كشف أيمن وفيق رئيس الإدارة المركزية لهيئة المعارض، عن وجود تخفيضات كبيرة من الشركات المشاركة في معرض القاهرة الدولي بما في ذلك خصومات على الصناعات الغذائية وتخفيضات على الأثاث في ظل وجود مشاركة واسعة من المصانع المصنعة في دمياط.

وأضاف وفيق خلال مؤتمر صحفي بهيئة المعارض استعدادا لمعرض القاهرة الدولي، أن الشركات الغذائية وسلاسل التجزئة تشارك في المعرض وتم التوافق على خصومات كبيرة -لم يتطرق لتحديد نسب الخفض- مؤكدا أن دخول المعرض بالمجان لمن هم أقل من 12 سنة بحيث يمكن للأسرة أن تدخل كاملة بتذكرتين كمثال.


وأوضح أن مواعيد عمل المعرض ستكون 12 ساعة يومياً وأن المعرض يفتح أبوابه من 10 صباحا إلي 10 مساء من 29 فبراير إلي 9 مارس 2024 وتم تغطية الجمهورية بالاعلانات من أجل تحقيق أعلى لعدد من الزيارات للنسخة الحالية من المعرض.

واضاف أن هناك نموا في عدد المشاركين بوصولنا لـ120 شركة مقابل 80 شركة بالنسخة الماضية ولأول مرة يدخل عدد من المجالس التصديرية لعقد لقاءات B2B ومركز تحديث الصناعة وغيرها من الجهات.

وذكر أن الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات قامت بالاستعدادات والتحضيرات النهائية لاستضافة المعرض بما يسهم في خروجه بأفضل شكل ممكن، حيث تشهد هذه الدورة إقبالًا ملحوظًا من العارضين المشاركين بالمعرض من مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، وتم اختيار دولة ليبيا ضيف شرف المعرض لهذا العام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحضيرات النهائية الصناعات الغذائية المجالس التصديرية

إقرأ أيضاً:

«هيئة المعارض» تستعد لإطلاق معرض «صنع في مصر» في طرابلس سبتمبر القادم

تستعد الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، لإطلاق معرض متخصص لأول مرة للمنتجات المحلية في مدينة طرابلس بدولة ليبيا الشقيقة بعنوان "صنع في مصر"، في الفترة من 21 - 24 سبتمبر القادم.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة المعارض والمؤتمرات شريف الماوردي -في بيان اليوم الأربعاء، إن المعرض سوف يضم شركات مصرية فى أكثر من 13 قطاع صناعي ولوجستي بهدف نمو الصادرات المصرية واقتحام المنتج المحلي السوق الليبي.

وأضاف رئيس هيئة المعارض أن تلك القطاعات المشاركة في معرض طرابلس تضم شركات مصرية في مجال الصناعات الهندسية، والمعدنية، والكيماوية، ومواد البناء والتشيد، والصناعات الغذائية، والتعبئة والتغليف، والأثاث، والأجهزة الكهربائية، و الأدوات المنزلية، والملابس الجاهزة والمفروشات، و الجلود، والمستلزمات الطبية وقطاع الخدمات.

وأكد أنه تم إتاحة الفرصة أمام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشجيع الشباب علي الإنتاج وتوفير الدعم اللوجستي للترويج لمنتجاتهم عبر التصدير للخارج، مضيفا أن المعرض سيتم إطلاقة بالتنسيق مع مجلس الاعمال المصري - الليبي بهدف زيادة فرص التعاون الاستثماري والتجاري للشركات المصرية في ليبيا خلال الفترة المقبلة.

ووجه الدعوة للشركات المصرية للترويج لمنتجاتهم المحلية من خلال معرض طرابلس المقبل، إذ تهدف الهيئة لحشد الشركات والمستثمرين والمصانع من مختلف القطاعات الاقتصادية للتواجد في ليبيا وفتح أسواق تصديرية جديدة.

وأضاف أن الباب مفتوح أمام جميع الشركات المصرية للمشاركة في المعرض الليبي، وتوفير وحدات عرض لكل شركه بمساحة تتراوح من 12 إلى 50 مترا لعرض منتجاتهم، موضحا أنه تم التنسيق مع "مجلس أصحاب الأعمال الليبي -المصري"، للتسويق والترويج للمعرض المصري، لاسيما أنه سيتم توفير جميع خدمات الشحن والانتقال.

وأشار إلى أن هيئة المعارض تعمل على إزالة أي معوقات أمام الشركات المصرية في التواجد بالسوق الليبية لتحفيز الاستثمار والتجارة بين البلدين، بالإضافة إلى أن المستندات المطلوبة تتضمن (سجل تجارى - بطاقه ضريبية - صورة من آخر إقرار ضريبي وسجل المصدرين بجانب تعهد بعدم عرض أى منتجات غير مصرية وأى معروضات لا تقوم الشركة بتصنيعها.

يذكر أن مصر شاركت عبر هيئة المعارض والمؤتمرات في معرض طرابلس الدولي، الذي عقد خلال مايو الماضي، بجناح 500 متر، ضم 26 شركة مصرية، حيث كان عدد من الشركات المصرية حققت خلال مشاركتها في معرض طرابلس الدولي عدد من العقود والصفقات، لاسيما أن أكثر من 4 شركات بدأت فى فتح أفرع دائمة لها في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • هيئة المعارض تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" فى طرابلس سبتمبر المقبل
  • «هيئة المعارض» تستعد لإطلاق معرض «صنع في مصر» في طرابلس سبتمبر القادم
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع
  • انطلاق فعاليات معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2024” بدورته الـ 19 على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية سورية وعربية وأجنبية مختصة
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • أمازون تعلن عن موعد موسم تخفيضات "يوم برايم 2024"
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي