أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن تنفيذ إزالة لـ 47 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بمركزى ديروط وأبنوب وحي غرب أسيوط بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ضمن المرحلة الثانية من الموجة 22 للازالات التي تتم تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وطبقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبمتابعة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف مشددًا على عدم التهاون أو التقاعس في تنفيذ المستهدف من الموجة الحالية والتصدي لكافة التعديات بكل حسم في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات

وأوضح محافظ أسيوط أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد نفذت حملات إزالة بمراكز ديروط وأبنوب وحي غرب مدينة أسيوط أسفرت عن إزالة 47 حالة تعدي منها 27 حالة تعدي على خط تنظيم وحالة تعدي على أملاك الوحدة المحلية بمركز ديروط و16 حالة تعدي على حرم النيل بمركز أبنوب و3 حالات تعدي على خط التنظيم بحي غرب مدينة أسيوط مضيفًا أن تلك الحملات تمت بإشراف اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة وبمشاركة محمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب وعيون إبراهيم رئيس حي غرب مدينة أسيوط ونوابهم ومسئولي الازالات وممثلي جهات الولاية وقوات من مديرية الأمن وبإستخدام معدات الوحدات المحلية

وأضاف محافظ أسيوط أن المرحلة الثانية من الموجة 22 قد بدأت في كافة المراكز والمدن بالمحافظة في 24 فبراير الجاري وتستمر حتى 15 مارس المقبل لافتًا إلى الموجة تتم على 3 مراحل حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى في  27 يناير الماضي وانتهت في 16 فبراير الجاري بينما سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة في 23 مارس وحتى 12 أبريل 2024 وذلك حسب البرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية موجهًا رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار شن الحملات والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة وذلك للمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة ال 22 والإبلاغ بها أول بأول

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط حالة تعدی على أملاک الدولة تنفیذ ا

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية لحالات تعدى بقري القصر والصياد والرحمانية بقنا

 تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملات لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم  تنفذ  الازالة للابنية المخالفة  بزمام قروى الرحمانية. 

جاء ذلك بحضور عبير عبد الحافظ  رئيس مجلس قروى الرحمانية، وتم تنفيذ الازالة  الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين. 

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى أن اجمالى المخالفات الى تم ازالتها هى اربع مخالفات على مدار يوميين متتالين بقرى القصر والرحمانية والصياد وهم :ـ المخالفة الاولى عن شدة خشبية تمهيدا لعمل سميلات على مساحة 100 متر  تقريبا، ويعتبر  تعدى بالبناء المخالف للقانون  وتم فك الشدة الخشبية. 

والمخالفة والثانية بحفر قواعد تمهيد لصبها وقد تلاحظ بدء العمل فى حفرها بالصدفه اثناء قيام مختص المتغيرات المدعوا وليد النوبى برفع لاحداثيات موقع ضمن المواقع التى سوف يتم التصالح عليها وعلى الفور قام بالاتصال برئيسة القرية وتم حضورها ومعها اعضاء اللجنة المشكلة وتم ردم الحفر المعدة لنشاء قواعد خرسانية،  والمخالفة الثالثة عبارة عن بناء بالطوب الابيض ومونة الاسمت على مساحة 450متر وبارتفاع متر ونصف وتمت الازالة . 

والمخالفة الرابعة عبارة عن حفر وتشوين مواد بناء على ارض زراعية على مساحة 100متر وتم التعامل معها وازالة لمخالفة   وجميعهم بزمام الوحدة المحلية لقرية الرحمانية وتمت الازالة  حتى سطح الارض. 

 مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.موعد وشروط التقديم.

وذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024/ 2025 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا .

وأشار الداودى، إلي انه سيتم قبول 50 طالب بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام الدراسي بالإضافة إلي اجتياز اختبارات القدرات الخاصة وأنه تم تحديد نسبة 80 % من إجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة، والنسبة المتبقية موزعة علي ابناء المحافظات المجاورة.  

وأضاف الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هى كتالى:  

- الحصول على شهادة الإعدادية العامة  فقط 2024.

- ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة في الإعدادية العامة علي أن يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب :- 

1. مجموع الشهادة الاعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام 2024 + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه.  

2. في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا. 

3. في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الأبجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول (40) طالب بمحافظة قنا، و ( 10) من المحافظات الأخرى وهي ( الأقصر - أسيوط - سوهاج ) علي أن لا يكون الطالب متقدم في إحدى هذه المحافظات إلي مدرسة أخري بنفس التخصص وفي حالة ثبوت تقديمه يكون ليس له الحق في استكمال باقي إجراءات التقدم.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍّ على أراضي زراعية بالمنيا
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة فورية لحالات تعدى بقري القصر والصياد والرحمانية بقنا
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • تقرير رسمي يكشف احتلال 61 مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولة