شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن كوريا الشمالية تستقبل الغواصة الأمريكية بعدد من صواريخ كروز، أعلنت هيئة الأركان المشتركة لجيش كوريا الجنوبية، اليوم السبت، أنّ كوريا الشمالية أطلقت صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر.وذكرت وكالة .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كوريا الشمالية تستقبل الغواصة الأمريكية بعدد من صواريخ كروز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كوريا الشمالية تستقبل الغواصة الأمريكية بعدد من...

أعلنت هيئة الأركان المشتركة لجيش كوريا الجنوبية، اليوم السبت، أنّ كوريا الشمالية أطلقت صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر.

وذكرت وكالة "يونهاب" الرسمية، نقلاً عن جيش كوريا الجنوبية أنّ "كوريا الشمالية أطلقت صواريخ كروز باتجاه البحر".

وحدثت عملية الإطلاق نحو الساعة 4:00 بالتوقيت المحلي (19:00 ت غ الجمعة) وفقاً للوكالة، وتأتي بعد 3 أيام فقط على إطلاق كوريا الشمالية صاروخين بالستيين في بحر الأصفر وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة.

وذكرت الوكالة أنّ "الاستخبارات الكورية الجنوبية والأميركية تُقيّم" عملية الإطلاق.

وقبل أيام، أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، بأنّ "كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً جديداً في اتجاه البحر قرب اليابان"، نقلاً عن هيئة الأركان المشتركة في سيؤول.

وأوردت "يونهاب" أنّ هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أفادت بعملية إطلاق الصاروخ، الذي لا يزال الجيش فقي صدد تحليل نوعه.

وفي 12 تموز/يوليو أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً بعيد المدى بعد أيام من تهديد بيونغ يانغ بإسقاط أيّ طائرة تجسس أميركية تنتهك مجالها الجوي.

وتدهورت العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها مع توقف الحوار وإعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بلاده دولة نووية، داعياً قيادات جيشه إلى تعزيز تطوير الترسانة العسكرية، وخصوصاً الأسلحة النووية التكتيكية.

واتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، في نيسان/أبريل الماضي، على قرار أميركي بزيارة غواصة بحرية مزودة بصواريخ باليستية مسلحة نووياً، كوريا الجنوبية للمرة الأولى منذ الثمانينيات، لكن لم يتم تحديد جدول زمني لهذه الزيارة.

وجاء هذا الاتفاق، كجزء من خطة لتعزيز نشر الأصول الاستراتيجية الأميركية بهدف رد أكثر فاعلية على "تهديدات" كوريا الشمالية واختبارات الأسلحة في الدفاع عن حليفتها كوريا الجنوبية، على النحو الذي اتفق عليه البلدان.

وكانت كوريا الشمالية قد وصفت الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة لإدخال أصول نووية استراتيجية إلى شبه الجزيرة الكورية بأنّها "ابتزازٌ نووي صارخٌ ضدها، وضد دول المنطقة"، مضيفةً أنّها "تُشكّل تهديداً خطيراً للسلام".

وتتهم كوريا الشمالية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بإنشاء "تحالف ‏نووي يستهدف بيونغ يانغ".

وفي 16 حزيران/ يونيو الماضي، وصلت غوّاصة أميركية تعمل بالطاقة النووية إلى ميناء في مدينة بوسان الكورية الجنوبية، بهدف "تطبيق إعلان واشنطن"، و"تقوية القُدرات الحربية للرد على تهديدات كوريا الشمالية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الشمالیة أطلقت کوریا الجنوبیة صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إن بلاده لن تتردد ولو لحظة في استخدام كل قوتها الهجومية بما فيها الأسلحة النووية إذا حاول العدو - على حد قوله - التعدي على سيادتها، بحسب وكالة «رويترز»، نقلًا عن وكالة وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وانتقد «كيم» الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، لتهديده بإنهاء النظام الكوري الشمالي خلال احتفال باليوم العسكري الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء، قائلًا إن التعليق أظهر أي جانب يدمر الأمن والسلام الإقليميين «في إشارة إلى رئيس كوريا الجنوبية».

كيم جونج أون: ستستخدم دون تردد كل القوات الهجومية التي نمتلكها

وأضاف زعيم كوريا الشمالية: «إذا حاول العدو، بتهور، استخدام القوات المسلحة للتعدي على سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فإننا ستستخدم دون تردد كل القوات الهجومية التي تمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية».

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • هل يسمح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز طويلة المدى ستورم شادو؟
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا