استبعد وزير الدفاع بوريس بيستوريوس خيار إرسال قوات ألمانية إلى أوكرانيا، وقال إنه بحسب معلوماته، لا أحد يؤيد اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

الكرملين يرد على ماكرون بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا سياسي فرنسا يدين دعم ماكرون لأوكرانيا

وقال بيستوريوس ردا على سؤال أحد الصحفيين، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته النمساوية كلوديا تانر: "إن نشر قوات على الأرض ليس خيارا بالنسبة لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

ولا يمكن أن يكون خيارا ولن يكون خيارا".

وأضاف: "أعتقد أن هذا سيسهم في التصعيد، وعلى حد علمي لم يؤيده أحد".

وصرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، بأن "القادة الأوروبيين ناقشوا إمكانية إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا"، مؤكدًا أنه "لم يتم التوصل إلى توافق بعد".

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي عقب مؤتمر "دعم أوكرانيا" في العاصمة الفرنسية باريس: "لقد تمت مناقشة كل شيء اليوم بطريقة حرة ومباشرة. اليوم لا يوجد إجماع على إرسال قوات برية (إلى أوكرانيا) بطريقة رسمية، ولكن في تطور الوضع، لا يمكن استبعاد أي شيء".

وكانت روسيا، قد أرسلت في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستصبح هدفًا مشروعًا للقوات الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع أوكرانيا إيمانويل ماكرون ألمانيا الاتحادية التصعيد إلى أوکرانیا إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

ياسمين عز تكشف حقيقة تصريحها بشأن نساء لبنان

كتب- حسن مرسي:

علقت الإعلامية ياسمين عز، على التصريحات المنسوبة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، بشأن تحذيرها نساء مصر من خطر ترك أزواجهن، في سياق احتمالية إجلاء المواطنين اللبنانيين، بما في ذلك النساء الجميلات، على خلفية العدوان الإسرائيلي على بيروت.

وقالت "عز"، خلال برنامجها "كلام الناس"، والذي يعرض عبر قناة "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، إنها لم تخرج بأية تصريحات خلال الفترة الماضية، إذ كانت تحضر للموسم الجديد من برنامجها.

ونفت أن تكون قد صرحت بمثل هذه التصريحات المفبركة، التي تخص المرأة اللبنانية، والمعاناة التي يواجهها الشعب اللبناني حاليًا جراء العدوان الإسرائيلي.

وأوضحت: "عيب أوي لما يكون في حرب ومعاناة لاشقائنا في لبنان، ونلاقي بعض المواقع مفبركة تصريح عني كذب، لإثارة الفتن والمشكلات، عيب أوي نستغل هذه الأزمة عشان نعمل ترند ونجيب مشاهدات، عن طريق كلام فارغ".

مقالات مشابهة

  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • غوارديولا يلتزم الصمت بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • شركة فرنسية ألمانية تزود أوكرانيا بـ 12 مدفع هاوتزر
  • تضم أكثر من 10 آلاف جندي.. قوات اليونيفيل في لبنان تتجاهل طلب إسرائيل
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • ياسمين عز تكشف حقيقة تصريحها بشأن نساء لبنان
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • النفط يقفز بنحو 2% وسط مخاوف بشأن الإمدادات في الشرق الأوسط
  • "الزعيم لم يعد يثق بأحد".. تفاصيل جديدة تكشف أسرار اغتيال حسن نصر الله