أشاد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالشراكة المصرية الدولية لتطوير منطقة رأس الحكمة والتى أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء. 

وصرح الوصيف بأن هذه الشراكة ستعود على مصر والشعب المصرى عامة بالكثير من الفائدة وعلى السياحة المصرية بشكل خاص، حيث يضاف اليها بموجب هذا الإعلان مقصدًا سياحيًا عالميًا جديدًا.

وأوضح «الوصيف» أن خلق مقصد سياحى عالمى يتطلب طاقة فندقية استيعابية لا تتوافر حاليًا بالساحل الشمالى، حيث تبلغ الطاقة حاليَا حوالى خمسة آلاف غرفة فندقية فقط مما يصعب معه استغلالها استغلالا كاملَا على الرغم من تمتعها بكافة المقومات السياحية الطبيعية بل وتتميز عن المقاصد الأخرى المطلة على البحر المتوسط بدفء مناخها ومياهها فوفقَا للدراسات التى أجريت فإن ساحل مصر على البحر الأبيض المتوسط تزيد درجة حرارته عن حرارة المقاصد الأخرى المطلة على المتوسط بحوالى أربع درجات مما يجعله صالحًا لاستقبال الزائرين طوال العام.

وأضاف الوصيف أنه فضلًا عما سيوفره هذا التطوير العملاق من فرص عمل للشباب المصرى سواء بشكل مباشر أو غير مباشر وما سيدره من عملة أجنبية تضخ مباشرة فى الاقتصاد المصرى سواء بعد التوقيع المعلن أو كعائد استثمارى بعد تشغيل المشروعات المخطط لها؛ فإن هذه الشراكة تؤكد ثقة المستثمر الأجنبى فى مصر وفى مكانتها، موضحًا أن المشروع جاء ليتوج جهود الدولة والمشروعات التى اقامتها على الساحل الشمالى بما فى ذلك من بنية تحتية وطرق متطورة أحدثت نقلة نوعية فى المنطقة وجعلت منها مدينة متكاملة جديدة تضيف لنسبة المساحة المعمورة فى مصر.

وأشار الوصيف إلى أن سياحة البحر المتوسط تضيف لتنوع المنتج السياحى المصرى منتج جديد يختلف عن المنتج السياحى الشاطئى الترفيهى الذى تقدمه منتجعات البحر الأحمر فتميز الساحل الشمالى بوجود بُعد تاريخ واثري بالمنطقة وقربه من مناطق مثل واحة سيوة والإسكندرية والجيزة يُمكن السائح من سهولة الوصول وزيارة تلك المناطق والاستمتاع بما تضمه من آثار ومتاحف وغيرها من الأماكن الجاذبة التى تؤدى إلى زيادة متوسط فترة إقامة السائح بمصر ومن ثم زيادة الإيراد والعائد السياحى ومساهمته فى انتعاش الاقتصاد القومى.

ويرى رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن وضع مخطط ورؤية واضحة للاستثمار يسهم فى جذب الاستثمارات ويفتح أبواب الاستثمار فى أماكن عديدة ويزيد من ثقة المستثمر، الأمر الذى نجحت فيه مصر اليوم.

وأعرب «الوصيف» عن تفائله بمستقبل السياحة المصرية وأشاد بالاهتمام الذى توليه الدولة لهذه الصناعة الحيوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد الوصيف رأس الحكمة تطوير منطقة رأس الحكمة رئيس مجلس الوزراء فرص عمل للشباب المصري الاتحاد المصري للغرف السياحية

إقرأ أيضاً:

شاهد: الطراد الصاروخي الروسي "فارياج" يجري تدريبات عسكرية في البحر المتوسط

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات تظهر الطراد الصاروخي "فارياج" وهو يجري تدريبات بحرية في البحر الأبيض المتوسط.

اعلان

وتناولت هذه التدريبات مهارات متنوعة، شملت اكتشاف وتدمير الأهداف الصغيرة عالية السرعة، وتدمير الألغام البحرية، وصد هجوم بحري واسع بطائرات مسيرة. 

إلى جانب حماية الغواصات، إذ تضمنت التدريبات البحث عن غواصة معادية وهمية وتصنيفها وتعقبها وتدميرها باستخدام قاذفة صواريخ RBU-6000، بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع شاهد: غواصة روسية تغادر المياه الكوبية قبل مناورات عسكرية في منطقة البحر الكاريبي شاهد: الصين تجري مناورات عسكرية حول تايوان وتطوّقها بسفن وطائرات حربية "عقاباً على أعمال انفصالية" روسيا تدريبات عسكرية طائرة مسيرة عن بعد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا في جنين وقصف على سوريا ولبنان ووضع صحي كارثي شمال القطاع يعرض الآن Next زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة يعرض الآن Next أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان يعرض الآن Next اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة يعرض الآن Next قبل ساعات من فتح مراكز الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلانالاكثر قراءة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة محكمة انتخابات هولندا روسيا الضفة الغربية بوليفيا الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: الطراد الصاروخي الروسي "فارياج" يجري تدريبات عسكرية في البحر المتوسط
  • تدريبات طراد روسي في البحر المتوسط
  • طراد فارياج الروسي يباشر تدريباته في البحر الأبيض المتوسط
  • وزيرة البلدية تؤكد أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة
  • البحرية الروسية تُجري تدريبات في البحر المتوسط
  • طراد صاروخي روسي يجري تدريبات في البحر المتوسط
  • الآثار والسياحة فى مصر
  • هل يتحول المتوسط إلى بحر استوائي مع نهاية القرن؟
  • وزير البترول يبحث مع كارلايل العالمية التوسع في أنشطتها بمنطقة البحر المتوسط
  • كلية العلوم السياسية في الحكمة تنظم مناورة حية بالتعاون مع الجيش