بوابة الوفد:
2024-06-27@11:55:17 GMT

شولتس يكذب ماكرون بشأن دعم أوكرانيا

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أنه لن يتم إرسال أي جندي إلى أوكرانيا من الدول الأوروبية أو الدول الأعضاء في حلف الناتو بعد تصريحات الرئيس الفرنسي التي لم تستبعد هذا الاحتمال.

الكرملين يرد على ماكرون بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا الحكومة الفرنسية تكشف حقيقة إرسال قوات إلى أوكرانيا

شولتس يعلق على إمكانية إرسال جنود من أوروبا أو الكرملين: تصريحات ماكرون قد تعني "حتمية الصدام المباشر" مع "الناتو"

وخلال مؤتمر صحافي قال شولتس: "ما تم الاتفاق عليه منذ البداية ينطبق أيضا على المستقبل، وهو أنه لن تكون هناك قوات على الأراضي الأوكرانية مرسلة من الدول الأوروبية أو دول الناتو".

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر صحافي عقب مؤتمر "دعم أوكرانيا" في العاصمة الفرنسية باريس بأن "القادة الأوروبيين ناقشوا إمكانية إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا"، مؤكدا أنه "لا يوجد إجماع على إرسال قوات برية (إلى أوكرانيا) بطريقة رسمية، ولكن في تطور الوضع، لا يمكن استبعاد أي شيء".

من جهته، أدان الزعيم اليساري المتطرف المعارض، جان لوك ميلينشون، على منصة "إكس" تصريح ماكرون، وكتب إن "إرسال قوات إلى أوكرانيا سيجعلنا مشاركين في الصراع، الحرب ضد روسيا ستكون جنون بالفعل، وأن هذا التصعيد العدواني اللفظي ضد قوة نووية كبرى أخرى هو بالفعل عمل غير مسؤول".

وشدد ميلينشون على أن الوقت قد حان لبدء مفاوضات السلام بشأن أوكرانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولاف شولتس المستشار الألماني أوكرانيا حلف الناتو تصريحات الرئيس الفرنسي دعم أوكرانيا إلى أوکرانیا إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

كاميرون للمخادعين فوفان وليكسوس: أوكرانيا لن تدعى إلى حلف "الناتو" بالقمة المقبلة

أقر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون للمخادعين "فوفان وليكسوس" إنه لن تكون هناك دعوة لأوكرانيا للانضمام إلى حلف "الناتو" خلال قمة الحلف المقبلة في واشنطن.

إقرأ المزيد ترامب: بايدن غير محق في حديثه عن مستقبل أوكرانيا في "الناتو"

جاء ذلك في محادثة مع المخادعين فوفان (فلاديمير كوزنيتسوف) وليكسوس (أليكسي ستولياروف)، اللذين خدعاه بأنهما الرئيس الأوكراني السابق بيوتر بوروشينكو، حيث تابع: "لن تكون هناك دعوة، لأن الولايات المتحدة لن تدعم مثل هذه الدعوة، وهو ما قلته للرئيس زيلينسكي: دعنا نحاول أن نقول الكلمات الأكثر دقة حول دعم (الناتو) لأوكرانيا. ولا ينبغي أن يكون هناك جدل بين الحلف وأوكرانيا قبل القمة".

مع ذلك، أشار وزير الخارجية البريطاني إلى أنه "يؤيد عضوية كييف المحتملة في الحلف". وأكد على أن الحلف هذه المرة لن يلبي هذه الدعوة، لكنه يظن أنه من المهم عدم الجدال بهذا الشأن.

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية والأوراسية جيمس أوبراين قد قال الاثنين الماضي إن الولايات المتحدة تتوقع أن تسفر قمة "الناتو" المقبلة في واشنطن يوليو المقبل عن قرار إيجابي بشأن عضوية أوكرانيا المستقبلية في الاتحاد الأوروبي. وأشار إلى أن الوضوح فيما يتعلق بآفاق أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي "سيسمح بوضع جسر واضح للانضمام إلى حلف (الناتو)، وهو ما يعني، ضمن أمور أخرى، التزام كييف بتنفيذ عدد من الإصلاحات الضرورية".

وكتب الصحفي في مجلة National Interest الأمريكية ستافروس أتلاماز أوغلو أنه من غير المرجح للغاية أن تتلقى أوكرانيا دعوة للانضمام إلى "الناتو" في قمة الحلف المقبلة.

ومن المقرر أن تعقد قمة "الناتو" في واشنطن من 9-11 يوليو المقبل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ناشطون يصفون شولتس بالـ"منفصم عن الواقع" لادعائه بأن موسكو لا تريد السلام
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟
  • خبير: وجود السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • كاميرون للمخادعين فوفان وليكسوس: أوكرانيا لن تدعى إلى حلف "الناتو" بالقمة المقبلة
  • البنتاغون: الموقف بشأن عدم إرسال قوات إلى أوكرانيا لن يتغير
  • مكتب زيلينسكي: قمة "الناتو" عديمة الفائدة دون اتخاذ قرارات واضحة إزاء أوكرانيا
  • مرشحة لعضوية مجلس الشيوخ: الأمريكيون قلقون من استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب