أعلن حزب الله يوم الثلاثاء أنه نفذ ضربات مباشرة على عدة مواقع عسكرية إسرائيلية، فيما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه دمر مواقع عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان. 

 وجاء في بيان صادر عن جيش الاحتلال: "دمر الجيش مواقع عسكرية وبنية تحتية تابعة لحزب الله في لبنان هذا الصباح، في أعقاب هجوم صاروخي على شمال لبنان".

 

تفاصيل استهداف حزب الله لقاعدة ميرون الإسرائيلية حزب الله يكشف عن مدى جاهزيته لمواجهة الاحتلال

وجاء في البيان: "تم إطلاق نحو 35 صاروخاً من الأراضي اللبنانية باتجاه جبل ميرون في شمال البلاد، لكن لم يصب أحد بأذى ولم يلحق أي ضرر بمقر وحدة المراقبة الجوية في المنطقة". 

ورداً على عمليات الإطلاق، أغارت الطائرات المقاتلة على مواقع عسكرية لحزب الله وعدة منشآت عسكرية في مناطق حنية وجبشيت والبصلية والمنصوري ودمرتها. 

بالإضافة إلى ذلك، قصفت قوات الدفاع منطقة يارون بالمدفعية في محاولة للقضاء على التهديد، وفي بيانين منفصلين، أعلن حزب الله أن هذه الاعتداءات جاءت "نصرة لأهلنا الفلسطينيين الصامدين في قطاع غزة ودعماً لمقاومتهم ومقاومة التوغلات الصهيونية في منطقة مدينة بعلبك في البقاع". 

وعند الساعة 8:00 صباحاً أطلق مجاهدو المقاومة الإسلامية وابلاً قوياً من الصواريخ من عدة منصات إطلاق على قاعدة ميلون الجوية في جبل الجرمق. 

وعند الساعة 11:35 صباحاً، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية مواقع رويسات العلم في مزرعة شبعا المحتلة من قبل العدو الإسرائيلي مستخدمين الأسلحة المناسبة والإصابات المباشرة.

מטח כבד להר מירון: כ-30 רקטות שוגרו משטח לבנון, לא דווח על נפגעים | תיעוד @rubih67 pic.twitter.com/uNakQCyAc8

— כאן חדשות (@kann_news) February 27, 2024

???? عقب عمليات إطلاق القذائف الصاروخية على شمال البلاد هذا الصباح جيش الدفاع دمر موقعًا عسكريًا وبنى تحتية عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية على أرض لبنان ????

هذا الصباح تم رصد إطلاق حوالي 35 قذيفة صاروخية خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة جبل ميرون في شمال… pic.twitter.com/qqrwiT16vF

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) February 27, 2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع عسكرية إسرائيلية مواقع عسكرية لحزب الله دمر الجيش لبنان مواقع عسکریة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)

أعلن "حزب الله"، الأحد، قصف مقر قيادة فرقة عسكرية إسرائيلية شمالي فلسطين المحتلة، فيما دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات بالجليل الأعلى وشمال الجولان السوري المحتل.

وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه "استهدفوا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان ثقيل، فَأُصيبت بشكل مباشرة ودُمر جزءٌ منها، ووقع فيها إصابات مؤكدة".

وأضاف أن هجومه جاء "ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا في بلدة حولا".


كما أعلن الحزب اليوم استهداف المشغل ‏العسكري التابع لِثكنة "بيت هلل" بصاروخ "فلق"، فأُصيب إصابةً مباشرة ودُمر جزءٌ منه، مُحققين ‏فيه إصابات مؤكدة، بحسب بيان.

وفي وقت سابق الأحد، استهدفت طائرة إسرائيلية مسيّرة منزلا في هذه البلدة بقضاء مرجعيون؛ ما أوقع إصابات، حسب الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام (رسمية) دون تفاصيل.

كما أعلن "حزب الله"، الأحد، استشهاد 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي؛ ما رفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وشهدت الأسابيع الماضية تزايدا كبيرا في حدة التوترات على الحدود اللبنانية، مع زيادة الترجيحات بالوصول إلى حرب مفتوحة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي.

صاروخ بركان يحرق ثكنة برانيت ???????????????? pic.twitter.com/nrXxvfoAAs

— مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) June 30, 2024

اطلاق صاروخ بركان الان باتجاه برانيت من جنوب لبنان. pic.twitter.com/AsSuvQiL7Z

— شمران (@smrn4429071) June 30, 2024

المقاومة الإسلامية تنعى شهيدها حسين محمد سويدان "هلال" مواليد عام 1990 من بلدة عدشيت القصير في جنوب لبنان pic.twitter.com/19QDovuLfJ

— LBCI Lebanon News (@LBCI_NEWS) June 30, 2024

المقاومة الإسلامية تنعى جلال علي ضاهر "حمزة" من بلدة حولا في جنوب لبنان pic.twitter.com/Ae9j7LLlIi

— LBCI Lebanon News (@LBCI_NEWS) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال
  • جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • جيش الاحتلال يعترف: 18 مصابا من جنودنا بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة 
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية