لجريدة عمان:
2024-09-02@12:33:28 GMT

حلقة عمل للتعريف بكلفة التقنيات والأدوية الصحية

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

حلقة عمل للتعريف بكلفة التقنيات والأدوية الصحية

بدأت بفندق كروان بلازا ـ القرم حلقة العمل حول البرنامج التدريبي لتعريف الحد لقبول فعالية وكلفة التقنيات والأدوية الصحية التخصصية Cost-effectiveness Threshold والتي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي بالتعاون مع شركة استرازينيكا ومكتب تقييم التقنيات الصحية وتستمر ثلاثة أيام.

تحاضر في الحلقة الدكتورة جيهان حمدي السيسي مديرة مكتب التقنيات الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويهدف البرنامج إلى تقديم النظرية الأساسية للاقتصاد الصحي وتقييم المشروعات، الخدمات، والعلاجات الصحية وتطبيقاتها.

يشارك في حلقة العمل 17 من المديرين والمسؤولين والصيادلة بالمديرية العامة للتموين الطبي بالوزارة، وبعض المدربين في الصيدلة الاقتصادية من محافظات سلطنة عمان المختلفة، وخرج البرنامج التدريبي بنتائج منها تعلم كيفية تحويل المعرفة بالعلاجات والبيانات الخاصة بها إلى قرار صائب، وتطبيق مبادئ الاقتصاد الصحي في تحديد العلاجات الفعالة من حيث التكلفة والاستثمار فيها، وتحليل وتفسير القيمة مقابل التكلفة في قطاع الرعاية الصحية، ومحاكاة وعمل دراسات خاصة بالخدمات والعلاجات الصحية التي حدثت في الواقع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لتقصيرهم في العمل.. إحالة عدد من قيادات الصحة بالفيوم للتحقيق

قرر الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إحالة مديرة إدارة الرعاية الاساسية بالمديرية، وفريق إشراف الرعاية بالمديرية وكذلك القائم بأعمال مدير إدارة إطسا للتحقيق، وذلك للتقصير في العمل والإهمال وضعف الإشراف.

كما أمر بإعفاء فريق إشراف تمريض الرعاية الأساسية بإدارة إطسا من مهام عمله للتقصير وضعف الإشراف واختيار فريق بديل من قبل إدارة التمريض بالمديرية.

جاء ذلك خلال مرور مفاجئ قام به وكيل الوزارة، على 7 وحدات رعاية أولية بمركز اطسا وهى المحمودية، والبرنس، والحجر، وسعداوى، والغرق، ومحجوب يادم، والخمسين، وقد رافقه فى الجولة كلا من هالة أحمد مدير إدارة التمريض، والدكتور احمد مصطفى دخيل، عضو إدارة الدعم الفنى ومشرف ميكنة الموارد البشرية والمرصد الاعلامي، والدكتورة نشوى جلال مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية، والدكتور مروان دياب عضو إدارة الدعم الفنى.

بدأت الجوله المفاجئة بالمرور على وحدة المحمودية والتى تستضيف اعمال وفريق عمل وحدة البرنس ايضا وأمر بمجازاة جميع العاملين بالوحدتين لتقاعسهم عن اداء مهام عملهم، كما تفقد باقي الوحدات الصحية ورصد كافة المخالفات الموجوده بهم، فأصدر قراره المتقدم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق البرنامج التدريبي لرفع كفاءة معلمي التعليم المجتمعي 
  • «تجارة أسيوط» تقدم برنامج جديد لنظم معلومات السياسات العامة باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة
  • "التخطيط القومي" يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان.. "تطبيقات الرياضيات والإحصاء في الحياة العملية"
  • الجهاز الطبي للاتحاد يواصل البرنامج التأهيلي لشراحيلي
  • ختام حلقة «صحة وسلامة الأغذية» بصلالة
  • اختتام البرنامج التدريبي في مجال قيادة الحاسوب
  • تعليم الوادي الجديد تناقش استعدادات بدء العام الدراسي
  • نائب وزير الصحة يوصي بمكافأة تشجيعية للمتميزين من الفريق الطبي بمركز طب أسرة الإبراهيمية بإدارة إيتاي البارود
  • دورة تدريبية للصيادلة على أسس المهنة وتفعيل الإكلينيكية بالشرقية
  • لتقصيرهم في العمل.. إحالة عدد من قيادات الصحة بالفيوم للتحقيق