استبعد النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أندريه بيلوسوف أن تكون توقعات صندوق النقد الدولي حول نمو الاقتصاد الروسي بنسبة 2.6% في 2024 مفرطة بالتفاؤل.

وقال بيلوسوف للصحفيين اليوم الثلاثاء: "لا أعتقد أن التوقعات متفائلة أكثر من اللازم، نعم نتوقع (نموا اقتصاديا) بأكثر من 2%".

إقرأ المزيد "بلومبرغ" تتحدث عن انتعاش شحنات النفط الروسية المنقولة بحرا

وأشار المسؤول الروسي إلى أن توقعات وزارة التنمية الاقتصادية الروسية للعام 2024 تفترض نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة 2.

3%.

وحسن صندوق النقد الدولي، في تقرير شهر يناير الماضي، توقعاته لأداء الاقتصاد الروسي للعام الجاري 2024 إلى 2.6% بعد أن كان يتوقع سابقا نموا بنسبة 1.1%.

وفي منتصف الشهر الجاري، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن الاقتصاد الروسي في العام الماضي سجل نموا أعلى من المتوسط ​​العالمي، ولفت إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنسبة 3.6% في 2023.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ازمة الاقتصاد الناتج المحلي الاجمالي ركود اقتصادي مؤشرات اقتصادية موسكو

إقرأ أيضاً:

عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا

آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا.. كشفت مصادر، اليوم، عن ملامح التغيير الوزاري المزمع الإعلان عنه خلال أيام.

عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل) تطورات التعديل الوزاري 2024

تطورات التعديل الوزاري 2024.. وقالت المصادر في تصريحات صحفية، إن هناك توجها لتعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء، فيما يجري التشاور حول إنشاء وزارتين جديدتين واحدة للطاقة والأخرى للاقتصاد، مضيفة أن التغيير سيشمل ما بين 16 إلى 18 وزيرا، كما سيتم الإعلان عن حركة المحافظين عقب الإعلان عن الحكومة الجديدة بساعات.

التعديل الوزاري 2024.. وكانت مصادر قد أكدت إجراء فك إحدى الوزارات وتحويلها لوزارتين منفصلتين، مضيفة أنه من المرجح الدفع بعدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي، كما جرى ترشيح 4 من أعضاء مجلس النواب لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة، منهم اثنان من رؤساء اللجان البرلمانية.

التعديل الوزاري.. وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

ونظم الدستور المصري واللائحة الداخلية لمجلس النواب، إجراءات التعديل الوزاري عن طريق اتخاذ عدد من الخطوات، حيث نصت المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أنه يحق لرئيس الجمهورية أن يقوم بإجراء تعديل وزاري عقب التشاور مع رئيس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك لمجلس النواب ويكون مبينا فيه كافة الوزارات المراد إجراء تعديل فيها، وعرضه رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده.

ونصت على أنه في غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لعقد جلسة طارئة من أجل مناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه، وتكون الموافقة على إجراء التعديل الوزاري، بموافقة أغلب الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، كما يخطَر رئيس الجمهورية من ذلك.

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • اقتصاد بريطانيا يخرج من الركود مسجلا نموا أعلى من التوقعات
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي
  • صندوق النقد يتوقع خفض الفائدة الأمريكية في 2024
  • صندوق النقد الدولي: الدين العام الأمريكي يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي
  • مدفيديف: سرقة أصول روسيا في ظروف معينة يمكن وصفها بالعدوانية
  • تقرير للبنك الدولي: عقبات كبيرة تفاقم الأزمات الاقتصادية الإنسانية في اليمن
  • تقرير خبراء على طاولة الدبيبة قريبا بخصوص ضريبة مبيعات القطع الأجنبي
  • مسؤولية القوى العظمى
  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا