البوابة:
2024-09-19@05:22:08 GMT

2400 دولار أمريكي سعر كأس شاي واحد!

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

2400 دولار أمريكي سعر كأس شاي واحد!

البوابة - يعد الشاي من المشروبات الأشهر عبر التاريخ حيث كانت نبتة الشاي إقتصادا منفردا لبعض الدول المصدرة له وأشهرها الصين, إعتدنا في حياتنا اليومية على شرب الشاي بشكل مستمر وما كان سعر الشاي الذي نشتريه بالحسبان لأن سعره المعتاد ليس بالباهظ, ولكن هل جربت أن تدفع 2400 دولار فقط لشرب كأس من الشاي؟

اقرأ ايضاًأغلى 5 أطعمة.

. تعتبر من الأثرياء إذا استطعت تناولها 1. كيس شاي PG Tips Diamond بقيمة 15,000 دولار أمريكي

كيس الشاي PG Tips Diamond  تم إنشاؤه للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لعلامة الشاي البريطانية PG Tips، حيث تم تصنيع كيس الشاي يدوياً بشكل معقد ومزين بـ 280 قطعة ألماس رائعة بوزن 2.56 قيراط، مما يجعله ليس مجرد منتج شاي بل قطعة من المجوهرات الراقية،

الشاي الموجود داخل كيس الشاي  يحتوي على أوراق شاي سيلفر تيبس إمبريال، التي تتم زراعتها في مزرعة ماكايباري للشاي في الهند، المعروفة بالشاي عالي الجودة.

2. شاي روث الباندا - 70 ألف دولار للكيلوغرام الواحد

شاي الباندا دونج يحول الأشياء غير التقليدية إلى فخامة، وينبع تميزها من طريقة زراعتها الغير عادية، عن طريق استخدام روث الباندا كسماد، الباندا التي تعتمد في المقام الأول على الخيزران، وتمتص 30% فقط من العناصر الغذائية، مما يجعل روثها غنيًا بشكل استثنائي بالعناصر الغذائية الحيوية اللازمة لزراعة الشاي.

1. دا هونغ باو – 1.2 مليون دولار للكيلوغرام الواحد

دا هونغ باو، الرداء الأحمر الكبير الأسطوري، يجمع بين التاريخ والندرة بسعر مذهل يبلغ 1.2 مليون دولار للكيلوغرام الواحد أو 2400 دولار للكوب الواحد، يعد هذا الشاي رمزًا للبذخ والتقاليد التاريخية

تعود جذور Da Hong Pao إلى جبال Wuyi الضبابية في الصين، وتعود جذورها إلى عهد أسرة Ming، جيث  تروي الأسطورة أن الإمبراطور وضع رداءه على شجيرات الشاي هذه امتنانًا للشاي الذي عالج مرض والدته، ومن هنا جاء اسمه الملكي، الشجيرات الأم لهذا الشاي، التي انقرضت تقريبًا، تخضع لحراسة شديدة ونادرًا ما تستخدم للحصاد، مما يزيد من ندرتها.

تتم الزراعة في منطقة فريدة من نوعها، حيث تساهم التربة الصخرية والمناخ الضبابي في طعمها المعدني المميز، المعروف باسم "يان يون"  كل رشفة من Da Hong Pao هي رحلة عبر الزمن.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الصين إقتصاد الشاي التصدير تايلاند

إقرأ أيضاً:

توافق مصري أمريكي على إنهاء حرب غزة ورفض التصعيد

قال وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطي، اليوم الأربعاء، إنه اتفق مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، على أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وحقن دماء المدنيين الفلسطينيين، لافتاً إلى أن هناك تحديات خطيرة تواجه الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع بلينكن، في القاهرة، حذر عبدالعاطي من خطورة التصعيد في المنطقة ومحاولات جرها إلى حرب إقليمية، مؤكداً سرعة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين بغزة، وإدخال المزيد من المساعدات.

وأضاف: "هناك تطابق في وجهات النظر مع الولايات المتحدة، بضرورة الوصول إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى، وضمان النفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

أبرز تصريحات وزير الخارجية المصري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/kQIYiox8X9

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 18, 2024 قضايا إقليمية

وأوضح وزير الخارجية المصري، أنه تمت مناقشة قضية الاستقرار في الشرق الأوسط، وأهمية إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل. مشدداً على أن "مصر ترفض أي تواجد إسرائيلي في محور فيلادلفيا، وعلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح". 

وبشأن تفجيرات البيجر في لبنان، اعتبر عبدالعاطي أن مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من وحدة واستقرار لبنان، مديناً "أي استهداف للسيادة اللبنانية وأي تحركات في اتجاه التصعيد".

وقال: "هذا التصعيد الخطير من شأنه أن يقود إلى حرب إقليمية شاملة، لن تبقي على شيء في المنطقة"، مؤكداً أن هذا التصعيد سيضع عقبات أمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وبدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي إن "الولايات المتحدة لم تكن تعلم بحادث تفجيرات البيجر في لبنان"، مشيراً إلى أنها ما زالت تجمع المعلومات. وأضاف بلينكن "على كل الأطراف تجنب اتخاذ خطوات من شأنها تصعيد الصراع".

علاقات قوية

وأوضح وزير الخارجية المصري أن "العلاقات المصرية الأمريكية تمتد لعقود طويلة من التعاون المشترك وذات طابع استراتيجي"، مشدداً على "ضرورة العمل من أجل تطوير هذه العلاقات في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة".

وأشار إلى أن هناك حرصاً متبادلاً على تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة وتشجيع الاستثمارات، مؤكداً أهمية تطوير العلاقات التجارية بين البلدين وتعزيز التعاون في قطاعات التعليم المختلفة.

وأكد عبدالعاطي أن هناك تشاوراً مستمراً بين القاهرة وواشنطن، حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مضيفاً أنه ناقش مع نظيره الأمريكي خلال جلسة مباحثات التوجيهات المشتركة للرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس جو بايدن، لدفع العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وقال إن "العلاقات بين البلدين تاريخية ولا بد من البناء عليها لتعزيز التعاون"، لافتاً إلى أن البلدين لديهما مسؤولية في الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقتنا المضطربة.

ومن جانبه، قال بلينكن، إن مصر شريك أساسي في الجهود المبذولة إلى وقف إطلاق النار في غزة، والوصول إلى السلام، مضيفاً أن وقف إطلاق النار أفضل فرصة من أجل التعامل مع الأزمة الإنسانية في غزة.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر
  • توافق مصري أمريكي على إنهاء حرب غزة ورفض التصعيد
  • الغيامة يتوقع الفرق التي ستغادر دوري النخبة الآسيوي .. فيديو
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • إعلام أمريكي: إعادة 30 محتجزا أفضل ما تتطلع إليه إسرائيل
  • إعلام أمريكي عن مسؤول إسرائيلي: نحن نخسر الحرب والردع والمحتجزين بقطاع #غزة
  • وفاة شاب بشكل مفاجئ تحت أقدام والدته عقب صلاة المغرب
  • أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب
  • العكاري: للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها تحتاج إلى مراجعة دقيقة