أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن المساحة المنزرعة بالبنجر هذا العام تبلغ 600 ألف فدان، ينتج منها ما يقرب من مليون و700 ألف طن من السكر.

وزير التموين يكشف للمرة الأولى سبب أزمة السكر.. ويوجه رسالة طمأنة(فيديو) التموين: لدينا احتياطي من السكر يكفي 4 أشهر.. وهذا سبب ارتفاع الأرز

وأضاف "كمال"، خلال تصريحات تليفزيونية لفضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء"، أن شركات السكر التابعة للوزارة نحو 9 مصانع بـ 4-5 شركات، موضحًا أنه يتواجد بشركة الفيوم للسكر التي رفعت طاقتها الإنتاجية من 120 ألف طن سكر إلى 200 ألف طن سنويًا، وهي متعاقدة مع 45 ألف مزارع بإجمالي مساحة منزرعة نحو 85 ألف فدان، وتم زيادة قيمة التوريد لـ 2100 جنيه مقابل 1400 جنية، موضحًا أن الشكرة تقوم بسداد مستحقات المزارعين خلال 72 ساعة.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن المصنع يوفر 1000 فرصة عمل مباشرة، و50 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، مطمأن المصريين أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي لـ 6 أشهر، وهو رصيد كافي للبلاد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التموين أحمد كمال الاحتياطي الاستراتيجي شركات السكر الاحتياطي الاستراتيجي من السكر مستحقات المزارعين المزارعين من السکر

إقرأ أيضاً:

هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، عن حقيقة أول تكليف له من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل من وزير التموين بشأن أهم تكليفات الرئيس السيسي في أول اجتماع بالحكومة (فيديو) عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة

وقال "فاروق" خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "من أول يوم تواصلت مع وزيري الاتصالات والمالية لبحث ملف تحول الدعم من عيني إلى نقدي".

تسعيرة جبرية 

 وأشار إلى أن هناك أكثر من 5 جهات ستعمل على هذا الملف لمعرفة الفئات التي تستحق الحصول على الدعم، وبناء على النتائج التي سيتم التوصل إليها سيتم العمل على ملف التحول من الدعم العيني إلى نقدي، ولكن الأمر سيحتاج إلى وقت كاف للوصول إلى أفضل النتائج".

وأشار وزير التموين إلى أنه لا يمكن وضع التسعيرة الجبرية على السلع، ولكن يتم العمل الآن على ضبط الأسعار في الأسواق والتي ستكون أولوية لكافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى الحفاظ على سلاسل الإمداد الخاصة بالسلع الغذائية.

موازنة الدولة 

وأردف "مرتبطون بموازنة الدولة والتعاون مع وزارتي المالية والزراعة مستمر، وشغلي هو الاستفادة المثلى من الدعم الذي تخصصه الدولة، وسنعمل على تحسين ما هو موجود لتقديم دعم أفضل إلى جانب تنقية بيانات المستفيدين من الدعم مع الموازنة الجديدة".

وأكمل "المواطن من حقه الحصول على رغيف خبز بجودة كويسة، وهذا حق للمواطن ولن يكون هناك تغيير في منظومة الخبر حاليا ولكن ستكون هناك رقابة أكثر من خلال زيارات ميدانية متتالية ومتلاحقة لتحسين جودة الخبز بدءً من الغد".

مقالات مشابهة

  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • أحمد كمال يكشف كواليس مسلسل "الهرشة السابعة".. فيديو
  • منها أزمة نقص المدرسين.. تحديات أمام وزير التعليم الجديد (فيديو)
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الزعاق عن السنة الهجرية الجديدة : كبيسة وعدد أيامها 355 يوماً .. فيديو
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024