قررت رئاسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنتين برلمانيتين الأول للتحقيق بشأن هروب المتهم "أحمد شايع" من أحد سجون محافظة البصرة، والثاني بشأن وجود مخالفات على الحكومة المحلية هناك. وجاء في وثيقة صادرة عن المجلس، انه "استنادا للصلاحيات المخولة لنا بموجب أحكام المادة (٣٥/ رابعا) من النظام الداخلي لمجلس النواب تقرر تشكيل لجنة برئاسة النائب (سعود الساعدي) وعضوية أعضاء المجلس (فالح الخزعلي، احمد الموسوي، غريب عسكر، محمد نوري، انتصار المالكي، اسعد البزوني، احمد الربيعي، ياسين حسن، يحيى جميل، يحيى المحمدي، جمال كوجر، وعبد الامير المياحي".



وبينت، أن "اللجنة تتولى التحقيق في المخالفات المؤشرة على أعمال الحكومة المحلية في محافظة البصرة اعتبارا من تاريخ إلغاء مجالس المحافظات ولغاية مباشرة مجلس المحافظة الجديد لمهام عمله".

وجاء في وثيقة ثاني، ما نصه: "استنادا للصلاحيات المخولة لنا بموجب أحكام المادة (٣٥/ رابعا ) من النظام الداخلي لمجلس النواب تقرر تشكيل لجنة برئاسة النائب (عدي عواد) وعضوية أعضاء المجلس (هيثم الفهد، علاء الدلفي، نايف الشمري، سهام الموسوي، سروة عبد الواحد، عزيز المياحي، طلال الزوبعي، خليل غازي، وعلاء الحيدري) تتولى التحقيق في موضوع هروب المتهم (أحمد شايع) من مركز شرطة الجمهورية في محافظة البصرة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الختامية للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي

الوطن| متابعات

شارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الأفريقي؛ يوسف الفاخري، سالم قنان، عبدالقادر يحيى، أسماء الخوجة،  في أعمال الجلسة الختامية للدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الأفريقي، حيث شهدت الجلسة عرض ومناقشة مشاريع القرارات واعتمادها والتي من ضمنها قرار بشأن بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعليم الشامل في إفريقيا.

كما تم مناقشة قرار بشأن اعتماد القانون النموذجي للتعاونيات في أفريقيا وكذلك قرار بشأن النظر في تقرير أداء البرلمان الأفريقي، و تم خلال الجلسة أيضا إصدار جملة من التوصيات بشأن السلام والأمن و تعزيز حرية التنقل في القارة  الأفريقية.

الجدير بالذكر أن الدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الأفريقي انطلقت في الواحد والعشرين من الشهر الماضي في مدينة ميدراند بجنوب أفريقيا.

الوسومالبرلمان الأفريقي ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • «مجلس النواب» يشارك في الجلسة الختامية للبرلمان الأفريقي
  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الختامية للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • نواب: مخرجات الحوار الوطني أولوية في دور الانعقاد الأخير لمجلس الشيوخ
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة
  • بعد أداء اليمين.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل
  • تعرف على مصير مقعد عضو البرلمان حال اختياره بالحكومة الجديدة