تدارست الورشة تجارب وخبرات الدول الأخرى في تعزيز الحوكمة الديمقراطية فى كافة مستويات الحكم فى ظل النظام الفيدرالي, بجانب تطوير تصورات أولية لطبيعة وشكل الحكم الفيدرالي فى الدولة السودانية المنشودة.

نيروبي: التغيير

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية  المدنية  (تقدم) ختام ورشة الحكم المحلى وقضايا الأقاليم بالعاصمة الكينية نيروبي اليوم الثلاثاء.

وقالت التنسيقية في بيان اليوم الثلاثاء، إنعقدت خلال الفترة من 23-25 فبراير 2024 بالعاصمة الكينية نيروبي ورشة عمل الحكم المحلي و قضايا الاقاليم ضمن الورش العمل التي تنظمها تنسيقية القوي الديمقراطية المدنية ( تقدم) و التي تأتي في ظروف بالغة التعقيد تمر بها بلادنا جراء الحرب.

وبحسب البيان تدارست الورشة تجارب وخبرات الدول الأخرى في تعزيز الحوكمة الديمقراطية فى كافة مستويات الحكم فى ظل النظام الفيدرالي, بجانب تطوير تصورات أولية لطبيعة وشكل الحكم الفيدرالي فى الدولة السودانية المنشودة.

وأضاف: ” تبادل المعارف ومشاركة الآراء حول أهم المشكلات والتحديات المرتبطة بعملية دعم وتعزيز نظام الحكم الفدرالي  والحكم المحلي في السودان, بلورة  رؤية مشتركة حول طرق تطوير وتعزيز مشاركة وتمثيل المرأة والشباب في كافة مستويات الحكم, تحديد الاحتياجات المتعلقة بالحكومات المحلية من خلال الوقوف على القضايا ذات الخصوصية لكل إقليم من أقاليم السودان”.

وبحسب البيان شارك في هذه الورشة ممثلي عن ( تقدم) ممثلي عن الأحزاب و الحركات والمهنيين و النقابات و لجان المقاومة والمجتمع المدني وعدد من الجهات خارج (تقدم) وقد يسر النقاش خبراء سودانيين ودوليون جلسات الورش التي ركزت علي تبادل المعلومات والتداول عبر مجموعة العمل.

وتناولت الورشة عدة محاور شملت تجربة النظام المركزي و  قضايا الأقاليم‏و تقييم التجربة الفيدرالية و تجربة الحكم المحلي فى السودان وتحديات الإنتقال من نظام المركزي الي نظام الفيدرالي .

الوسومآثار الحرب في السودان تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية(تقدم) حرب الجيش والدعم السريع نيروبي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم حرب الجيش والدعم السريع نيروبي

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشارك في ختام ورشة عمل وزارة التخطيط لإعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2025/2026

 شارك اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في ختام ورشة العمل التي نظمتها وزارة التخطيط بمقر ديوان عام المحافظة على مدار أسبوع، بحضور الدكتورة هبة مغيب، رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بالوزارة، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة بهدف إعداد دراسات جدوى متطورة لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026.

 وأكد اللواء عماد كدواني على أهمية هذه الورشة في رفع كفاءة التخطيط الاستثماري بالمحافظة، مشيدًا بدور وزارة التخطيط في تقديم الدعم الفني اللازم لتحسين أداء الأجهزة التنفيذية وتحقيق التنمية المستدامة.

 شهدت الورشة تدريب 21 متدربًا من الإدارة العامة للتخطيط بالمحافظة ومديري إدارات التخطيط بالمراكز على إعداد دراسات الجدوى المتكاملة للمشروعات، والتي تم عرضها على المكتب الاستشاري ووزارة التخطيط. كما تم استعراض دراسات جدوى لأربعة مشروعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تمت الموافقة على اختيار مشروع إقامة ورش حرفية ونقلها من داخل المدن إلى خارجها، وذلك لتعميمه وإدراجه في المنظومة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تقدم ورشة تعليمية في لغة الإشارة
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل حول تفعيل صيدلية الإخصائي داخل منشآت الرعاية الأولية
  • الصحة تنظم ورشة عمل لمناقشة تفعيل خدمات إضافية بقطاع الرعاية الأساسية وتنمية الأسرة
  • العلاج بالفن في ورشة «رنا».. انسى مشاكلك بالقص واللصق
  • وزارة الصحة تقيم ورشة توعوية تزامنا مع اليوم العالمي للزهايمر
  • محافظ المنيا يشهد ختام ورشة إعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ المنيا يشارك في ختام ورشة عمل وزارة التخطيط لإعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2025/2026
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية ورشة التخطيط في رفع كفاءة الاستثمار
  • مؤسسة الحبوب تنظم ورشة عمل حول آلية زراعة القمح في الجوف
  • بايدن: الفيدرالي أصدر إعلان تقدم بخفض أسعار الفائدة