بغداد اليوم - بغداد

اكد النائب عن كتلة القانون ثائر مخيف، اليوم الثلاثاء (27 شباط 2024)، بأن إخراج القوات الامريكية في ملعب حكومة السوداني ووفق صلاحياتها.

وقال مخيف في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "القوات الامريكية في العراق جاءت بناء على طلب من حكومة العبادي آنذاك وقدمت مساعدات للقوات الامنية في حربها على داعش ما بعد احداث 2014".

واضاف، ان "اخراج القوات الامريكية هو قرار عراقي في نهاية المطاف ويعتمد على رؤية الحكومة في بيان هل وجودها من عدمه به صالح للوضع الامني العام ولمصالح البلاد من خلال ايضاح ذلك للراي العام وبشكل معلن وواضح".

واشار الى ان "الحكومة هي المعنية بتحديد بوصلة اخراج القوات الاجنبية من البلاد ومنها الامريكية ويتم من خلال القنوات المعتمدة"، لافتا الى ان "الكرة في ملعب الحكومة باعتبارها هي المعنية في ادارة ملف الامن بشكل عام من خلال مالديها من صلاحيات".

ويأتي هذا الموقف منسجما مع موقف "فصائل المقاومة" التي قررت تخفيف عملياتها العسكرية ضد القوات الامريكية بانتظار ما تفضي اليه نتائج المفاوضات الحكومية مع الجانب الامريكي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: القوات الامریکیة

إقرأ أيضاً:

دولة القانون يستبعد حل عقدة رئيس البرلمان ويحدد سبب التأخير- عاجل

بغداد اليوم – بغداد

استبعد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري، اليوم الأربعاء (10 تموز 2024)، حل عقدة انتخاب رئيس البرلمان خلال الفصل التشريعي الحالي، مبيناً أن المشهد معقد والبيت السني لم يتوصل إلى شيء.

وقال الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "مع بدء الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب هناك صعوبة حقيقية في حسم ملف انتخاب رئيس البرلمان الجديد، فالمشهد مازال معقداً جداً ولا توجد أي حلول وتوافقات لغاية هذه اللحظة".

وأضاف أن "رئيس البرلمان بالنيابة محسن المندلاوي يسعى أجل تسليم رئاسة البرلمان الى رئيس جديد منتخب من المكون السني، لكن القوى السياسية السنية لغاية الان لم يتفقوا على أي شيء بخصوص انتخاب الرئيس، فالخلاف السني هو من يؤخر حسم هذا المنصب".

ودعت رئاسة مجلس النواب، يوم أمس الثلاثاء، أعضاء البرلمان الى استئناف أعمالهم ايذاناً ببدء الفصل التشريعي الجديد، مبينة أنه سيتم تحديد موعد الجلسة القادمة لاحقاً لإكمال الاستحقاقات التشريعية والرقابية الملقاة على عاتق مجلس النواب.

وكانت المحكمة الاتحادية قد أعلنت، في 14 تشرين الثاني الماضي، إنهاء عضوية محمد الحلبوسي كنائب ورئيس للبرلمان، فيما لم تنجح الكتل السنية لغاية الآن بحسم المنصب بسبب الخلافات وغياب التوافق.

مقالات مشابهة

  • ليث شبر يتساءل: لماذا تتهرب حكومة السوداني من نشر تفاصيل العقود ؟
  • دولة القانون يستبعد حل عقدة رئيس البرلمان ويحدد سبب التأخير
  • دولة القانون يستبعد حل عقدة رئيس البرلمان ويحدد سبب التأخير- عاجل
  • طلب كردي بموقف أقوى من الحكومة والبرلمان إزاء التدخل التركي في الإقليم- عاجل
  • مفاوضات إخراج الأمريكان من العراق متوقفة والبيت الأبيض يضغط للبقاء
  • نائب:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق
  • مفاوضات إخراج الأمريكان من العراق متوقفة والبيت الأبيض يضغط للبقاء- عاجل
  • السوداني يؤكد للسفير التركي سيادة العراق على أراضيه ومنع الخروقات
  • نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة
  • رغم مطالبة المالكي.. نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة