منظمة التجارة العالمية تقرّ قواعد جديدة لتسهيل تبادل الخدمات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي منظمة التجارة العالمية قواعد جديدة

إقرأ أيضاً:

كورونا ما زال يقتل 1700 شخص أسبوعيا

سرايا - أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس أن فيروس كوفيد 19 (كورونا) لا يزال يودي بحياة بنحو 1700 شخص أسبوعيا في أنحاء العالم، ودعت الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بهذا الفيروس لمواصلة تلقي اللقاح وتجديد جرعاته.

ونبه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إلى خطورة تراجع الحماية عبر اللقاحات. وقال في مؤتمر صحافي إنه رغم استمرار تسجيل وفيات، فإن "البيانات تظهر أن الحماية عبر اللقاحات تراجعت بين العاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، وهما من أكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة".
وعلى الرغم من أن كوفيد نادرا ما يكون قاتلا فإنه يبدو أيضا أن لديه معدلا أعلى من المضاعفات على المدى الطويل.

وأضاف تيدروس "توصي منظمة الصحة العالمية بأن يتلقى الأشخاص في الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة لقاح كوفيد-19 في غضون 12 شهرا من آخر جرعة لهم". وأُبلغت منظمة الصحة العالمية بأكثر من سبعة ملايين وفاة بسبب فيروس كورونا، وإن كان يُعتقد أن الحصيلة الحقيقية للجائحة أعلى بكثير. كما أدى كوفيد-19 إلى تفكيك اقتصادات وشل الأنظمة الصحية.
أعلن تيدروس نهاية كوفيد-19 كحالة طوارئ صحية عالمية في أيار/مايو 2023 بعد أكثر من ثلاث سنوات من رصد الفيروس لأول مرة في ووهان في الصين أواخر 2019. وحثت منظمة الصحة العالمية الحكومات على مواصلة رصد الفيروسات وتحديد تسلسلها، وضمان الوصول إلى اختبارات وعلاجات ولقاحات موثوقة وبأسعار معقولة.


مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية" تحشد قدراتها لمعالجة جرحى "مجزرة المواصي"
  • المشاركة بجلسات المنتدى البرلماني لأعضاء «بريكس»
  • الصحة العالمية : نستجيب للإصابات الناجمة عن قصف مواصي خان يونس
  • مدير منظمة الصحة العالمية: مقتل 78 شخصا وإصابة 294 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على منطقة المواصي في خان يونس
  • «كوفيد» لا يزال يقتل أسبوعياً
  • «الصحة العالمية»: سوء التغذية يهدد مليون طفل بالكونجو الديمقراطية
  • منظمة الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً
  • الصحة العالمية: كورونا لا يزال يقتل نحو 1700 شخص أسبوعيا
  • كورونا ما زال يقتل 1700 شخص أسبوعيا
  • الصين والغرب يتبادلان التدابير الحمائية.. كيف ستتأثر التجارة العالمية؟