بدأ حلف شمال الأطلسي "الناتو" تدريبات عسكرية قبالة سواحل كاتانيا بصقلية.

اعلان

يبدأ الحلف تدريباته وسط تهديدات روسية بتوسيع الحرب تقابلها تصريحات أوروبية باحتمال إرسال قوات من الحلف لأوكرانيا.

تشارك في هذه المناورات المضادة للغواصات زوارق حربية وطائرات وسفن وفرقاطات بحرية.

والمناورة التي أطلق عليها اسم "Dynamic Manta 24"، أصبحت أكثر إلحاحًا خاصة مع الانتصارات الروسية في أوكرانيا وتوسع الصراعات في الشرق الأوسط والتوترات الحاصلة في البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين.

وقال الأدميرال الأمريكي توماس وول من على متن سفينة رئيسية مشاركة في العملية، "نحن لا نجري هذه المناورة القوية فحسب، بل إن وحداتنا البحرية تعمل أيضًا معًا على جبهات أخرى. وتجري أكبر مناورة لحلف شمال الأطلسي (المدافع الصامد) منذ عقود في شمال الأطلسي".

وفي تصريحات أحدثت ضجة في أوروبا، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه إذا عاد إلى البيت الأبيض، فلن يدافع عن أعضاء الناتو الذين لا يحققون أهداف الإنفاق الدفاعي.

وتشارك في المناورات سبع غواصات تابعة لحلف شمال الأطلسي من اليونان وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا والولايات المتحدة.

بعد تصريحات ترامب المثيرة حول روسيا والناتو.. توسك في باريس لـ"إحياء" العلاقات مع الشركاء الأوروبيين"يوم تاريخي".. برلمان المجر يصادق على انضمام السويد إلى الناتوبمشاركة 90 ألف جندي من 31 دولة .. الناتو يبدأ أكبر مناوراته العسكرية منذ عقود

ويهدف الناتو إلى الاستعداد للرد والتكيف مع أي تهديد في عرض البحر.

وقال قائد البحرية الإيطالية ألبرتو تارابوتو: "نواجه اليوم أخطر بيئة أمنية لا يمكن التنبؤ بها منذ عقود".

تستضيف البحرية الإيطالية التدريبات، وستقدم الدعم اللوجستي من قاعدة أوغوستا البحرية وميناء كاتانيا وقاعدة سيغونيلا الجوية.

ستشارك إيطاليا أيضًا في التدريبات مع فرقاطة ITS كارلو مارغوتيني، وفرقاطة ITS Morosini SNMG2، وغواصتين وطائرتي هليكوبتر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معارضو بوتين في دائرة الاستهداف المستمر.. 30 شهرا سجنا لناشط بارز بتهمة إهانة الجيش شاهد: فلسطينيون يصطفون لساعات من أجل الحصول على قطعة خبز إن وجُدت قمة أوروبية في باريس وماكرون لا يستبعد إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا روسيا إيطاليا الولايات المتحدة الأمريكية تدريبات عسكرية حلف شمال الأطلسي- الناتو الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها ال144: قصف مستمر يحصد أرواح العشرات وحديث عن وقف محتمل للقتال في رمضان لكن بشروط يعرض الآن Next غزة.. بايدن يكشف عن اتفاق لوقف الحرب في رمضان وتسريبات تتحدث عن صفقة تبادل ومساعدات للقطاع المجوّع يعرض الآن Next شاهد: سباحةٌ دونها مخاطر وأمواج عاتية.. 40 مهاجراً مغربياً يصلون شواطئ سبتة يعرض الآن Next قمة أوروبية في باريس وماكرون لا يستبعد إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون يصطفون لساعات من أجل الحصول على قطعة خبز إن وجُدت اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| تواصل القصف العنيف على القطاع وتصاعد التوتر على جبهة لبنان شاهد: "رينو سينيك" تفوز بجائزة أفضل سيارة عائلية لعام 2024 في معرض جنيف "فلسطين حرة".. وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعماً لغزة إسرائيليون يحتجون ضد إعفاء أبناء اليهود المتدينين المتشددين من التجنيد اشتباكات بين المزارعين والشرطة أمام مبنى المجلس الأوروبي في بروكسل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين طوفان الأقصى الاتحاد الأوروبي لبنان مجاعة محكمة قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إيطاليا الولايات المتحدة الأمريكية تدريبات عسكرية حلف شمال الأطلسي الناتو الحوثيون حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين طوفان الأقصى الاتحاد الأوروبي لبنان مجاعة محكمة قصف حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين شمال الأطلسی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مواقع عسكرية وتحذير إسرائيلي من تحول الصراع لحرب إقليمية

أعلن حزب الله -اليوم الثلاثاء- مهاجمة موقع العباد الإسرائيلي مرتين فجرا، مؤكدا أنه استهدف مجموعة من الجنود الإسرائيليين في الموقع ومحيطه وحقق إصابات مباشرة. في المقابل، قصفت المدفعية الاسرائيلية بلدات بجنوب لبنان منها بلدتا الخيام ومركبا.

يأتي ذلك بينما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن المنظومة الأمنية حذرت من أن التصعيد على الحدود الشمالية مع لبنان قد يتحول إلى حرب إقليمية.

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق أمس استهداف 13 موقعا إسرائيليا، إذ هاجم بمسيرة انقضاضية بالصواريخ جنودا اسرائيليين في ‏موقع المطلة.

وقال الحزب إنه قصف ثكنات راموت نفتالي وراميم ومتات، واستهدف مرابض المدفعية في الزاعورة ومواقع بياض بليدا ورويسات العلم والسماقة وبركة ‏ريشا.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء شمال إسرائيل.

وأفادت مراسلة الجزيرة بأن صفارات الإنذار دوت في بلدة المنارة بالجليل الأعلى شمال إسرائيل صباح اليوم تحذيرا من إطلاق صواريخ من لبنان.

يأتي ذلك بعدما صدق المجلس الوزاري الأمني المصغر ليلة أمس على توسيع أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان شمال إسرائيل الى بيوتهم بأمان.

وكان المجلس الوزاري قد عقد اجتماعه في ساعة متأخرة الليلة الماضية برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في وزارة الدفاع.

وأصدر مكتب نتنياهو بيانا مقتضبا في ختام الجلسة تطرق خلاله إلى توسيع أهداف الحرب، مؤكدا التزام إسرائيل بالعمل على تحقيق هذه الغاية.

يشار إلى أنه منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، التي أسفرت عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يدعو إلى مواصلة دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الأخوة الأبدية 3.. مناورات عسكرية في كازاخستان بمشاركة 5 دول
  • الولايات المتحدة تجري مناورات عسكرية مع مصر والعراق
  • مع التقارب بين روسيا والصين.. إليكم نظرة على تاريخ التدريبات العسكرية المشتركة بينهما
  • الصين تفرض إجراءات مضادة على 9 شركات عسكرية أمريكية بسبب بيعها الأسلحة لتايوان
  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • باولو فونسيكا: مواجهة صلاح كانت صعبة للغاية
  • شاهد .. عربة عسكرية حوثية تقتل مواطن وأربع نساء من أفراد أسرته بمحافظة البيضاء (صور)
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • حزب الله يقصف مواقع عسكرية وتحذير إسرائيلي من تحول الصراع لحرب إقليمية