كشفت منصة جولدن بيليون عن ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمية اليوم وسط تراجع سعر الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية وتصريحات من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات حول التوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

وسجل سعر الذهب الفوري ارتفاعا اليوم بنسبة 0.

2% ليصل لأعلى مستوى في جلستين عند 2035 دولار للأونصة، حيث تم التداول عند المستوى 2031 دولار للأونصة في افتتاح جلسة اليوم.

انتظار صدور مقياس التضخم لدى البنك الفيدرالي

وأشارت المنصة إلى انخفاض الدولار الأمريكي منذ بداية الأسبوع الحالي بسبب انتظار صدور مقياس التضخم لدى البنك الفيدرالي، والمحتمل صدوره يوم الخميس المقبل، والتوقعات تشير إلى أن التضخم سيظل ثابتا خاصة بعد بيانات التضخم عن أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين التي جاءت بأفضل من المتوقع.

التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط

أدت التوترات الجيوسياسية المستمرة في الشرق الأوسط في الهبوط الحاد أسعار الذهب جراء توقعات بقاء الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، بالإضافة إلى دخول اليابان وبريطانيا في ركود اقتصادي والذي يعرف على كونه تسجيل الاقتصاد لانكماش في النمو لربعين متتاليين مما أثر بشكل مباشر على أسعار الذهب العالمية.

أسعار الذهب في مصر

عادت أسعار الذهب المحلي إلى الارتفاع في ظل عودة الطلب إلى التزايد على الذهب بعد أن تراجعت أسعاره بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، بعد الإعلان عن صفقة الاستثمار في رأس الحكمة الأمر الذي دفع سعر الذهب إلى الهبوط بشكل كبير.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الثلاثاء عند المستوى 3000 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3050 جنيه للجرام، وكان يوم أمس قد ارتفع سعر الذهب بمقدار 100 جنيه للجرام حيث أغلق التداولات عند المستوى 3000 جنيه للجرام وكان قد افتتح الجلسة عند المستوى 2900 جنيه للجرام.

مشروع تطوير رأس الحكمة

وشهدت الأيام الأخيرة بعد توقيع اتفاق مشروع تطوير رأس الحكمة شاهدنا تراجعات مستمرة في سعر صرف الدولار الموازي الذي يستخدم في تسعير الذهب المحلي، وهو ما دفع سعر الذهب بالتالي إلى مزيد من الهبوط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جولدن بيليون أسعار الذهب عالميا أسعار الذهب المحلي صفقة رأس الحكمة سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل

هبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، بعد أن أعلنت مجموعة صناعية عن قفزة مفاجئة في المخزونات الأميركية مما أثار مخاوف بشأن طلب أضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.
ووفق لوكالة "رويترز"، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، أو 0.2 %، إلى 84.82 دولار للبرميل بحلول الساعة 0023 بتوقيت جرينتش، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتًا، أو 0.1٪، إلى 80.72 دولارًا للبرميل.

ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية


فيما أفاد معهد البترول الأمريكي (API) أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، وفقًا لمصادر السوق المطلعة على البيانات.
ويتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات الخام بنحو 3 ملايين برميل عن الأسبوع الماضي.
ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية الرسمية عن مخزونات النفط والوقود اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.
وكانت المخاوف بشأن البداية الضعيفة للموسم الصيفي في الولايات المتحدة مسؤولة جزئيًا عن انخفاض أسعار النفط في الجلسة السابقة.
وقالت المصادر لرويترز إن معهد البترول الأمريكي أعلن عن قفزة قدرها 3.84 مليون برميل في مخزونات البنزين الأمريكية الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره مليون برميل.


ارتفاع الدولار يؤثر على سعر النفط


وقال محللو بنك "ايه.إن.زد" إن تراجع ثقة المستهلك الأمريكي هذا الشهر زاد من المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية، كما أثر ارتفاع الدولار الأمريكي على النفط والسلع الأولية الأخرى بعد تصريحات متشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.
وواصل مؤشر الدولار الأمريكي مكاسبه بشكل طفيف اليوم الأربعاء بعد أن تقدم بنحو 0.1% مقابل عدد من العملات في الجلسة السابقة.
ويزيد ارتفاع الدولار من تكلفة النفط المقوم بالدولار بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.
 

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب في مصر: الأربعاء 26 يونيو 2024
  • الذهب العالمي يتراجع ليومين متتاليين بانتظار بيانات التضخم الأمريكي
  • تراجع طفيف في أسعار الذهب عالميا اليوم الأربعاء 26-6-2024
  • هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • سعر الذهب ينخفض عالميا.. ويستقر في السوق المصري على هذه الأسعار
  • تذبذب أسعار الذهب في مصر بين 3160 و 3170 لعيار 21
  • «جولد بيليون»: الذهب يتراجع عالميا والأسواق تترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية اليوم
  • ارتفاع سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 24 يونيو 2024
  • مصر.. ارتفاع أسعار الدولار والذهب في قفزات مفاجئة