أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الثلاثاء، قرارا بالسجن 15 سنة على سائق بتهمة التزوير في محررات رسمية «رخصة سيارة وتوكيل بيع» بشبرا الخيمة.

أمر إحالة المتهم بتزوير أوراق رسمية بشبرا الخيمة

تضمن أمر إحالة المتهم «رضوان. س. س» 42 سنة سائق إلى محكمة الجنايات، اشتراك المتهم فى وقت سابق للواقعة (ليس من أرباب الوظائف العمومية) بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في تزوير محررين رسميين، وهما رخصة تسيير السيارة رقم «س ف ب 5795» والمنسوب صدورها إلى وحدة مرور العجمي بالإدارة العامة لمرور الإسكندرية، وتوكيل البيع رقم 212 حرف «و» لسنة 2022 المنسوب صدوره لمكتب توثيق المنتزه أول بالإسكندرية، وذلك بأن اتفق مع المجهول على اصطناعهما وأمده بالبيانات اللازمة فقام المجهول باصطناعهما على غرار الصحيحة الصادرة عن تلك الجهات فتمت الجريمة بناء على ذلك الإتفاق، وتلك المساعدة.

وأضاف أمر الإحالة أن: المتهم قلد بواسطة آخر مجهول خاتم شعار الجمهورية الخاصين بمكتب توثيق المنتزه أول بالإسكندرية ووحدة مرور العجمي بالإدارة العامة لمرور الإسكندرية، وإمضاء موظفي تلك الجهات بأن أصطنع الأختام على غرار الصحيحة وقلد التوقيعات واستعملها بأن مهر بها المستندات المزورة موضوع الاتهام الأول.

اقرأ أيضاًقرار عاجل من الجنايات لعاطل شرع في قتل جاره بحدائق القبة

المشدد 6 سنوات لعامل وسنة لآخر بتهمة الاتجار في المخدرات بسوهاج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التزوير في محررات رسمية حوادث

إقرأ أيضاً:

ضبط عصابة بتهمة تزوير الشهادات والمحررات الرسمية

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اضطلاع مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بنشر مُشاركات تتضمن الترويج لبيع شهادات ومحررات رسمية مزورة بمقابل مادي.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد القائم على إدارة الحساب المُشار إليه مدرس، مقيم بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطه وأقر باشتراكه مع (3 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية، في ممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير الشهادات والمُحررات الرسمية أمكن ضبط المذكورين وبحوزتهم (8 هواتف محمولة – 15 خاتم شعار الجمهورية لجهات حكومية مختلفة مزورين – 7 أكلاشيهات لجهات مختلفة مزورة – 7 كارنيهات مزورة – 39 شهادة جامعية مزورة – 220 محرر لجهات مختلفة مزور – 5 طابعة ألوان – إسكانر – 3 أجهزة حاسب آلي – كمية من الأدوات والخامات المستخدمة في عمليات التزوير)، وأقروا بنشاطهم الإجرامي وأن جميع المضبوطات حوزتهم تُستخدم في تزوير وإصطناع المحررات الرسمية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: نقل الأسواق العشوائية في شبرا الخيمة الي أماكن حضرية
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية والباعة الجائلين بحي غرب شبرا الخيمة
  • السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة حيازة ألعاب نارية فى الإسكندرية
  • محافظ القليوبية: حملات موسعة لرفع الإشغالات بشوارع حي غرب شبرا الخيمة
  • السجن 3 سنوات لتشكيل عصابي في تزوير بيع عقار بالسلام
  • ضبط عصابة بتهمة تزوير الشهادات والمحررات الرسمية
  • محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم السجن 47 عاماً لأم حاولت قتل ابنتها بالأنسولين
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير بنطاق حي منتزه ثان