اختتمت وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بالوزارة، فعاليات ورشة عمل حول "الموازنة المراعية للنوع الاجتماعى" والتى تم تنفيذها بالتعاون بين "الوحدة"، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك فى إطار مشروع العمل اللائق والانتاجى للمرأة فى مصر والاردن وفلسطين، بمشاركة مسئولي التخطيط والمتابعة فى مديريات العمل بالمحافظات ، والديوان العام.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز معرفة  مسئولي التخطيط والمتابعة بديوان عام الوزارة بمديريات العمل على مستوى الجمهورية بنهج الإطار المنطقي ، وتحليل النوع الاجتماعي ، وكيفية تحليل المشكلات ، والمؤشرات المستجيبة للنوع الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة فى بيانها ، أن هذه الورشة تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتفعيل دور وحدة المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة إقتصادياً والقضاء على التمييز ، وحمايتها  وتوفير بيئة عمل لائقة لها ، وزيادة نسب مشاركتها بالإضافة إلى بناء قدرات الشباب والفتيات لمختلف الأنشطة الخاصة بالتمكين الاقتصادي.

كما جرت فعاليات الورشة تحت إشراف الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب بالوزارة ، ومؤكدة أن هذه الورشة تاتى فى إطار  تنفيذ أنشطة  الخطة الوطنية للمساواة بين الجنسين في مجال العمل التى تم إطلاقها فى عام 2022 ، و تعمل الوحدة حالياً على تنفيذها بالتعاون مع مختلف الجهات والوزارات المعنية والمنظمات الدولية.

ويذكر أن الخطة الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العمل تهدف إلى خلق إطار عام ممكن، داعم، وآمن لكل من المرأة والرجل في مجال العمل ، كما تسعى إلى تحقيق ستة أهداف عامة، تتمثل في خلق إطار عام داعم لمبدأ المساواة بين الجنسين في مجال العمل؛ وتعزيز سبل مشاركة المرأة في قوة العمل والمناصب القيادية؛وتوفير بيئة عمل آمنة خالية من العنف أو التمييز؛وتطوير وإتاحة بنية معرفية محدثة في مجال العمل وفقًا النوع الاجتماعي؛ وتعزيز سبل المساندة ورفع الوعي المجتمعي بقضايا المساواة بين الجنسين في مجال العمل؛وخلق آليات مؤسسية مستدامة لحوكمة الخطة الوطنية ودمج كافة الجهات والفئات ذات الصلة.

FB_IMG_1709034957979 FB_IMG_1709034955327 FB_IMG_1709034953143 FB_IMG_1709034950577 FB_IMG_1709034948690 FB_IMG_1709034946206 FB_IMG_1709034944173 FB_IMG_1709034942092 FB_IMG_1709034939823 FB_IMG_1709034936712

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي للمراة القضاء على التمييز النوع الاجتماعي هيئة الأمم المتحدة للمرأة حسن شحاته وحدة المساواة بين الجنسين وزارة العمل وزير العمل ورشة عمل بین الجنسین فی مجال العمل المساواة بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

«الدولية للضمان الاجتماعي» تبحث التعاون مع «المعاشات»

أبوظبي: «الخليج»
استقبلت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، مارسيلو أبي راميا كايتانو، الأمين العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (الإيسا) في مقر الهيئة بأبوظبي.
وكان في استقباله فراس عبد الكريم الرمحي مدير عام الهيئة، وهند السويدي، المدير التنفيذي لقطاع المعاشات، بالإضافة إلى عدد من المديرين التنفيذيين ورؤساء القطاعات والإدارات.
بحثت الزيارة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات في مجال الضمان الاجتماعي، كما تضمنت استعراضاً لأبرز السياسات والممارسات الحالية في مجال المعاشات والتأمينات الاجتماعية، وناقشت التحديات التي تواجه أنظمة الضمان الاجتماعي في البلدان المختلفة والفرص المتاحة للتطوير، كما ناقش الجانبان الفرص التدريبية الخاصة بتعزيز قدرات الكفاءات البشرية في إدارة عمليات المعاشات.

مقالات مشابهة

  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق
  • الضوابط الجديدة لتراخيص البناء
  • «الدولية للضمان الاجتماعي» تبحث التعاون مع «المعاشات»
  • شراكة استراتيجية بين “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” وجامعتي “أكسفورد” و”برمنغهام” لتقديم ورش تدريبية متخصصة في مجالات البيانات
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين
  • التفاصيل الكاملة لمشروع قرار تشكيل الأعلى للتشاور الاجتماعي في مجال العمل
  • "الشورى" يشارك في ورشة عمل خليجية حول الذكاء الاصطناعي