شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أجواء لاهبة في العراق ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع، ،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أجواء لاهبة في العراق ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أجواء لاهبة في العراق ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع

.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار الموجة الحارة لمدة 10 أيام.. ودرجات الحرارة المحسوسة تصل إلى 41

بدأ الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة قبل 24 ساعة من الآن، ومن المقرر استمراره حتى الأسبوع المقبل أي ما يتجاوز الـ7 أيام، ويرجع ذلك إلى نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يزيد فترات سطوع أشعة الشمس وفقًا  لمنار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال حديثها لـ«الوطن».

منخفض الهند الموسمي يُزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة

قالت «غانم» إن هذه العوامل تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة «الطقس شديد الحرارة رطب، يعني 38 درجة ممكن نحس وكأنها 40 أو 41 درجة مئوية، ده راجع لاتفاع نسب الرطوبة، ولو اتعرضت لأشعة الشمس ممكن أحس إنها أكتر من كده».

وأضافت أنه مع بداية الاسبوع المقبل، سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة بمعدل درجة، ويستمر على مدار الأسبوع بأكمله، إضافة إلى أن نسب الرطوبة هي السبب الشعور بالمزيد من الارتفاع في قيم درجات الحرارة، السواحل الشمالية هي الأماكن الأقل تأثراً، بينما المناطق الجنوبية تكون الأكثر تأثراً بارتفاع درجات الحرارة، مشددة على ضرورة اتباع بعض النصائح والتحذيرات للتعامل مع تلك الأجواء الحارة والتي يمكن إيضاحها فيما يلي:

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات الظهيرة من الساعة 12 وحتى الـ4 عصرًا، لأن شدة أشعة الشمس تكون مرتفعة. شرب كميات كبيرة من السوائل والمرطبات.  الحرص على ارتداء ملابس فضفاضة. التواجد في أماكن جيدة التهوية. عدم ترك أي مواد قابلة الاشتعال داخل السيارات خاصة في حال وجودها تحت أشعة الشمس. طقس اليوم

وأشارت غانم إلى أن طقس اليوم يسجل ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة واستمرار الموجة الحارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، ويصاحبه شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والرياح معتدلة وتنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة وفقًا للصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية على فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: استمرار الموجة الحارة لمدة 10 أيام.. ودرجات الحرارة المحسوسة تصل إلى 41
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس في جميع المحافظات.. القاهرة تسجل 40
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع خلال تعاملات اليوم
  • أوكرانيا تعانى من انقطاع الكهرباء.. ودرجات الحرارة تتخطى الـ 40
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة
  • توقعات الطقس في العراق: تصاعد للغبار واستقرار في الحرارة
  • طقس الإسكندرية.. الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة
  • طقس دمياط.. الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين