صحيفة صدى:
2024-09-22@21:33:53 GMT

ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة رعي

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة رعي

الرياض

ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على 3 مواطنين ومواطنين خليجيين مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة رعي 245 متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك عبدالعزيز الملكية بمنطقة الرياض، مؤكدةً أن عقوبة مخالفة رعي الإبل غرامة تصل إلى 500 ريال لكل متن.

‏‎ وأكدت القوات أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن البيئي مخالفي نظام البيئة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الظفرة يبدأ ترصيص الإبل 27 سبتمبر الجاري استعداداً لانطلاق دورته الـ”18″

 يبدأ مهرجان الظفرة استقبال الإبل لتركيب الشريحة الإلكترونية ” الترصيص”، خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري وحتى 19 أكتوبر المقبل في خمسة مواقع مختلفة في كل من “غياثي، ومدينة زايد، وسيح صبره، ورزين، وسويحان”، وذلك تسهيلاً على ملاك الإبل الراغبين في تسجيل مطاياهم للمشاركة في موسم مزاينات الإبل في إمارة أبوظبي.

ويأتي ترصيص الإبل ضمن الاستعدادات المكثفة لانطلاق الدورة الثامنة عشرة من مهرجان الظفرة شهر أكتوبر المقبل ، والذي يشهد كل عام تنظيم أربع مزاينات للإبل “مزاينة سويحان، ومزاينة رزين، ومزاينة مدينة زايد، وختامي مهرجان الظفرة”.

وأوضحت هيئة أبوظبي للتراث أن مواقع وتواريخ الترصيص ضمن المواقع الخمسة تتوزع وفق الآتي “مدينة غياثي في منطقة الظفرة يوم 27 سبتمبر 2024، ومدينة زايد بمنطقة الظفرة خلال يومي 28 و29 سبتمبر، وسيح صبره بالعين يوم 9 أكتوبر المقبل، ورزين بأبوظبي خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر ، وفي مدينة سويحان بالعين من 14 إلى 19 أكتوبر ، فيما سيكون توقيت الترصيص خلال هذه التواريخ من الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى 12 ظهراً.

ويهدف مهرجان الظفرة إلى توحيد المعايير والشروط والأحكام وتكثيف الجهود لتحقيق النجاح في المزاينات وزيادة عدد ملاك الإبل المشاركين في المزاينات والحفاظ على سلالات الإبل الأصيلة وزيادة الإقبال على البيع والشراء والإسهام في تطوير السياحة الداخلية والخليجية وتحفيز النشاط الاقتصادي.

كما يهدف إلى تسليط الضوء على المنطقة وتعزيز مركز أبوظبي لتكون الوجهة الأولى لمزاينات الإبل وترسيخ مكانتها كمنصة إقليمية وعالمية للتراث، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الموروث الإماراتي والعربي في مزاينات الإبل وإحيائه، وإيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى العالم، فضلاً عن تعزيز قيم الولاء والانتماء من خلال ممارسة التراث الإماراتي الأصيل.وام


مقالات مشابهة

  • غازي الذيابي يحتفل بفوزه في جادة الإبل على طريقة رونالدو.. فيديو
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يقبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 51 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • القبض على 6 مخالفين لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من نبات القات بجازان
  • 30 مليون ريال مبيعات مهرجان جادة الإبل
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 40 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • مهرجان جادة الإبل في الطائف يشكل حراكًا اقتصادياً ويسجل أرقاماً قياسية
  • ضبط 4 مخالفين لتهريبهم 40 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • مهرجان الظفرة يبدأ ترصيص الإبل 27 سبتمبر الجاري استعداداً لانطلاق دورته الـ”18″
  • عثمان جلال: الواثق البرير ما هكذا تورد الإبل