أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الأوكراني فقد أكثر من 444 ألف عسكري خلال العملية العسكرية الخاصة. وقال شويغو حول خسائر الجانب الأوكراني خلال اجتماع لمجلس إدارة وزارة الدفاع الروسية، "أنه في المجمل، خلال العملية العسكرية الخاصة، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 444 ألف عسكري".



واضاف أنه "منذ بداية عام 2024، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 800 شخص و120 قطعة سلاح يوميا، مبينا "نتيجة للإجراءات الحاسمة والنشطة لأفرادنا العسكريين، فإن القدرة القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية آخذة في التناقص".

وشدد الوزير شويغة على أن "الجيش الأوكراني يفقد في المتوسط منذ بداية العام أكثر من 800 عنصر، و120 وحدة من الأسلحة المختلفة، بما فيها الأجنبية الصنع يوميا".

وأشار إلى أنه "منذ بدء الحرب وفي جميع اتجاهات العملية الخاصة، سيطر الجيش الروسي على حوالي 327 كيلومترًا مربعًا من الأراضي".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ شباط 2022 بلغت 31 ألف قتيل، ولم يذكر عدد الجرحى والمفقودين.

من جانبه، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن جميع مواطني أوكرانيا، وخاصة العسكريين، يدركون أن زيلينسكي يكذب، ويقلل الزعيم الأوكراني من الخسائر عدة مرات على وجه التحديد بسبب المال.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: المسلحة الأوکرانیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

المغرب وبريطانيا يبحثان للأمن الإقليمي والتعاون الثنائي في مجال الدفاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المغربية المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، أمس الثلاثاء بالرباط، مع نائب الأميرال إدوارد ألجرين، المستشار العسكري الرئيسي البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية، الأمن الإقليمي وعلاقات التعاون الثنائي في مجال الدفاع.

وأفاد بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية بأن المباحثات تناولت، بشكل خاص، بحث السبل والوسائل الكفيلة بإعطاء مزيد من الدينامية للتعاون، خاصة فيما يتعلق بقابلية التشغيل البيني وتبادل التجارب والخبرات بين القوات المسلحة للبلدين.

وأضاف البيان أن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة الجنوبية الفريق أول محمد بريظ، بحث مع نائب الأميرال إدوارد ألجرين، مختلف مجالات التعاون الثنائي بين القوات المسلحة المغربية والقوات المسلحة البريطانية، ويشمل هذا التعاون التأهيل، وتبادل الزيارات والتجارب، وتنظيم التدريبات المشتركة.

وأعرب الفريق أول عن إرادة القوات المسلحة المغربية لمواصلة العمل من أجل تعزيز التعاون العسكري مع القوات المسلحة البريطانية، وكذلك توسيعه ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الاستعلامات ومراقبة الحدود والحرب الإلكترونية والدفاع السيبراني.

وأشار البيان إلى أن التعاون العسكري المغربي-البريطاني ينظمه الاتفاق-الإطار للتعاون العسكري والتقني الموقع سنة 1993، وكذلك الترتيبات التقنية التي ترتكز بالأساس حول التشاور الاستراتيجي، والتأهيل وتبادل المعارف، وخاصة التدريب المنتظم في إطار التمارين المشتركة، على غرار "جبل الصحراء" و"توبقال" و"الأسد الإفريقي".. وتتم برمجة الأنشطة الثنائية وفقا لجدول زمني تحدده لجنة مشتركة تنعقد سنويا وبالتناوب في الرباط ولندن.
 

مقالات مشابهة

  • المغرب وبريطانيا يبحثان للأمن الإقليمي والتعاون الثنائي في مجال الدفاع
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية