شهد الدكتور أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم ورشة العمل “مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة” التى تنظمها الإدارة العامة للموارد البشرية “إدارة تنمية المواهب”.

وحاضر خلالها الدكتور تامر مجدي مدير مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي بالجامعة.

بحضور الدكتور يوسف عبد الحميد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نادية حجازي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سلوى صلاح الدين مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، وعبد الفتاح المليجي مدير عام الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين، وذلك اليوم الثلاثاء.

 

أكد الدكتور أحمد حسني، أنه انطلاقًا من حرص جامعة الفيوم على تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ فإن كلية الخدمة الاجتماعية تستضيف الدورات التدريبية وورش العمل التي من شأنها تحقيق التطور والتقدم المنشود، وخاصة في ظل سعي الكلية للحصول على الاعتماد خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن ورشة العمل “مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة” تمت بالتعاون بين الكلية وبين إدارة تنمية المواهب بالإدارة العامة للموارد البشرية، وتأتي ضمن سلسلة لقاءات تهدف إلى تأهيل وتحسين الجهاز الإداري والوظيفة والوقوف على اللوائح والقوانين ذات الصلة وصولًا إلى مؤسسات قائمة على أسس مهنية دقيقة وواضحة.

وتابع عبد الفتاح المليجي، أن الدولة المصرية تولي الإصلاح الإداري، اهتمامًا كبيرًا، بهدف تحقيق التنمية الشاملة، متناولًا أداء الوظيفة العامة والحفاظ علي المال العام طبقًا للنصوص الواردة في الدستور والقوانين المنظمة للدولة، فيما يتعلق بالنزاهة والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية.  

كما أكد الدكتور تامر مجدي، أنه طبقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠ ، فإن مدونة السلوك الوظيفي تهدف بشكل رئيس إلى تحقيق جهاز إداري كفء ومواجهة هدر الموارد وتحسين إدارة هذه الموارد، بالإضافة إلى ضرورة تسليط الضوء على واجبات وحقوق الموظف العام ومعايير المحاسبة.

وخلال ورشة العمل تمت مناقشة مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات المهنة، والتي من أهم محاورها، جهة العمل والموظف العام والمواطن، متناولًا رؤية وأهداف المدونة والهدف من التدريب والإطار الموضوعي للمدونة وتعهدات الجهاز الإداري للدولة فيما يتعلق بالنزاهة واحترام القانون والكفاءة وحقوق الإنسان والتطوير المستمر والاحترافية، بالإضافة إلى التزامات جهة العمل تجاه الموظف وتعريف الموظفين بقواعد الوظيفة العامة وتهيئة بيئة عمل آمنة وصحية وتحديد مهام الموظف، والتزامات الموظف العام وسلوكياته في الحياة الخاصة والمحافظة على المال والممتلكات والموارد العامة.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم ورشة عمل مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة كلية الخدمة الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

اللواء عبدالله الغيثي يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع

اطلع سعادة اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي، على سير العمل في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع والنتائج المحققة في العام 2023، وذلك ضمن برنامج التفتيش السَّنوي للإدارات العامة ومراكز الشُّرطة، بحضور سعادة اللواء علي غانم، مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والدعم اللوجستي، والعميد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، ونائبه العقيد الأستاذ الدكتور سعود الرميثي، والعقيد بدر بوسمره، مدير إدارة التقييم والتميز المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، وعدد من الضُّباط.
ممكنات
واطلع سعادة اللواء الغيثي على نتائج أداء الإدارة العامة لإسعاد المجتمع والدور الذي تقوم به من خلال محاور عدة منها الاتصال الحكومي والمسؤولية المجتمعية، وعبر ممكانات وموارد بشرية وتقنية وقدرات متعددة منها قنوات التواصل، ومبادرات مجتمعية يتم تنفيذها باحترافية عالية من خلال تطبيق سياسات متقدمة وحديثة.
دعم التوجهات
واستمع سعادة اللواء الغيثي لشرح يوضح الحملات التوعية المنفذة، والتي تساهم في تحقيق التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي “إسعاد المجتمع، مدينة آمنة ومرنة، الابتكار في القدرات المؤسسية”، وتنوعت بين مرورية وجنائية ومجتمعية، ونتائجها وأثرها على المجتمع، وطريقة التخطيط لها، وآلية التنسيق والتواصل بين القطاعات داخل شرطة دبي، وتقييم الحملات وتحديد الأوليات، والقنوات المستخدمة، ومدى إشراك الجمهور في الحملات التوعوية، والتوعية التخصصية، وكذلك التنسيق والعمل المشترك مع شركاء الحملات من الجهات الخارجية، وكيفية تحديد الاحتياجات الفعلية من الحملات لضمان الوصول لتحقيق الهدف من إطلاق هذه الحملات التوعوية التي تخدم في المقام الأول المجتمع.
معارض
كما واستمع سعادة اللواء الغيثي، إلى شرح يوضح أهم الحملات التسويقية التي تم تنفيذها والبالغ عددها 78 حملة تسويقية نفذتها شرطة دبي خلال العام 2023 بهدف تعريف الجمهور بالخدمات التي تقدمها شرطة دبي بمختلف أنواعها الجنائية والمرورية والمجتمعية وغيرها، والخطط المستقبلية للحملات التسويقية، ودور قسم المعارض في إقامة وتنفيذ المعارض الداخلية والخارجية، حيث نفذ في السنوات الثلاث الأخيرة 101 معرضا منها 7 معارض دولية و 94 معرضا محليا، كما ونفذ 35 معرضا في العام 2023.
منظومة الإعلام
واطلع سعادة اللواء عبدالله علي الغيثي، على منظومة العمل في إدارة الإعلام الأمني والسياسات المطبقة، والوسائل والنظم والبرامج الحديثة التي يتم تنفيذها، وكفاءة عمليات الإعلام الأمني وأهم النتائج المحققة، وإحصائيات الإدارة من حيث نشر المواد الخبرية التي تعنى بالمجتمع والخدمات والجوانب التوعوية والأمنية محليا وإقليما وعالمياً، و التصاميم الفنية والتغطيات الإعلامية، والإنتاج التلفزيوني والإذاعي وعدد الفعاليات التي تم تغطيتها إعلاميا، وكذلك الطلبات الإعلامية الواردة إلى شرطة دبي من الجهات الإعلامية المحلية والعالمية، ومدى التواصل والتفاعل مع وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والجهات ذات الصلة.
المبادرات
كما وتم استعراض نتائج المبادرات المجتمعية والتطوع في شرطة دبي، حيث تم تنفيذ 28 مبادرة مجتمعية استفاد منها 708 آلاف و800 مستفيد في العام 2023، وفي التطوع بلغت عدد الساعات التطوعية 918 ألفا و725 ساعة تطوعية، وألف 353 فرصة تطوعية، و32 ألفاً 151 متطوعاً خلال الثلاث السنوات الأخيرة.
جوائز
واستعرضت الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، أهم الجوائز والنتائج الريادية التي حققتها الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، منها جائزة الشارقة للاتصال الحكومي فئة أفضل اتصال لبناء وإدارة السمعة المؤسسية 2023، وجائزة وزير الداخلية للتميز فئة الاتصال الحكومي ، وجائزة وزير الداخلية للتميز فئة التميز الرياضي، وجائزة وزير الداخلية فئة أفضل جهة في الشراكة والتكامل، وجائزة برنامج دبي فئة النخبة 2024، وكذلك المشاريع المستقبلية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع ونسبة الإنجاز في المشاريع القائمة والتطلعات المستقبلية.


مقالات مشابهة

  • مشاريع تخرج فنون جميلة الأقصر تحت عنوان " مصر " 2030 م
  • وظائف شاغرة من «الشباب والرياضة» لجميع المؤهلات.. قدم الآن
  • محافظ الفيوم يشهد فعاليات ورشة «خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون»
  • محافظ الفيوم يشهد فعاليات ورشة عمل "خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون"
  • الكنائس تعلن عن ملتقيات للتوظيف وفرص عمل.. اعرف التفاصيل
  • الغيثي يتفقد سير العمل في إدارة إسعاد المجتمع
  • اللواء عبدالله الغيثي يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع
  • ما الإجراء المطلوب حال وجود ممارسات من المدير مرفوضة ضد الموظف؟.. مختص يوضح
  • «وعي» يوضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • كيف تؤثر المراقبة الدائمة للمديرين على صحة الموظفين النفسية؟