نطمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الثلاثاء بقاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية نموذج محاكاة الحوار الوطنى المصرى فى ضوء خطة أتحاد طلاب مدارس القاهرة.

افتتحت الجلسة بكلمة ايمن موسى مدير المديرية حيث رحب بالحضور فى هذا الصرح العظيم لعرض نموذج محاكاة الحوار الوطنى المصرى فى جلسة دعم الاتحادات والأنشطة الطلابية لمدارس القاهرة والاتجاه نحو الجمهورية الجديدة وتآهيلهم فى صنع القرار وذلك يساعد فى دعم حقوق الإنسان فى إطار من الديمقراطية وكذلك بيساعدهم على اتخاذ قرارات أفضل وآكثر وآعدادهم للمشاركة فى مختلف الأنشطة.

وتساهم نماذج المحاكاة فى تطوير القدرات القيادية للطلبة وتمكبنهم من اكتساب مهارات جديدة ومعرفة.

ووجهت همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية بالشكر لكل المشاركين فى هذا النموذج للمحاكاة الحوار الوطنى المصرى فى ضوء خطة أتحاد طلاب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، كما وجهت فكرة تفعيل الآنشطة وإدخال إدراج بعض الرياضيات فى الحافز الرياضى.

وأشارت إلى أنها دائما الاهتمام باستقبال الافكار الجديدة و المميزة لاتحاد الطلبة فى تنفيذ خطط جديدة تليق بشباب القاهرة.

ويعد الحوار الوطنى فرصة حقيقية للوقوف على للرؤى الممكتة والبدائل الأقرب للواقع للتغلب على تحديات التعليم فهو كتبر جامع يمكن من خلال تقديم تقييم موضوعى للارتقاء بالتعليم وتطويره.

وعلى هامش حضور ممثلى اتحاد طلاب مدارس القاهرة بالحوار الوطنى بجلسة التمكين السياسى للشباب ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية فوجب نقل هذه التجربة لطلاب وطالبات العاصمة.

ويهدف نموذج محاكاة الحوار الوطنى المصرى خلق بيئة مفكرة كبيئة الحوار الوطنى المصرى لمواكبة متطورات الدولة المصرية فى ظل دعم السيد الرئيس لتعزيز الكوادر الطلابية وتأهيلهم قياديا لأعدادهم للمشاركة فى صنع القرار المنظم للاتحادات الطلابية والريادة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد طلاب مدارس اتحادات الطلاب الأنشطة الطلابية التمكين السياسي للشباب الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري

أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن إدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، كأولوية عاجلة في فاعليات الحوار بات "ضرورة" في ظل ما تمر به المنطقة من تطورات متسارعة، بسبب التصعيد العسكري من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي، والتي باتت مصدر تهديد لأمن واستقرار لدول منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها مصر باعتبارها دولة جوار، مؤكدا على ثقته الراسخة في قدرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة الوطنية في الحفاظ على الأمن القومي المصري والتعامل مع أي مخاطر خارجية.

وقال "الجندي" في بيان له، إن الحوار الوطني لعب دورا بارزا في تعزيز التلاحم بين أبناء الشعب المصري من خلال صياغة رؤية وطنية تم التوافق عليها تجاه القضايا والمشكلات التي يعانى منها الوطن، فبات معبرا عن الشعب المصري وإرادته عند المشاركة في صناعة القرار، داعيا الشعب المصري للحفاظ علي هذا التلاحم في ظل ما تواجهه من تحديات كبيرة تتطلب إن يكون الشعب المصري وقيادته علي قلب رجل واحد، مشددا على أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تمكنت من الحفاظ على توازنها وتماسكها في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية خلال الـ 10 سنوات الماضية، فضلا عن جهودها المستمرة في دعم السلام والتهدئة، داعياً المجتمع الدولى لدعم الجهود المصرية من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف التصعيد الاسرائيلي بالمنطقة قبل أن يتحول إلى حرب شاملة تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولى.

وشدد النائب حازم الجندي، على أنه لا سبيل لحل الصراع الذي يعيشه الشرق الأوسط إلا بوقف شامل لإطلاق النار، ووقف العدوان على قطاع غزة ولبنان واللجوء إلى الحلول السلمية وحل المسائل العالقة بين إسرائيل ولبنان عبر تطبيق قرار مجلس الأمن 1701، بما يؤمن عودة النازحين لقراهم، واستئناف مسار العملية السياسية الخاص بحل الدولتين، وإنشاء الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: مشروع رأس الحكمة نموذج استثماري فريد في التعاون المصري الإماراتي
  • سفير مصر في كوت ديفوار يستقبل الفريق الطبي المصري
  • الجامعة البريطانية والأمم المتحدة ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29 بالتعاون مع جامعة ADA
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يواصل عقد لقاءاته المستمرة
  • تحوّل تاريخي: أرباح يوتيوب بالجنيه المصري
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري