تتوالى الفعاليات الثقافية والفنية، والتي تقدم ضمن برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة ونبذ التطرف، الذي يقام برعاية دكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بقرى محافظة المنيا، بالتعاون مع المحافظة ووزارتي الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والوحدات المحلية.

وشهدت قرية الناصرية ببني مزار، الإثنين، عددا من الفعاليات المتنوعة قدمها بيت ثقافة بني مزار، وشهدها مركز شباب القرية ، بدأت بفقرة إنشاد ديني للطالبة ذكرى محمد ثم فقرة غناء أناشيد وطنية، وضمن الفعاليات المقدمة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي ، وفرع ثقافة المنيا برئاسة رحاب توفيق ، عقد لقاء تثقيفي عن المواطنة ، تحدثت به دكتورة هويدا حمادة باحثة في القانون، عن مدى ارتباط المواطن ببلده مهما ذهب لمكان آخر.

وتحدثت حمادة عن المشاركة الإيجابية لأبناء الوطن ، في تنميته ومراعاة الحقوق والواجبات ، كما شرحت فكرة المواطنة ، وكيف تحول  الإنسان لمواطن إيجابي عبر أداء واجباتها ، مشيرة  ، أن من مقوماتها ضرورة توفر فرص متكاملة للجميع ، واختتمت كلمتها بالتأكيد على أهمية المحافظة على ممتلكات الغير.

وتحدث كريم محمد من إدارة التخطيط الاستراتيجي بالإدارة التعليمية، عن المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات ، مؤكدا أنه لا فرق بين أبناء الوطن إلا بعملهم ، كما تطرق لأهمية المشاركة المجتمعية فى التنمية ، وإتاحة الفرصة للشباب للابتكار لأنهم أمل مصر.

من جهته رحب مدير مركز شباب الناصرية بالحضور ، موضحا دور الشباب والرياضة ، بالتعاون مع جميع الجهات ، وخصوصا الثقافة في إيصال الفكر المستنير للجميع ، وبطرق بسيطة لتعزيز القيم ونبذ الأفكار المتطرفة، وأعقب ذلك ورشة فنية لمسئولي نادى المرأة بقصر ثقافة المنيا ، لتنفيذ عدة منتجات وأشغال يدوية متنوعة ، وفي الختام قدمت فرقة الفنون الشعبية للأطفال بقصر ثقافة المنيا،  فقرات غنائية راقصة تدريب الفنان يحيى عبد العليم.

جديرا بالذكر أن هيئة قصور الثقافة تقدم أنشطة أسبوعية بقرى محافظة المنيا ، دعما للمواطنة وقبول الآخر، وضمن برامج التوعية والعدالة الثقافية لوزارة الثقافة ، وتتنوع الفعاليات بين اللقاءات والمحاضرات ، والأمسيات ، والندوات الثقافية ، والعروض الفنية ، وورش اكتشاف الموهوبين، وتلقى الفعاليات إقبالا غفيرا من أبناء القرى المستهدفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

«شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي وتعزيز المشاركة السياسية بمركز شباب الرياض، اليوم الاثنين، بمشاركة 60 عضو من أعضاء نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ وأعضاء مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي

وتناول الدكتور صابر فتحي، مدرس القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ، معنى الدستور، ومتى شُرع، ومتى تم تعديله، والفرق بين الدستور والقانون، وطرق وضع الدستور، وذلك حضور محمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وهشام فتح الله، مدير إدارة شباب الرياض، وعبد الناصر طه، من فريق عمل إدارة البرلمان والتعليم المدني.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، في بيان، أنّ الحملة القومية تهدف إلى تنمية الوعي السياسي لدى أكبر عدد من شباب مصر، وخلق جيل واعي مشارك بإيجابية في صُنع القرار، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية، وتفعيل دور الشباب بالمشاركة في الحياة العامة، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية في الاستحقاقات الانتخابية، لتوفير مناخ ديمقراطي سليم، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

محاور الموضوعات المقترحة

وتتمثل محاور الموضوعات المقترحة للحملة على مدار العام بمراكز الشباب، في الدستور المصري بتعديلاته الأخيرة، مناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، ومناقشة النظم السياسية، والحقوق السياسية للمرأة في مصر.

مقالات مشابهة

  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • ورش رسم وندوات توعوية ضمن مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • إب.. لقاءات لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية في مديرية السدة
  • اليافعي يؤكد أهمية إسهام المؤسسات الثقافية في إنجاح الحملة التعبوية الثقافية
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم