الوطن:
2024-10-01@22:25:10 GMT

جامعة كفر الشيخ تمنح الماجستير والدكتوراة لـ78 باحثا

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

جامعة كفر الشيخ تمنح الماجستير والدكتوراة لـ78 باحثا

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بقاعة المجلس، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، والمستشار عبدالله غلاب، المستشار القانوني للجامعة.

تفاصيل المبادرة الرئاسية «تحالف وتنمية»

واستهل رئيس الجامعة أعمال المجلس بالترحيب باللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، موجهاً له الشكر على الجهد المبذول في كافة أرجاء المحافظة، كما أشار إلى قيام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العملي، بوضع حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات المصرية، والذي يُعد باكورة المبادرة الرئاسية «تحالف وتنمية»، موضحاً أنّ وضع حجر الأساس جاء تفعيلاً لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين المجلس الأعلى للجامعات ومحافظة الوادي الجديد، بشأن تخصيص 1000 فدان لكل جامعة مشاركة بالمشروع لأغراض البحث العلمي والتجارب الزراعية والتكنولوجية وزراعة المحاصيل الاستراتيجية والنباتات الطبية والعطرية، كما سيعمل المشروع على استقطاب الكوادر البشرية المُتميزة من الباحثين والفنيين والخبراء في المجال من المراكز البحثية والجامعات والجهات المختلفة، فضلاً عن إعطاء الفرصة لخريجي الكليات ذات الصلة.

وفي كلمته استهل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حديثه عن أخر التطورات التي شهدها القطاع الصحي بالمحافظة بدايةً من الزيارة الإيجابية والمثمرة للدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والتي شهدت تفقد فيها عدد من المستشفيات بمحافظة كفر الشيخ كان أبرزها مستشفى بيلا المركزي والتي تم افتتاحها بشكل تجريبي حيث تشمل عدد كبير من التخصصات وتخدم قطاع كبير من المواطنين بالمحافظة، لافتاً إلى إشادته بالمستشفى الجامعي ومركز الأورام وكذلك مستشفى الطوارئ حيث توافر أحدث الأجهزة والمعدات التي تُتيح فرص عديدة لعلاج أكبر قدر من المرضى المترددين عليها، معرباً عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للأشقاء الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج داخل مستشفى العبور للتأمين الصحي بالمحافظة.

افتتاح العديد من المجمعات للسلع الغذائية

كما استكمل المحافظ، الحديث عن سلسة الإصلاحات بالطرق داخل محافظة كفر الشيخ وكذلك أعمال الرصف، معلناً عن افتتاح العديد من المجمعات للسلع الغذائية لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بقدوم شهر رمضان الكريم.

وفي نهاية كلمته قدم محافظ كفر الشيخ، الشكر لكافة الأطقم الطبية بكل مستشفيات المحافظة والتي تقوم بتقديم الرعاية الطبية وتوفير سُبل الراحة للمرضى الفلسطينيين المتلقين للعلاج داخلها.

تعيين أعضاء هيئة تدريس بـ5 كليات

واستعرض رئيس جامعة كفر الشيخ الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، والتي وافق فيها المجلس على التعيين في وظيفة أستاذ لعدد 2 من أعضاء هيئة التدريس بكليتي «الآداب، وطب الفم والأسنان»، والتعيين فى وظيفة أستاذ مساعد لعدد 4 من أعضاء هيئة التدريس بكليات «التربية النوعية، والطب البشري، والتجارة»، والتعيين فى وظيفة مدرس لعدد 3 من الهيئة المعاونة بكلية «الطب البشري».

كما تم موافقة مجلس الجامعة على منح درجة الدكتوراة لعدد 22 من الباحثين بكليات «التربية الرياضية، والزراعة، والتجارة، والصيدلة، والآداب، والطب البيطري، والتربية»، كما تم منح درجة الماجستير لعدد 28 من الباحثين بكليات «العلوم، والزراعة، والتربية النوعية، والهندسة، والآداب، والصيدلة، والتربية الرياضية، والطب البشري، وعلوم الثروة السمكية والمصايد، والتربية، والتجارة».

منح درجتي الماجستير والدكتوراة لباحثين

أيضاً وافق مجلس جامعة كفر الشيخ على منح درجة الدكتوراة المهنية لعدد 4 من الباحثين بكلية «التجارة»، ومنح درجة الماجستير المهني لعدد 24 من الباحثين بكلية «التجارة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ مجلس الجامعة كفر الشيخ السلع الغذائية شهر رمضان المبارك مستشفى العبور للتأمين الصحي محافظ کفر الشیخ جامعة کفر الشیخ رئیس الجامعة من الباحثین منح درجة

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خلال جلسته رقم 237، على تنظيم عدة فعاليات وأنشطة متنوعة لتعزيز الوعي وتطوير مهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

 

ومن بين هذه الفعاليات، قرر المجلس تنظيم عدد من الندوات التوعوية بكلية التجارة خلال الفصل الدراسي الأول، بهدف تعزيز المعرفة والوعي بالقضايا المهمة لدى الطلاب، إضافة إلى عقد ورشة تدريبية بعنوان "نشر ثقافة حقوق الإنسان" بمشاركة كلية التربية للطفولة المبكرة، بالتعاون مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وتستمر لمدة يومين.

 

وفي إطار دعم الطلاب والبيئة الجامعية، وافق المجلس على مقترح كلية الآداب لتنظيم معرض ملابس مدعم بالتعاون مع بنك الكساء، بمشاركة جميع كليات الجامعة، وتحت إشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

 

كما تم الاتفاق على عقد عدد من الدورات التدريبية لتنمية مهارات الجهاز الإداري، بالتعاون مع مركز تنمية الموارد البشرية، وذلك ضمن مقترح تقدمت به كلية الطب البيطري، التي ستنظم أيضًا قوافل بيطرية علاجية وزيارات ميدانية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2025.

 

وفي إطار الحرص على توفير فرص تعليمية عملية للطلاب، وافق المجلس على تنظيم زيارات علمية لعدد من مصانع الغزل والنسيج والسيراميك لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم، والتي ستقام خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2024.

 

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن تنظيم تلك الأنشطة يأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز بيئة تعليمية وتدريبية متكاملة، تسهم في تطوير مهارات الطلاب وتنمية الوعي بالقضايا المجتمعية والحقوقية، مع تعزيز التعاون مع المؤسسات المجتمعية والمحلية.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تمحو أمية العاملات ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • جامعة كفر الشيخ تمحو أمية العاملات ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد تحية العلم مع الطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد 2024-2025
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور