هدد سفير ليتوانيا في السويد ليناس لينكيفيتشيوس بـ"تحييد" كالينينغراد الروسية، معتبرا أن بحر البلطيق أصبح بحرا داخليا للحلف بعد انضمام السويد إلى الناتو.

وكتب وزير خارجية ليتوانيا الأسبق في حسابه على منصة "إكس": "بعد انضمام السويد إلى الحلف، أصبح بحر البلطيق داخليا في حلف شمال الأطلسي. وإذا تجرأت روسيا على تحدي الحلف شمال، فإن كالينينغراد ستكون أول من يتم تحييدها".

After #Sweden was integrated into the Alliance, the Baltic Sea became an internal #NATO sea. If #Russia dares to challenge NATO, Kaliningrad would be "neutralized" first. Russia's previous false accusations that it is surrounded by NATO are now becoming a reality. pic.twitter.com/f3ftiMO4ED

— Linas Linkevicius (@LinkeviciusL) February 27, 2024

ويوم أمس، صادق البرلمان الهنغاري على اتفاقية انضمام السويد إلى حلف الناتو، وأصبحت بوادبست بذلك آخر عضو في الحلف يوافق على طلب الانضمام السويدي.

إقرأ المزيد وزير خارجية ليتوانيا: الأمور في أوكرانيا وأوروبا لا تسير على ما يرام

وكانت حكومة هنغاريا قد قدمت إلى البرلمان مشروع قانون بشأن انضمام السويد إلى الناتو في صيف 2022، لكن النواب أوقفوه بسبب التصريحات غير الودية من قبل السياسيين السويديين تجاه بودابست.

وفي 27 مارس 2023، وافق برلمان البلاد على انضمام فنلندا إلى الحلف لكنه أرجأ النظر في مسألة السويد.

من جهته، علق المستشار الألماني أولاف شولتس، يوم الاثنين الماضي، على مصادقة البرلمان الهنغاري على طلب السويد للانضمام إلى حلف "الناتو" معتبرا أن الانضمام سيعزز أمن أوروبا والعالم أجمع.

المصدر: تاس + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بحر البلطيق دول البلطيق كالينينغراد منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي وزارة الدفاع الروسية أولاف شولتس برلين انضمام السوید إلى

إقرأ أيضاً:

قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـالقوة

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت لجنة الأمن القومي في قيرغيزستان، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، إحباط محاولة للاستيلاء على السلطة بواسطة القوة في البلاد.

وقالت لجنة الأمن القيرغزستاني في بيان، انه "تم تحييد المجموعة التي خططت للاستيلاء على السلطة باستخدام القوة وزعزعة استقرار الوضع في البلاد من خلال تنظيم أعمال شغب جماعية تؤدي إلى مقتل مواطنين".

وأوضحت، أنه تم "تحييد المجموعة المخططة لهذا الأمر ضمن الإجراءات المستمرة لضمان سلامة المواطنين وحماية أسس النظام الدستوري".

  


مقالات مشابهة

  • الجزائر: تحييد 30 إرهابياً خلال 6 أشهر
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • في نشرة السومرية.. عدم الاتفاق على رئاسة البرلمان واعتبار التوغل التركي احتلالا للعراق
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن
  • بعد فوز حزبه.. ما أولويات رئيس وزراء بريطانيا الجديد داخليا وخارجيا؟
  • قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـالقوة
  • قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـ القوة
  • ما هو حلف الناتو وشروط الانضمام إليه؟
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/