صدى البلد:
2024-07-06@09:45:19 GMT

كيف تربي "أرنب" ؟

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

 كيفية تربية الأرانب للاستفادة منها سواء كحيوانات أليفة أو للحصول على لحمها وفروها. إليك بعض النصائح العامة لتربية الأرانب، كشفت عنها خبيرة الاقتصاد المنزلى هبة محمد لـ صدى البلد.

وست هام يفوز على برينتفورد 4-2 في الدوري الإنجليزي الممتاز بايدن: آمل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة الاثنين المقبل  كيف تربي أرنب ؟ 

تأمين مسكن مناسب: قم بتوفير مسكن مريح وآمن للأرانب.

ينبغي أن يكون لديها مساحة كافية للحركة والقفز، ويجب أن يكون المسكن محميًا من التغيرات الجوية القاسية والتهديدات المحتملة.

توفير تغذية متوازنة: يجب توفير نظام غذائي متوازن يحتوي على مزيج من الأعلاف الجافة والطازجة. يمكنك إطعام الأرانب بالأعشاب الطازجة والخضراوات مثل الجزر والخس والبقدونس. كما يمكنك إضافة البذور والحبوب إلى النظام الغذائي.

الرعاية الصحية: قم بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للأرانب، بما في ذلك تطعيماتها ومعالجة أي مشاكل صحية تنشأ. قم بتنظيف المسكن بانتظام وتأكد من وجود مياه نظيفة وتغييرها بانتظام.

تكاثر الأرانب: إذا كنت ترغب في تكاثر الأرانب، فقد تحتاج إلى توفير مسكن منفصل للأرانب المتزاوجة. عند ولادة الأرانب الصغيرة، يجب توفير رعاية خاصة لهم وتغذيتهم بالحليب حتى يكبروا بما فيه الكفاية لتناول الطعام الصلب.

التدريب والتعامل اللطيف: يمكن تدريب الأرانب على الاستجابة لبعض الأوامر البسيطة مثل التعرف على اسمها والقفز على الأمر. يجب التعامل معها برفق واحترام لتطوير علاقة طيبة بينك وبين الأرنب.

يجب ملاحظة أن تربية الأرانب تتطلب مسؤولية ورعاية جيدة، قد تختلف متطلبات الرعاية والتغذية اعتمادًا على نوع الأرنب والغرض من تربيتها لذا، قبل البدء في تربية الأرانب، يُنصح بالتشاور مع خبير في رعاية الحيوانات الأليفة أو مربي محلي للحصول على مشورة ملائمة لظروفك الخاصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أرنب الرعاية الصحية الحيوانات الأليفة

إقرأ أيضاً:

مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات

بغداد اليوم - بغداد

بعد تصويته، الثلاثاء الماضي، على اعفاء واستبدال جميع قائمي المقام في نينوى، توعد مجلس المحافظة، بحملة اعفاء جديدة تطال المسؤولين المحليين، فيما اكد مسؤول محلي أن الجميع شخص وجود تقصير كبير بتوفير الخدمات داخل المحافظة.

وقال عضو المجلس محمد هريس في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "حملة إعفاء مدراء الوحدات الإدارية لن تكون الأخيرة في نينوى، وستكون هنالك حملات أخرى تشمل إقالة أغلب مدراء الدوائر الحكومية".

وأضاف اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، أن "هذا التغيير هو لصالح المحافظة، ولا يوجد أي استهداف شخصي لحزب معين أو شخصية معينة"، مشيراً الى أن "الجميع شخص وجود تقصير كبير في خدمة المواطن من قبل مسؤولي الدوائر والوحدات الإدارية".

وبنفس السياق فقد كشف مصدر سياسي، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن حملة تغييرات جديدة سيقوم بها مجلس محافظة نينوى خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "مجلس محافظة نينوى سيقوم بحملة إعفاءات لمدراء التربية والاستثمار والبلديات والماء ومدراء الأقسام في تلك المؤسسات، فضلا عن مدير الزراعة".

وأضاف المصدر، أن "مجلس المحافظة سيقوم باختيار مدير جديد أيضا لدائرة صحة نينوى، ويعين بدلاء للذين سيتم إعفائهم من مناصبهم".

وأشار إلى أن "هنالك حراكا يجري لإقناع الأطراف التي علقت حضورها في جلسات مجلس المحافظة، لغرض عودتهم وتقسيم المناصب".

جدير بالذكر ان مجلس محافظة نينوى، صوت الثلاثاء (2 تموز 2024)، على اعفاء واستبدال جميع قائمي المقام في المحافظة.

وذكر مراسل "بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة نينوى صوت على إعفاء جميع قائمي المقام ومدراء النواحي في المحافظة".

وأضاف، إن "مجلس محافظة نينوى انتخب سيدو الاحمدي قائمّقام قضاء سنجار، والتصويت على رعد ناصر قائمّقام قضاء تلكيف، فضلا عن التصويت لفواز مشعان الشلال مديراً  لناحية ربيعة، والتصويت على خليل هابش قائمّقام قضاء تلعفر، وشعلان الغلب الجربا قائمّقام قضاء البعاج".

مقالات مشابهة

  • تربية ميسان توجه انذاراً الى مصرف الرافدين وتهدد بالغاء العقد بسبب حالات سحب سلفة بدون علم الموظفين
  • وظائف للمدرسين بمحافظة قنا.. اعرف التخخصات المطلوبة وآخر موعد للتقديم
  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • حياة كريمة توفر مسكن آمن وفرصة عمل لـ«دعاء»: حسيت بالخصوصية والاستقرار
  • مدبولي: وفرنا احتياطيًّا استراتيجيًّا من الوقود لمنع انقطاع الكهرباء
  • انهاء تكليف مدير عام تربية الديوانية (وثيقة)
  • هل تستحق الجدة مسكنا حال حضانتها للصغار بدلا من الأم؟
  • «نور بعد العتمة».. حياة كريمة تعيد الأمل لـ«وليد» بتوفير سلع في محل بقالته
  • حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي