أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك،  اليوم الثلاثاء، أن بريطانيا ليس لديها أي خطط لنشر قوات على نطاق واسع في أوكرانيا، ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بشأن إرسال الدول الأوروبية قوات إلى أوكرانيا.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال المتحدث للصحفيين: "بالإضافة إلى العدد الصغير من الأفراد الذين لدينا في البلد الذي يدعم القوات المسلحة الأوكرانية، ليس لدينا أي خطط للنشر على نطاق واسع".

وأضاف أن "أعدادا كبيرة من القوات الأوكرانية يتم تدريبها في بريطانيا ولندن كانت تدعم كييف بالمعدات والإمدادات".

وفتح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الباب يوم الاثنين أمام الدول الأوروبية لإرسال قوات إلى أوكرانيا، على الرغم من أنه حذر من عدم وجود توافق في الآراء بشأن مثل هذه الخطوة في هذه المرحلة حيث وافق الحلفاء على تكثيف الجهود لتسليم المزيد من الذخائر إلى كييف.

وردا على ذلك، حذر الكرملين، من أن الصراع بين روسيا والتحالف العسكري لحلف شمال الأطلسي "الناتو" بقيادة الولايات المتحدة سيصبح حتميا إذا أرسل الأعضاء الأوروبيون قوات للقتال في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحفيين عندما سئل عن ملاحظات ماكرون: "إن حقيقة مناقشة إمكانية إرسال وحدات معينة إلى أوكرانيا من دول حلف شمال الأطلسي هي عنصر جديد مهم للغاية".

وردا على سؤال من قبل المراسلين عن مخاطر الصراع المباشر بين روسيا وحلف شمال الأطلسي إذا أرسل أعضاء الناتو قواتهم للقتال في أوكرانيا، قال بيسكوف: "في هذه الحالة، سنحتاج إلى التحدث ليس عن الاحتمال، ولكن عن حتمية (صراع مباشر)".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الدول الأوروبية الفرنسي إيمانويل ماكرون القوات الأوكرانية القوات المسلحة الأوكرانية القوات المسلحة المتحدث باسم الكرملين إيمانويل ماكرون إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بعد الانتخابات.. خبير شؤون أوروبية: شكل السياسة الخارجية لبريطانيا وفرنسا سيتغير

تشهد الساحة السياسية الأوروبية تحولات جذرية بعد الانتخابات الأخيرة، حيث يتوقع أن تتغير معالم السياسة الخارجية لكل من بريطانيا وفرنسا بشكل كبير.

وفي ظل هذه التطورات، أكد خبير الشؤون الأوروبية، حسين الوائلي، أن السياسة الخارجية لكل من بريطانيا وفرنسا ستشهد تغييرًا بعد الانتخابات الأخيرة. 

بعد الانتخابات.. خبير شؤون أوروبية: شكل السياسة الخارجية لبريطانيا وفرنسا سيتغيرتغييرات في معالم السياسة الخارجية لكل من بريطانيا وفرنسا

وأوضح الوائلي، خلال مداخلة له في برنامج "مطروح للنقاش" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن بريطانيا وفرنسا ستتعاطيان بشكل مختلف مع السياسة الخارجية في ظل قيادة "يمين الوسط" بزعامة إيمانويل ماكرون، والذي يتمتع بنهج أكثر عقلانية مقارنة باليمين المتطرف، خصوصًا فيما يتعلق بباريس.

حزب العمال في بريطانيا 

وأشار الوائلي إلى أن حزب العمال في بريطانيا قد يغير مسار السياسة الخارجية والدبلوماسية البريطانية، مما قد يؤدي إلى نهج جديد بعيدًا عن التصعيد الذي كان يتبعه حزب المحافظين في لندن، وعلاقته الوثيقة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أوضح أن فرنسا ستعمل على تحقيق نوع من التوازن في قراراتها لتكون أكثر توافقًا مع الرؤية الأمريكية، دون أن تتعرض لضغوطات من واشنطن. ولفت إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان يظهر توافقًا كبيرًا مع صانع القرار الأمريكي في السنوات الأخيرة، معتبرًا أن ذلك كان ينسجم مع التطلعات الأوروبية، ولكن هناك الآن تطورات جديدة في أوروبا على المستوى الأمني والدفاعي، مما قد يؤدي إلى تغييرات في صنع القرار الفرنسي.

مقالات مشابهة

  • بعد الانتخابات.. خبير شؤون أوروبية: شكل السياسة الخارجية لبريطانيا وفرنسا سيتغير
  • رئيس البرلمان التركي في واشنطن لحضور قمة هامة
  • مهمة بحرية أوروبية تدمر مسيرتين في خليج عدن
  • دوديك: جمهورية صرب البوسنة لن تنضم إلى حلف الناتو
  • إرسال 50 شاحنة مساعدات الى شمال قطاع غزة
  • "الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا