كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أحمد عضام، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه لن يتم السماح باستيراد تقاوٍ غير مطابقة للمواصفات أيًّا كانت، ومعايير الحجر الزراعي واضحة ولا تقبل التأويل.

وأضاف عضام: "مجلس التقاوي يتيح لكل الشركات مناقشة الأمور المتعلقة بالتقاوي ووضع حلول عاجلة للمشكلات من خلال الاستماع إلى خبراء ومتخصصين في مجال الزراعة، للوصول إلى حلول جذرية لمشكلات التقاوي".

وطالب النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بأن يعقد مجلس التقاوي اجتماعًا لمناقشة البطاطس قبل خروج توصيات ملزمة في هذا الملف، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على التوسع في إنتاج تقاوي البطاطس، والتعاون بين جمعية منتجي البطاطس واتحاد مصدري البطاطس، والتنسيق تحت إشراف وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام الحصري، والمخصص لاستكمال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، وصقر عبد الفتاح، وسمير جابر، وإحسان شوقي عبد السلام، ومحمود قاسم، وسميرة الجزار، ونادر عبده صديق، بشأن خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للتصدي لظاهرة نقص تقاوي البطاطس المعتمدة، وارتفاع أسعار شرائها بصورة غير مسبوقة، وبيع تقاوي البطاطس بالعملة الأجنبية للشركات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان وزارة الزراعة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تسحب مستحضر حيوي من الصيدليات لعدم مطابقته للمواصفات

جددت هيئة الدواء المصرية قرارها بشأن سحب المستحضر الحيوي Purified water التشغيلي رقم 42، مشيرة إلى أنه تم سحب ووقف تداول المستحضر الحيوي، فضلا عن تحريز منتجات التشغيلة - وردية إنتاج الدواء-، نظرا لعدم مطابقتها لمواصفات معامل هيئة الدواء. 

عدم شراء أي مستحضر حيوي إلا من خلال الصيدليات

وحذرت هيئة الدواء المواطنين بضرورة عدم شراء أي مستحضر حيوي إلا من خلال الصيدليات، مشيرة إلا أنه في حال الشك في أي مستحضر حيوي لابد من الرجوع إلى هيئة الدواء من خلال الخط الساخن لها 15301.

ماء نقي يستخدم في التداخلات الدوائية

وأوضحت هيئة الدواء أن هذا المستحضر هو ماء نقي يستخدم في التداخلات الدوائية، وقرارات السحب تأتي نتيجة لوجود حملات مكثفة من قبل هيئة الدواء لضبط السوق الدوائي في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • "الزراعة" تتفقد زراعات الذرة بمحافظة الجيزة
  • وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة يبحث مع شركة هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • «هيئة الدواء» تسحب مستحضر حيوي من الصيدليات لعدم مطابقته للمواصفات