قال الخبير العسكري والاستراتيجي عمر المعربوني، إنّ الصين لا تنوي الدخول مع اليمن في أي اشتباك بعد قرارها بإرسال أسطول حربي إلى منطقة البحر الأحمر، لافتا إلى أن هذا مجرد تدبير احترازي للدفاع عن سفنها.

استهداف السفن الأمريكية والتابعة لإسرائيل

وأضاف «المعربوني» عبر مكالمة هاتفية له مع الإعلامي همام مجاهد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك قرارا واضحا للقيادة اليمينة المعنية بعدم استهداف أي سفن غير التي تذهب للكيان الإسرائيلي والسفن الأمريكية والبريطانية.

وأشار الخبير العسكري إلى أن هناك حالة توتر في البحر الأحمر، والمسؤول عنها هي الإجراءات الأمريكية، إذ قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، «نحن ندافع عن أنفسنا فقط»، وهذا دليل على أنه يعتبر أن الكيان الإسرائيلي جزءا من الأمن القومي الأمريكي، لافتا أن القوات اليمينة فتحت النار على السفن الإسرائيلية تضامنا على ما يحدث في قطاع غزة من عدوان سافر.

وأكمل: «القوات اليمنية امتلكت خبرة على مدى 9 سنوات بالتعامل مع القوى العسكرية الكبرى من خلال وضع قواعد اشتباك ترتبط بالحرب، ومن هنا يقوم الجيش اليمني بعمليات مناورة واسعة من خلال إطلاق النار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر القوات اليمنية اليمن أمريكا بريطانيا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر

صنعاء -الوكالات

أصدرت االقوات المسلحة اليمنية بيانا جاء فيه : "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وإسناداً لإخوانِنا المجاهدينَ في غزةَ ولبنانَ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ منْ خلالِها ثلاثَ مدمراتٍ حربيةٍ أمريكيةٍ معاديةٍ في البحرِ الأحمرِ وذلك أثناءَ توجُّهِهَا لإسنادِ ودعمِ العدوِّ الإسرائيلي.

وقدْ نُفذتِ العمليةُ ب23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرةً مسيرة، وكانتِ العمليةُ مشتركةً بينَ القواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخية.

وقدْ أدتِ العمليةُ بعونِ اللهِ تعالى إلى إصابةِ المدمراتِ الثلاثِ إصاباتٍ مباشرة.

وهيَ العمليةُ البحريةُ الأوسعُ للقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى ورداً على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

وقدْ جاءتْ هذه العمليةُ متزامنةً مع عمليةِ استهدافِ عمقِ الكيانِ الصهيونيِّ في يافا وعسقلان المحتلتينِ اللتينِ تم استهدافُهما بصاروخِ فرطِ صوتيٍّ نوع فلسطين٢ وطائرةِ يافا المسيرة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ بعونِ اللهِ تعالى مستعدةٌ لتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ إسناداً للشعبِ الفلسطينيِّ ودعماً للمقاومةِ الإسلاميةِ في لبنانَ والتي تواجهُ بكلِّ بسالةٍ العدوانَ الإسرائيليَّ المدعومَ أمريكياً، دفاعاً عن لبنانَ وإسناداً لقطاعِ غزة، وإنَّ عملياتِها لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

مقالات مشابهة

  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان
  • خبير عسكري: الطيران الإسرائيلي يستخدم صواريخ دقيقة وذكية للغاية
  • تغير موازين القوى: صنعاء تنجح في استنزاف القوات الأمريكية وتحفيز ردود أفعال دولية
  • أمريكا تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • صحيفة يونانية: الحوثيون يستنزفون قوات التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي وتقلب المعادلة الأمنية في البحر الأحمر
  • معادلات جديدة.. البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي
  • خبير عسكري: مصلحة حزب الله لا تقضي بوقف إطلاق النار