يقام في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء الاجتماع الفني للبطولة الأفروعربية للكرة الطائرة جلوس التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 4 مارس المقبل.


وتقام فاعليات البطولة على الصالة رقم 4 بستاد القاهرة الدولي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبدعم كامل من الدكتور فهد الفقير رئيس اللجنة العربية للكرة الطائرة البارالمبية  .

و من المقرر أن يقام الاجتماع الفني بحضور مندوبي الأندية المشاركة للكشف عن نظام وتعليمات البطولة.


و تقام بروفه حفل الافتتاح الفنية في تمام الساعه السابعة والنصف مساء اليوم بعد الاجتماع الفني، على أن يقام حفل الافتتاح في السادسة من مساء غد الأربعاء.


من جانبه أعرب الإعلامي إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربي لرياضة ذوى الإعاقة  عن سعادته الكبيرة لحرص العديد من الدول على المشاركة والتواجد في هذا الحدث العربي والافريقي.


وأضاف حسنين لابد من توجيه الشكر للدكتور فهد الفقير رئيس اللجنة العربية للكرة الطائرة البارالمبية مؤكدًا ان الفقير يحرص دائما على دعم الرياضة العربية ولا يبخل بأى جهد في سبيل تطوير اللعبة على الصعيد العربي والدولي.

 

الدكتور فهد الفقير 



وتواصل اللجنة العليا المنظمة للبطولة سلسة اجتماعتها من أجل الوقوف على اخر الاستعدادات قبل إنطلاق هذا الحدث.

وتشهد الاجتماعات حضر الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة الباراليمبية المصرية وعماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية والإعلامي إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربي لرياضات ذوي الاعاقة وعضو مجلس إدارة اللجنة الباراليمبية المصرية والدكتور شريف صلاح الدين  نائب رئيس اللجنة العربية للكرة الطائرة  البارالمبية، واللواء منصور المحمدي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة، والدكتور شريف أبو العينين مدير البطولة، ورؤساء اللجان  الفرعية باللجنة العليا المنظمة للبطولة.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عن إحياء المطرب محمد صلاح  لحفل افتتاح البطولة، بأغنية كتبت خصيصا من أجل الحدث.
ويشارك في البطولة  12 فريقًا يمثلون أندية من 8 دول هى: العراق، المغرب، رواندا، نيجيريا، ومصر، وتشارك كل منهم بفريق واحد، وتشارك الجزائر  والسعودية بفريقين وليبيا  بثلاث فرق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا تنطلق بالطائف غدًا

تنطلق غدًا بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا، التي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 25 يونيو وحتى الخامس من يوليو المقبل، وينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بمشاركة 12 منتخبًا، هم: السعودية، والعراق، والبحرين، والإمارات، وعُمان، واليمن، والكويت، وسوريا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، إضافة إلى منتخب ألبانيا ضيف البطولة.

وتأتي دعوة منتخب ألبانيا من خارج الإقليم، استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا، لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة؛ بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

وكانت القرعة التي أجريت يوم 18 يونيو الجاري، أسفرت عن 6 مواجهات في الجولة الأولى من البطولة إذ يلتقي المنتخب الوطني تحت 19 عامًا في افتتاح مشواره المنتخبَ اليمني، فيما يلتقي منتخب عمان منتخب الكويت، ومنتخب العراق مع منتخب الأردن، ويلتقي منتخب لبنان منتخب ألبانيا، كما يلتقي منتخب البحرين منتخب الإمارات، وتختتم الجولة بمواجهة منتخب سوريا مع منتخب فلسطين، وستُلعب جميع مباريات البطولة على ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية، وملعب نادي عكاظ.

اقرأ أيضاًالرياضةأمير الشرقية يهنئ نادي الجبيل بمناسبة صعودهم إلى دوري “يلو”

وعقد مدربو المنتخبات المشاركة في البطولة مؤتمرًا صحفيًا اليوم، حيث أكد المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 19 عامًا، ماركوس سواريز أهمية المشاركة في هذه البطولة من أجل اكتساب الخبرات، لافتًا إلى أن التحضيرات كانت على أعلى مستوى.

من جانبه أكد المدير الفني لمنتخب اليمن محمد البعداني جاهزية اللاعبين لمباراة الغد وأهمية المشاركة في هذه البطولة كونها تحضيرية لتصفيات كأس آسيا القادمة، بالإضافة إلى ثقته الكاملة بلاعبي المنتخب، مشيرًا إلى أن المنتخب اليمني سيدخل كل مباراة من أجل الفوز.

وتحدث المدير الفني لمنتخب الكويت داريو باسيك عن استعداده للبطولة وأكد جاهزية اللاعبين وتحضيرهم بشكل جيّد، مشيرًا إلى أن هذه البطولة تُعد الخطوة الأولى للتحضير من أجل تصفيات كأس آسيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • "العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات البارالمبية بالقاهرة
  • بالصور.. انطلاق منافسات بطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • اليوم.. انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا بالطائف
  • دعاء غباشي: التأهل لأولمبياد باريس كان حلمًا بذلنا كل مابوسعنا من أجله
  • بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا تنطلق بالطائف غدًا