لجريدة عمان:
2024-09-29@06:45:10 GMT

4 محاور تناقش موضوع المدن والمجتمعات المستدامة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

4 محاور تناقش موضوع المدن والمجتمعات المستدامة

أقيمت ضمن أعمال مؤتمر عمان للاستدامة البيئية في يومه الثاني جلسات نقاشية شملت 4 محاور رئيسية في 10 جلسات عمل وتقديم 80 ورقة عمل محلية ودولية متنوعة، مع تنفيذ ورشتي عمل تخصصية.

وجاءت المحاور الأربعة لتشمل النقاشات حول "المدن والمجتمعات المستدامة" كجلسة أولى تمت إدارتها من قبل الدكتور سعيد الصارمي. فيما تطرق المحور الثاني للحديث عن "ثورة الطاقة الخضراء" من إدارة الدكتور محمد رضا، وناقش المحور الثالث "الاقتصاد الدائري والحد من النفايات" وقام بإدارة هذه الجلسة الدكتور محمد الكلباني، أما المحور الرابع والأخير فركز على "الحلول القائمة على الطبيعة لتغير المناخ" والذي أدار جلسته الدكتور غازي الرواس.

كما تم تنظيم وتنفيذ ورشتي عمل تخصصية، تمثلت الورشة الأولى في "الحلول القائمة على الطبيعة"، فيما جاءت ورشة العمل الثانية في "المدارس الخضراء والحياد الكربوني" والجدير بالذكر أن تنظيم المؤتمر يأتي من هيئة البيئة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وجامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التراث والسياحة، ويتضمن عرضَ حوالي 160 ورقة علمية من مختلف دول العالم. كما سوف تختتم فعالياته غدا الأربعاء، بجلسات عمل ومحاور مختلفة وورش وحوارات نقاشية تخصصية في مجالات الحياد الكربوني الصفري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة

أطلقت وزارة الأوقاف المصرية المحاور الاستراتيجية الأربعة وهي:

المحور الأول : مواجهة التطرف - من خلال مواجهة فكرية جادة في كل ما يتعلق بمفاهيم الفكر المتطرف، ومحاربة كل صور الإرهاب والتطرف والتكفير والعنف، وتفكيك منطلقات وأفكار هذه التيارات.

المحور الثاني : مواجهة التطرف اللاديني - المتمثل في تراجع القيم والأخلاق مثل مواجهة الإلحاد، والإدمان، والانتحار، والتنمر، والتحرش، والزيادة السكانية، وارتفاع معدلات الطلاق، وفقدان الثقة، مواجهة شاملة لكل مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي.

المحور الثالث : بناء الإنسان - من خلال بناء شخصية الإنسان ليكون قويا شغوفًا بالعلم شغوفا بالعمران واسع الأفق وطنيا منتميا مقدما الخير للإنسانية وأن يكون إنسانًا سعيدًا وأن يقدم الخير والنفع للناس.

المحور الرابع : صناعة الحضارة - من خلال الابتكار في العلوم والمساهمة في عالم الذكاء الاصطناعي وفي اختراق أجواء الفضاء وفي ابتكار النظريات والحلول العلمية لعلاج أزمات الإنسان و للإجابة على الأسئلة الحائرة.

وقررت وزارة الأوقاف أن تفتح باب المشاركة من خلال الكتابة في أحد هذه المحاور الاستراتيجية الأربعة، والمطلوب من كل من يستطيع من الأئمة المشاركة بكتابة مقال أو أكثر في محور من هذه المحاور الاستراتيجية أو جميعها، 
وسوف يتم تقييم المقالات الواردة، واختيار أجودها بحثا ومعالجة للفكرة وجمعا للمادة العلمية وتحليلا، وابتكارا، على أن يتم نشر ما يتم اختياره وفق المعايير العلمية من تلك المقالات للنشر في مجلة منبر الإسلام، أو على صفحات الوزارة، أو تكريم أصحابها

ويتم إرسال المقالات عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScGzOewYOCvOX1XpifsoOSznprA8RAbh4qewd-UiCp6RD1JbA/viewform?usp=sf_link

مقالات مشابهة

  • قبل غلق الباب.. تعرف على آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء
  • التجهيز لحقبة جديدة في الشرق الاوسط
  • الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة تضبط 116 قضية
  • "دفاع النواب" تثمن جهود الحكومة لتطهير المدن الجديدة من مخالفات البناء
  • الحرس الثوري يرجح مقتل قائد المحور اللبناني لفيلق القدس في هجوم الضاحية
  • التصعيد من المحور لا من الحزب
  • «صحتك النفسية في أحضان الطبيعة» في جلسة بأبوظبي
  • الأوقاف تدعم المحاور السبعة لمجمع البحوث ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • صحية لوى تناقش عددا من الموضوعات المجتمعية
  • الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة