استمرت حركة الملاحة وتداول الحاويات وشحن وتفريغ البضائع بميناء الإسكندرية بشكل طبيعي ومنتظم مع مغادرة ووصول السفن التي تحمل أعلام دول مختلفة ورسوها على الأرصفة ، رغم سقوم أمطار خفيفة وتكاثر السحب المنخفضة.


ووجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحري نهاد شاهين، إداراتي الحركة والخدمات البحرية ومركز عمليات الميناء برفع درجة الاستعداد ، وتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والبواخر لضمان سرعة الانتقال، حفاظا على الممتلكات والأرواح وسلامة الملاحة البحرية.


وكثف رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة الخدمية من تواجدهم الميداني لمواجهة ظروف الطقس والتعامل مع أي بلاغات بوجود تراكم للمياه ، مع انتشار سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي ورفع حالة الطوارئ للتعامل مع التقلبات الجوية وتسهيل الحركة.

 


وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب عادل اللمعي، رئيس غرفة الملاحة في بورسعيد، وعضو مجلس الشيوخ، على أن الغرفة بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس أول شركة مساهمة للعمل في مخلفات السفن تمهيدا لتدشينها ديسمبر المقبل، وذلك برأسمال 100 مليون جنيه، في إطار اهتمام الغرفة بدعم صناعة النقل البحري.

 

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

 

 

وأشار، خلال استقبال اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد ، مجلس إدارة غرفة الملاحة، إلى أن مهن البحر من أقدم المهن في المحافظة، ولذلك لابد من العمل على تطويرها وحل المشكلات التي تواجه أصحاب المهن وأصحاب التوكيلات الملاحية.

وأكد رئيس غرفة الملاحة، على أن العاملين بالملاحة والمهن غير المباشرة يمثلون قطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، لافتًا إلى أنهم يسعون لتذليل كافة العقبات لخدمة هذا القطاع من خلال توفير خدمات مناسبة والتي من بينها إنشاء نادي غرفة الملاحة ببورسعيد في أرض النوادي غرب بورسعيد.

كما أكد النائب عادل اللمعي، على أنه سيجرى إعادة ربط البواخر في ميناء غرب بورسعيد، لتنشيط الخدمات الملاحية واللوجيستيات والحركة التجارية، وذلك بعد أن صدق على ذلك الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية
  • بعد نفي النقل.. مصدر: عودة الحركة الملاحية الى اجواء مطار بغداد
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • توقف حركة الملاحة الجوية بعد قصف قرب مطار بغداد الدولي
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • حركة السفن في المرافئ اللبنانية تسير بشكل طبيعيّ