تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي EECA EXPO 2024 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وذلك خلال الفترة من 29 فبراير وحتى 9 مارس المقبل، وتم اختيار ليبيا لتكون ضيف شرف المعرض هذا العام فى نسخته السابع والخمسون، ومشاركة دولتى “الكويت ونيبال”.

وأعلن اللواء شريف المواردى رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات ان المشاركة في مختلف المعارض المحلية والدولية يساهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي 

ويعد معرض القاهرة الدولي حدث تجاري راسخ  يسهم في تحقيق المنافسة بين الشركات و التي ينتج عنها رفع جودة المنتجات و تقديمها بأسعار منافسة .

 وقال رئيس الهيئة ان الشركات العارضة هذا العام تصل الى  200 شركة على مساحة إجمالية 20 الف متر مربع وبمشاركة وزارتى الانتاج الحربى والداخلية ممثلة فى منافذ " امان " والمجالس التصديرية للصناعات الغذائية والجلود والصناعات الكيماوية والأسمدة و الحاصلات الزراعية ..وايضا جهاز المشروعات الصغيرة ومركز تحديث الصناعة والغرفة التجارية بدمياط بجانب الخدمات البنكية " بنك مصر وبنك القاهرة " وخدمات البريد المصرى .. ومؤسسة التضامن للتمويل الاصغر  ومشاركة حزب حماة الوطن .

واضاف رئيس الهيئة ان الشركات العارضة تقوم بعرض منتجاتها من الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والصناعات النسيجية والملابس الجاهزة والمفروشات والصناعات اليدوية والمراتب والسجاد والصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية واليدوية كما يضم المعرض منتجات المحافظات والغرف التجارية والصناعية وتحظى المعروضات بتخفيضات كبيرة إلى جانب إتاحة امكانية التقسيط بدون فوائد.

وأوضح رئيس الهيئة ان الدول المشاركة " ليبيا " الشقيقة وتشارك بوفد يضم  7 شركات تعمل فى مجال الاستثمارات الصناعية والعقارية والخدمات القابضة والتأمين.

كما يضم المعرض مشاركة دولة الكويت الشقيقة بنحو 10 شركات تعمل فى مجالات الإنشاءات و الصناعات الكهربائية والاسمنت والأعمال الخشبية والتغليف وصناعات البحر والأغذية الخفيفة والحلويات.

وتقوم الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات  بالاستعدادات والتحضيرات النهائية لاستضافة المعرض وبما يسهم في خروجه بأفضل شكل ممكن حيث تشهد هذه الدورة إقبالا ملحوظا من العارضين المشاركين بالمعرض من مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

كما تشارك دولة نيبال بوفد من وزارة التجارة والصناعة وكذلك مركز التصدير والتجارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي EECA EXPO 2024 القاهرة الدولی رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية، تنطلق غداً في مدينة المعارض فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024” الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة.

ويتضمن المعرض الذي يستمر 4 أيام كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك من آلات ومواد كيميائية ومواد خام والآلات الصناعية المساعدة وخطوط الإنتاج وجميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا وصناعة البلاستيك والمطاط والنايلون، وعرضاً لآلية الإنتاج بدءاً من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي إلى جانب تشكيلة واسعة من المنتجات البلاستيكية.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن دورة هذا العام تشهد مشاركات من الأردن وسلطنة عمان وإيران إضافة إلى الشركات المحلية ما يوفر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الابتكارات والحلول التقنية المتقدمة في قطاع الصناعات البلاستيكية.

وأشار مشهداني إلى قيام وفود رجال أعمال من عدة دول عربية وأجنبية من الأردن ولبنان والإمارات والصين، إضافة إلى وفد يمثل غرف التجارة واتحاد الصناعات في العراق تلبية لدعوة المجموعة المنظمة للمعرض إلى جانب ما يتضمنه برنامج المعرض من محاضرات علمية وتنظيم للقاءات رجال الأعمال “بي تو بي” ما يشكل مساحة واسعة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية وبناء شبكات اتصال مهنية وتجارية، والتعرف إلى اتجاهات السوق والفرص الجديدة ما ينعكس على تطوير قطاع الصناعات البلاستيكية والنشاطات والصناعات الأخرى المرتبطة بها.

ويفتتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى العاشرة مساءً والمواصلات مؤمنة للزوار من تحت جسر الرئيس جانب المتحف الوطني وساحة باب توما إلى مدينة المعارض وبالعكس.

أحمد سليمان

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024″على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • في القاهرة وموسكو.. افتتاح معرض "ألوان روسية مصرية" الخميس
  • انطلاق فعاليات معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2024” بدورته الـ 19 على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية سورية وعربية وأجنبية مختصة
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي