صحافة العرب:
2024-07-08@11:28:08 GMT

الحجي بريء مما يفعل، وإيران تؤذيه بالجشع

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

الحجي بريء مما يفعل، وإيران تؤذيه بالجشع

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الحجي بريء مما يفعل، وإيران تؤذيه بالجشع، بقلم علي الصراف هناك شيء ما، غامض، يثير مشاعر الغثيان كلما تحدث “الحجي” عن “الفتنة”. ربما لأنه هو نفسه تلك الفتنة. وربما لأنه .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحجي بريء مما يفعل، وإيران تؤذيه بالجشع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحجي بريء مما يفعل، وإيران تؤذيه بالجشع
بقلم:علي الصراف هناك شيء ما، غامض، يثير مشاعر الغثيان كلما تحدث “الحجي” عن “الفتنة”. ربما لأنه هو نفسه تلك الفتنة. وربما لأنه سوداوي الطبع، متآمر بالخلقة، خبيث في ضعفه، قوي في خبثه. وربما لأنه طائفي حتى النخاع، نكّار لهذه الصفة لأنه يعرف قذارتها. وربما لأنه مستعد لبيع كل شيء لصالح إيران حتى ولو كانت تؤذيه. من دون أن تشمل المبيعات ضميره، لأنه إذا بحث عنه، لن يلقاه.والمسألة هي أنه يُقلب جمرات الفتن، فإذا اتقدت نارا وكادت تكويه، دعا إلى وأدها وتبرأ منها، وجعل لسانه يشتغل بمعسول الكلام، حتى ليعتقد سامعوه، أنه ولي من أولياء الله الصالحين، بينما هو ولي من أولياء علي خامنئي.وتحوم من حوله الشبهات إلى درجة أنه كان رئيس وزراء عندما اختفت من دفاتر حكومته المليارات. ويطلق عليه لقب “الحجي”، على سبيل “التقية”، ولكنه زار البيت الحرام ليزكي ما فعل من الجريمة وما جمع من المال الحرام. وتحوم من حول الذين من حوله شبهات بأنهم أثروا بسرعات صاروخية، وجعلوا ثرواتهم عابرة للقارات، حتى لم يعد من الممكن إحصاؤها، أو المطالبة بها. والحجي هو “شيخ الطريقة” بالنسبة إلى نظام المحاصصة الطائفي في العراق. والفكرة من وراء هذا النظام تقوم على قسمتين كل واحدة منهما أضيز من الأخرى.إيران والحجي يفهمان الآن أن مهاجمة المقرات التابعة لهما، هي دعوة، بالأحرى، لوقف التمادي بالجشع،الأولى، هي أن للجماعات الشيعية الحصة الأكبر في كعكة السلطة. وذلك على اعتبار أن الشيعة في العراق هم الأغلبية السكانية، ولكن من دون أن تعرف ما علاقة هذه الأغلبية بتلك الجماعات، أو لماذا استولت على الحق في تمثيلهم بينما هي جماعات موالية لإيران. والثانية، هي أن لكل جماعة من هذه الجماعات نصيب من ذلك النصيب، بحسب عدد مقاعدها في البرلمان، وإنما وفقا لنظام غامض من الترضيات وتدوير المنافع والكراسي بين الوزارات. فيخرج الكل رابحا. ومن تفوته صفقة، يحصل على أخرى، أو يجري “التحاصص” في نسب المنهوبات.ولقد تعلمت جماعته طريقة للتقوى، بحيث لا تأخذ منك مالا بالحرام، ولكن تأخذه بالحلال، كأن تبيع لك صفقة بمليون دولار، على أن تشتري معها مسبحة بمليوني دولار.والنظام القائم في العراق قائم على هذه الحال. وهو لا يحتاج إلى أن يكون الحجي موجودا لكي يواصل أعماله التقوية، لأن الخديعة هي النظام، ولأن إثارة الفتن جزء من طبيعة المنافسة بين أركان النظام، جريا على القول القائل: “ما رأيناهم يسرقون، ولكن رأيناهم يختلفون على السرقة”. والرجل بعد فلتة لسان العام الماضي، والتي تحولت إلى تسجيلات أنكرها ولو كانت بصوته، تعلّم ألا يتحدث بالخبث بنفسه، فتركه لغيره، لكي يتبرأ منه، ويدعو إلى وأد الفتنة.والحقيقة هي أنه أُخذ هذه المرة على حين غزة، فلم يلاحظ أن الإيرانيين هم الذين نظّموا الهجوم على والد مقتدى الصدر، لأنهم لا يريدون لأحد أن ينتسب إلى “مرجعية” عراقية. وحيث أن أربعة أخماس “المرجعيات العليا” في “حوزة” النجف موالون لعلي خامنئي، فما من سبيل لتكريس مكانة لمرجع قد يُشتبه أن له ميولا عراقية، ولا حتى على سبيل الذكريات بعد الممات. وهذا هو سبب السعي لتشويه صورة محمد الصدر. أما صورة مقتدى فقد شوهها هو بنفسه، عندما سلم السلطة لجماعات “التيار التنسيقي” على طبق من ذهب، وكاد يضع رأسه فوق الطبق، ليقدمه هدية للحجي. وأما الشيعة العراقيون، فإنك لا تحتاج إلى أن تنكش الجمر تحت الرماد بقصبة، حتى ينتهزوا الفرصة لكي يحرقوا مقرات التابعين للولي السفيه. وذلك لأن بقية من بقايا العراق ظلت تتقد في نفوسهم فيثأرون لها. والكثير منهم يشعر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عامر عبدالله: ليش نادي الاتحاد اللي يمر بظروف ومعاناة .. فيديو

نواف السالم

انتقد المُعلق الإماراتي عامر عبدالله ، تدهور الأوضاع داخل أسوار نادي الاتحاد ، حتى بعد قدوم الرئيس الجديد لؤى ناظر خلفاً لـ أنمار الحائلي ، والتي قدمت استقالتها مؤخراً .

وقال عبدالله خلال مقطع فيديو : ” من قديم الأزل والاتحاد يعاني من مشاكل وخلافات وتسريبات ، حتى أنه يعاني مع تعاقداته ، ليش الاتحاد قدره يعيش مع المعاناة” .

وأشار إلى أن بطولات العميد التي يُتوج بها ، دائماً ما بها مشكلات ، موضحاً : ” ليش الاتحاد يمر بكل هذه الظروف سواء مع إدارته السابقة أو الحالية ” .

واختتم حديثه : ” يهمني النادي على المستوى الشخصي لأنه عشت معه ذكريات جميلة ، ويهمني لأنه ركن من أركان الكرة السعودية ، ولا حد يقدر ينكر ذلك ” .

وفي وقت سابق ، أفادت تقارير إعلامية بأن وزارة الرياضة تلقت استقالة رسمية لرئيس الاتحاد لؤي ناظر .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720369011170.mp4

مقالات مشابهة

  • قصواء الخلالي: نتمنى تطوير ملف التعليم لأنه الأخطر في أي بلد
  • خير أم شر؟.. تفسير رؤيا البرق في المنام
  • محامي اللاعب أحمد رفعت: هناك تعمد لإثارة الفتنة بالزج بأسماء ونوادي في واقعة وفاته
  • اجتماع أمني في عدن يشدد على قطع دابر الفتنة وضبط خلايا الإجرام والإرهاب
  • عامر عبدالله: ليش نادي الاتحاد اللي يمر بظروف ومعاناة .. فيديو
  • صبري عثمان: الختان وزواج القاصرات عادات الدين بريء منها
  • السوداني للرئيس الإيراني الجديد:العراق وإيران جسدان في روح واحدة
  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • اللحظات الأخيرة قبل الوفاة.. ماذا كان يفعل أحمد رفعت؟
  • عبدالناصر زيدان: "الأهلي قوي لأنه تعلم من الزمالك"