الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن وضع خطة للحد من ظاهرة التسول، فيما أشارت إلى تشكيل فرق بزي مدني لمراقبة الأسعار في رمضان.

وقال قائد شرطة الرصافة في بغداد اللواء شعلان علي صالح، إن "ظاهر المتسولين غير حضارية، حيث وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري مفارز الشرطة المجتمعية ودوريات النجدة للحد من هذه الظاهرة"، مبينا أن "الشهر الماضي شهد إجراء حملة على جميع المتسولين في القواطع كافة، وخاصة بمنطقة الكرادة في جانب الرصافة من بغداد".

وأضاف أن "هناك تنسيقا عاليا بين الشرطة المجتمعية ومفارز النجدة وشرطة الرصافة للحد من تلك الظاهرة في شهر رمضان، حيث تم وضع خطة لذلك"، لافتا إلى أنه "خلال رمضان لن يكون هناك أي متسول في الشوارع".

وبشأن مراقبة الأسعار، أكد ميري أن "مفارز الاستخبارات والأمن الاقتصادي تراقب الأسعار"، لافتا إلى "تشكيل فرق جوالة بزي مدني على المحال ومتابعة الأسعار".

وذكر أن "هذه القضية متابعة من قبل وزير الداخلية ووكيل الاستخبارات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

عمرو مصطفى يثير الجدل مجدداً حول أغنيتين لـ "الهضبة"

لا يزال المُلحن المصري عمرو مصطفى مستمراً في إثارة الجدل بسبب حقوق ملكيته في الأغاني القديمة، لاسيما بعد إعلان نيته إعادة إصدار جميع الأغاني التي شارك فيها لتكون بصوته.

وفي تطور جديد، كشف عمرو مصطفى، الأحد، عن لجوئه إلى القضاء لحفظ حقوق الملكية، لأغنيتي "قصاد عيني"، و"بينا ميعاد"، حيث أشار إلى تعمد تجاهل وضع اسمه كملحن عليها. وكتب عمرو، منشوراً، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال خلاله إنه تعرض للظلم في الأغنيتين المشار إليهما، لعدم نسب العملين لملحنهما الأصلي وتعمد تجاهل اسمه، رغم عمله فيهما بجهد وإبداع. ولفت عمرو، إلى أن حقوق الملكية الفكرية تضمن لكل فنان حقه في الاعتراف بإبداعه ومجهوده، مشددين على تمسكه بحقه، بقوله: "مش هذكر أسماء لأن الأفعال بتتكلم.. حقوقي محفوظة". وطالب عمرو مصطفى، جمهوره بدعمه، لافتا إلى أنه يسترد منهم القوة لحفظ حقوقه، كما أشار إلى تواجد الأغنيتين على قناة المغني لهما، لافتا إلى عزمه صدور هذه الأغاني بصوته. وكان عمرو مصطفى فاجأ الفنانة شيرين عبد الوهاب، قبل يومين، بقرار صادم يخصّ أشهر أغانيها "مشربتش من نيلها"، التي غنّتها منذ عشرين عاماً، حيث أعلن أنه سيعيد توزيعها، وستُقدّم بصوت مصري جديد. يُشار إلى أن أغنيتي "وبينا ميعاد" و"قصاد عيني"، غناء الفنان المصري عمرو دياب، وصدرت الأخيرة ضمن ألبوم "ليلي نهاري" عام ٢٠٠٤.

مقالات مشابهة

  • نيمار بالزي السعودي .. صورة
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • تخفيضات هائلة على الرحلات الداخلية والخارجية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • بالصور.. الداخلية تقيم احتفالية لنزلاء مجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان
  • عمرو مصطفى يثير الجدل مجدداً حول أغنيتين لـ "الهضبة"
  • تشكيل لجنة هندسية لمتابعة انهيار جزئى بعقار خالى من السكان فى السيدة زينب
  • الأسباب مجهولة.. وفاة نزيل محكوم بالإعدام في سجن الرصافة
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • وسائل مجانية لمتابعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في بطولة الكونفدرالية