الأسبوع:
2024-07-07@04:08:36 GMT

الفلك الدولي يعلن موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

الفلك الدولي يعلن موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024

كشف مركز الفلك الدولي عن موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024 في جميع دول العالم العربي والإسلامي، وذلك بعد انتشار أنباء، تفيد أن موعد رؤية الهلال، تكون يوم 10 مارس 2024 المقبل.

رؤية هلال شهر رمضان 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص رؤية هلال شهر رمضان 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

هلال شهر رمضان 2024موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024

أصدر مركز الفلك الدولي بيان أمس الإثنين قائلاً: «إن رؤية هلال رمضان يوم الأحد 10 مارس غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب».

وأضاف مركز الفلك الدولي إلى أنه يمكن رؤية هلال شهر رمضان 1445 بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي يوم الاثنين 11 مارس 2024 المقبل.

هلال شهر رمضانرؤية هلال شهر رمضان في دول العالم الإسلامي

وقال مركز الفلك إن الدول الإسلامية، بدأت شهر شعبان يوم 11 فبراير 2024 الماضي، ولذلك ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان يوم 10 مارس 2024 المقبل، وسيحدث الاقتران المركزي ذلك اليوم في تمام الساعة الـ تاسعة صباحا بتوقيت غرينتش.

وتابع المركز الدولي: سيغيب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي تقريبا، وبناء على ذلك من المتوقع أن تبدأ العديد من الدول شهر رمضان يوم الإثنين 11 مارس.

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024دار الإفتاء تعلن عن موعد استطلاع هلال رمضان 1445

الجدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن يتم استطلاع هلال شهر رمضان 2024، يوم الأحد 10 مارس 2024 المقبل الموافق يوم 29 شعبان 1445 هجريًا.

رؤية هلال شهر رمضانالمعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن هلال شهر رمضـان 1445، يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران، وذلك في تمام الساعة 11:02 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الأحد 10 مارس 2024 المقبل، الموافق يوم 29 شعبان 1445 هجريًا.

اقرأ أيضاًهل يوجد إمكانية لرؤية هلال شهر رمضان الأحد 10 مارس؟.. الفلك الدولي يُوضح

قبل الاستطلاع.. دعاء رؤية هلال شهر رمضان

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أول يوم رمضان استطلاع هلال شهر رمضان رؤية هلال رمضان رؤية هلال شهر رمضان 2024 رمضان 2024 متى يبدأ رمضان مركز الفلك الدولي موعد استطلاع هلال رمضان 1445 موعد استطلاع هلال شهر رمضان موعد رؤية هلال رمضان موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024 هلال رمضان هلال رمضان 1445 هلال شهر رمضان استطلاع هلال شهر رمضان رؤیة هلال شهر رمضان 2024 موعد استطلاع هلال مارس 2024 المقبل الفلک الدولی مرکز الفلک موعد رؤیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لقاءات مُكثفة مع قيادات الوزارة، في ثاني أيام عملها بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث التقت محمد إبراهيم، الوكيل الدائم للوزارة وعددا من القيادات وفرق العمل، في مجالات الاقتصاد الكلي، و الموارد البشرية، والشؤون المالية و الإدارية، والتحول الرقمي، والتعاون الدولي، والمشروعات الخضراء الذكية، والخدمات المميكنة. 

وتواصل الوزيرة، لقاءاتها مع قيادات وقطاعات الوزارة من أجل تحديد أولويات العمل للفترة المقبلة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن الفترة المقبلة تعد مرحلة فارقة في تاريخ الوطن يتكاتف فيها الجميع من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية، وتلبية التطلعات والآمال المنعقدة على الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بشأن تطوير العمل على مختلف الأصعدة، والاهتمام بالصحة والتعليم وتنمية رأس المال البشري وتوطين الصناعة، فضلًا عن تشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتشجيع القطاع الخاص ترسم مسار العمل الحكومي خلال الفترة المقبلة، وكذلك استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية وتشجيع استثمارات القطاع الخاص.

شهدت اللقاءات مناقشات مستفيضة مع مسئولي الملفات المختلفة حول توجهات وأولويات المرحلة المقبلة، وتعزيز الدمج والتنسيق بين ملفات عمل وزارتي التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، بما يدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، ويحقق رؤية مصر 2030 التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، ويلبي متطلبات وأولويات الدولة والتكليفات الرئاسية الصادرة للحكومة.

كما أكدت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، تعمل في ظل رؤية وتكليف أشمل للحكومة يسعى إلى بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري الذي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى تعزيز الشراكات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين على المستويين الإقليمي والدولي، بما يدعم تلك الجهود وينعكس على خطط الدولة لتحقيق التنمية في مختلف القطاعات، ويعمل على تطوير رؤية التنمية المستدامة 2030 بالتعاون مع الأطراف ذات الصلة من الجهات الوطنية. كما أشارت إلى أنه سيتم العمل من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة في مجال توطين الصناعة وزيادة الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • لا تتعاملوا معه بعنف.. وزير السيد الصدر يعلن طرد الكوفي
  • مركز الفلك ينشر أول صورة لهلال شهر المحرم 1446هـ
  • مركز الفلك الدولي ينشر صورة لهلال شهر محرم
  • رؤية الهلال صعبة.. مركز الفلك ينشر صورة هلال شهر المحرم 1446 هجريًا
  • رسميًا.. السعودية تعلن موعد بداية العام الهجري الجديد 1446
  • هلال شهر محرم يولد غدًا.. موعد أول أيامه وبداية العام الهجرى الجديد
  • وزيرة التخطيط تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • رسميا.. وزير العمل يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • دار الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر محرم لتحديد رأس السنة الهجرية