وقعت مؤسسة شباب القادة، بروتوكول تعاون مع مجموعة مدكور، لرعاية برنامج "هى تقود she leads"، الذي يهدف لدعم طالبات التعليم الفني من خلال تطوير مهاراتهن وأفكارهن وتحويلها لمصادر دخل ثابتة، عن طريق تدريبات حديثة مصممة لتنمية مهاراتهن الشخصية والعملية.

اتصالات النواب تطالب بـ"سيستم مراقبة" وكاميرات ثابتة طوال رحلات شركات نقل الركاب شباب النواب توصي بتقديم دعم مادي لمراكز الشباب بالمنيا للتعاقد مع عمال لسد العجز

وأعرب النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني والمؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، عن سعادته لتوقيع هذا البروتوكول، موضحا أنه أصبح هناك أكثر من شريك فى رعاية برنامج هي تقود، وهذا يجعلنا نتوسع أكثر فى خدمة عدد أكبر من الطالبات، وزيادة حجم الدعم المقدم لطالبات التعليم الفني، بالإضافة إلى زيادة عدد رعاة البرنامج يساعد فى تقديم البرنامج بصورة وبجودة أفضل، ويجعلنا قادورن عدد التوسع فى المدارس وزيادة عدد الطالبات فى جميع المحافظات.

 

ومن جانبه أكد المهندس مصطفي مدكور رئيس مجلس إدارة مجموعة مدكور، أنه سعيد بالشراكة مع مؤسسة شباب القادة، التي اطلقت برنامج هي تقود لدعم وتدريب طالبات التعليم الفني علي ريادة الأعمال، وهذا يتماشي مع سياسة الشركة فى التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية التي تهدف لتنمية المجتمع في شتي المجالات ، وأنها تؤهل وتدرب الفتيات على إنشاء مشروعهم الخاص، حتي يستطيعوا أن يفيدوا المجتمع والاقتصاد المصري بهذه المشاريع.

 

ويعد برنامج "هي تقود" الأول من نوعه في مصر، حيث يدعم طالبات التعليم الفني من خلال تطوير مهاراتهن وأفكارهن وتحويلها الى مصادر دخل ثابتة وذلك عن طريق تدريبات حديثة مصممة لتنمية مهاراتهن الشخصية والعملية، وتكوين حلقة وصل بين الطالبات والقطاعين الخاص والحكومي، والإعلام، لتبني ودعم وتسليط الضوء على مشروعاتهن.

 

الجدير بالذكر أن مؤسســـة شـباب القــادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح تعمل على البحـث عن قــادة من الشبـاب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية والسياسية والإدارية. وذلك من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة فى مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية بتنمية قدراتهم العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعلیم الفنی شباب القادة هی تقود

إقرأ أيضاً:

الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"

استقبل الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، والدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب؛ فريق الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمى وكوم حلين، لتشجيع الفريق والمدرب للمشاركة فى مسابقة موهبتي لاكتشاف المواهب التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية النشء خلال فترة الصيف. 

وكانت الإدارة المركزية لتنمية النشء الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين بوزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت عن البرنامج بهدف اكتشاف المواهب فى كافة المجالات خلال فترة الصيف والتى وصلت إلى 21 مسابقة مختلفة، وفقا للشروط والأحكام المعلنة لكل مسابقة والتى تبدأ اعتبارا من 1 يونيو إلى 15 أغسطس 2024 بتقديم الأعمال على أسطوانات مدمجة وإرسالها للتحكيم من خلال اللجان المختصة بوزارة الشباب والرياضة، لاختيار الأعمال الفائزة للتصفية بالمرحلة الثانية. 

ويستعد فريق الانشاد الديني بكفر الغنيمى وكوم حلين للمشاركة فى المسابقة، وفقا للقواعد والشروط الخاصة بالإنشاد الديني ويقوم على تدريب الفريق المدربة فردوس مكي. 

وتستمر إدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة والجهات التابعة (إدارات الشباب، مراكز الشباب)  فى تلقى الأعمال حتى منتصف من شهر أغسطس المقبل.

ويتم تنفيذ البرنامج برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وبتوجيهات جيهان حنفي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، والدكتور محمود عبد العظيم مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، ومتابعة واشراف الدكتورة إيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهبين والمبدعين بوزارة الشباب والرياضة، وولاء يحيى مدير إدارة الموهبة والمشاركة المجتمعية، واشراف الدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب، والدكتور أحمد البسطويسى مدير إدارة تنمية النشء بالشرقية، وعبد الحميد الصادق مدير إدارة شباب منيا القمح شرق.  

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • أميرة يوسف تقود منتخب مصر للكرة النسائية
  • «الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي
  • "التنمية الاجتماعية" توقع مع "مؤسسة إشراقة" على 3 اتفاقيات لتنمية المجتمع في مسندم