ارتفعت معدلات البحث عبر المحركات الإلكترونية للتعرف على آخر مستجدات قانون الإيجار القديم خاصة بعد تجدد الحديث عن حكم المحكمة الدستورية الصادر عام 2002 بإلغاء توريث الإيجار القديم.

خلق حالة استثنائية في قانون الإيجار القديم

وأكد الدكتور محمد عطيه الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب لـ«الوطن» أن هناك أكثر من 6 أحكام قضائية مختلفة منها حكم النقض حول توريث قانون الايجار القديم تستوجب إجراء تعديلات عليها، مشيرا إلى أن  لجنة الإسكان عقدت بالفعل اجتماعا بحضور ممثلي الحكومة وعدة جهات، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا مع الملاك والمستأجرين فضلا عن جلسات الاستماع للتوصل إلى حل لكافة المشكلات في قانون الايجار القديم بما فيها التوريث لأنه لا يوجد توريث إلا لمن يملك، والقانون خلق حالة استثنائية حتى لا يطرد أبناء أو زوجة المستأجر في الشارع.

قانون الإيجار القديم 49 لسنة 1977 يحمي الزوجة والأبناء 

ونص قانون الإيجار القديم رقم 49 لسنة 1977 إنه في حالة وفاة المستأجر الأصلي لا ينتهي عقد الإيجار إذا بقي في العين زوجته أو أي من أولاده وقت الوفاة، أما باقي الورثة حتى الدرجة الثانية يشترط لامتداد عقد الإيجار لأي منهم أن يكون مقيمH بالعين قبل وفاة المستأجر الأصلي بسنة على الأقل، وعقد الإيجار القديم يورث الشقة مرة واحدة فقط، ولكن قانونا كتعريفات صحيحة لا يمتد عقد الإيجار لأن التوريث لا يكون إلا لمالك والمستأجر ليس بمالك، والحالة في قانون الإيجار القديم الحالي 49 لسنة 1977، تتعلق بمن كان مقيما في الشقة وقت وفاة المستأجر الأصلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإيجار القديم قانون الإيجار القديم التوريث حكم القضاء مجلس النواب اسكان النواب قانون الإیجار القدیم

إقرأ أيضاً:

الإسلامي يطلق منتج سخِّن وكُل “ناجتس دجاج تمبورا الأصلي”

أعلنت شركة الإسلامي للأغذية، الرائدة في مجال منتجات الدواجن واللحوم والوجبات الخفيفة الحلال والحاصلة على لقب أفضل علامة تجارية للمنتجات الحلال في دول منظمة التعاون الإسلامي، عن إطلاق منتجها “ناجتس دجاج تمبورا الأصلي” المطبوخة بالكامل والتي تعيد تعريف مفهوم الراحة والتغذية. تمثل ناجتس دجاج تمبورا الأصلي المفضلة لدى الأطفال، امتداداً لمجموعة منتجات “سخِّن وكُل” من الإسلامي للأغذية وتقدم خياراً صحياً للوجبات الخفيفة دون المساومة على الصحة لأنها صديقة للمقلاة الهوائية وغنية بالبروتينات الجيدة.
يمكن للوالدين أن يشعروا بالثقة في تقديم هذا المنتج لأطفالهم لإدراكهم بأن منتجات الإسلامي مصنوعة من لحوم الحلال الحقيقية ولا تحتوي على هرمونات مضافة. بالإضافة إلى ذلك، فإن راحة التسخين وتناول الطعام تجعل ناجتس دجاج تمبورا الأصلي الخيار الأفضل للأسر المشغولة وخياراً سهلاً للأطفال.
ويضيف الإطلاق الأخير هذا تنوعاً مهماً إلى مجموعة واسعة من اللحوم المجمدة ومنتجات الوجبات الخفيفة، بدءاً من اللحوم النيئة وشبه المطبوخة المجمدة والبرغر والمنتجات المغطاة بالخبز والوجبات الخفيفة من لحم البقر إلى الخضروات والمأكولات البحرية التي تقدم نكهات عالمية. وتشمل منتجات الإسلامي الحالية المطبوخة بالكامل مجموعة زينغ بأكملها (فيليه زينغ، شرائح زينغ، بوب كورن زينغ وناجتس زينغ حارة وغير حارة)، سيخ الكباب المطبوخ بالكامل والنقانق. وتأتي إضافة ناجتس دجاج تمبورا الأصلي مكملاً لتلك المنتجات لتوفر خياراً لذيذاً ومغذياً للعائلات.
إن ناجتس دجاج تمبورا الأصلي مثل جميع منتجات اللحوم المصنعة من الإسلامي للأغذية، هو منتج حلال حقيقي مصنوع من دجاج مذبوح يدوياً ولم يتعرض أبداً للصعق. وقد ركزت الشركة على خلق نكهة مثالية مع الاهتمام الدقيق بالجودة والمذاق.
وتعليقاً على هذا الإطلاق، قال زبير أحمد، مدير التسويق والمبيعات الدولية في الإسلامي للأغذية: “تم إعداد مجموعتنا من الأطعمة المصنعة بعناية لتوفير راحة لا مثيل لها دون المساومة على المذاق أو القيمة الغذائية. هذه المنتجات مناسبة بشكل مثالي لأنماط الحياة السريعة للأسر الحديثة، ومن المقرر أن تغير الطريقة التي يتناول بها الناس الوجبات الخفيفة ويستمتعون بها “.


مقالات مشابهة

  • الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت
  • المشدد 15 سنة لتاجر قتل بائعا لخلافات علي محل بالمطرية
  • اكتشاف نوعين جديدين من التريلوبايتات بالمغرب في حالة حفظ استثنائية
  • الإسلامي يطلق منتج سخِّن وكُل “ناجتس دجاج تمبورا الأصلي”
  • مقترح جديد لحل أزمة الإيجار القديم.. واجتماع مرتقب بين «الملاك» و«إسكانية النواب»
  • حتى لا يخدعك أحدهم .. طرق التمييز بين الذهب الصيني والأصلى
  • دموع.. أفراح وزغاريد بعد الإعلان عن نتائج البيام
  • قانون الإيجار القديم للمحلات.. اعرف حالات امتداد العقد
  • طريقة لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق أو تزوير وفاتك.. اعرفها
  • تسجيل 48 إصابة بحمى النيل في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 ساعة