بوابة الوفد:
2024-06-30@12:07:07 GMT

قطر: نأمل وقف إطلاق نار في غزة قبل رمضان

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، يوم الثلاثاء، إن الدوحة تطمح إلى وقف إطلاق نار في غزة قبل رمضان.

أمير قطر يبحث جهود التهدئة في غزة مع إسماعيل هنية وماكرون تفاصيل لقاء هنية وأمير قطر وآخر التطورات حول وقف العدوان

وأشار المسؤول القطري إلى سعي بلاده لتذليل أي عقبات تحول دون التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس، معربا عن أمل بلاده بأن يتمكن الطرفان من وقف الأعمال القتالية خلال شهر رمضان.

وبشأن فرص التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، قال المتحدث باسم الخارجية القطرية: "نحن متفائلون ونسعى لأن يتمكن الطرفان من وقف الاعمال القتالية خلال شهر رمضان (...) ندعو جميع الأطراف للتهدئة ونحن نسعى للوصول الى وقف لإطلاق النار إلا أن الوضع على الأرض يختلف وهناك العديد من المعوقات".


وفيما يتعلق بجهود الوساطة في وضعها الحالي، قال الأنصاري "هناك العديد من التطورات التي جرت في هذا الإطار، ليس لدينا شيء بعينه للإعلان عنه اليوم ونبقى متفائلين بخصوص هذه الوساطة في ظل استمرار الحديث بين الأطراف. وحاليا ليس هناك أي تطور خاص بشأن الوساطة يمكن الاعلان عنه".

وأكد أن قطر "تضغط بقوة" من أجل الموافقة على الاتفاق الذي طرح في باريس بين حماس وإسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية القطرية الدوحة وقف إطلاق نار غزة رمضان

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ54

احتفلت القوات المسلحة بالعيد الرابع والخمسين لقوات الدفاع الجوى والذى يواكب ذكرى بناء حائط الصواريخ  فى الثلاثين من يونيو عام 1970م.

وبهذه المناسبة عقد اللواء   ياسر كمال الطودي قائد قوات الدفاع الجوى مؤتمرًا صحفياَ أكد خلاله أن رجال الدفاع الجوى يواصلون الليل بالنهار للدفاع عن سماء الوطن بكل تفانى وإخلاص واضعين نصب أعينهم تطوير وتحديث أسلحتهم لزيادة قدراتهم القتالية لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات، موجهًا التحية لأبطال ومقاتلى الدفاع الجوى الأوائل الذين وضعوا اللبنة الأولى فى إنتصار أكتوبر 1973 وضحوا بالغالى والنفيس لتظل راية الوطن عالية خفاقة.

وأشار إلى ما تملكه قوات الدفاع الجوي من قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى ضمن المنظومة القتالية المتكاملة للقوات المسلحة، وما يتمتع به رجال الدفاع الجوى جيلًا بعد جيل من كفاءة فى التدريب والقدرة على تطوير أساليب الإستخدام للأسلحة والمعدات بما يمكنهم من التعامل مع العدائيات المختلفة بكل كفاءة واقتدار.

وقدم اللواء ياسر كمال الطودي  الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة السياسية  على الدعم المستمر لتطوير القدرات القتالية لقوات الدفاع الجوى لتكون قادرة على تنفيذ المهام الوطنية المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

 

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله بمهرجان موازين لهذا السبب
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ54
  • السيسي: نأمل أن يكون مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة مثمرة
  • الليلة.. محمد رمضان يُحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين بالمغرب
  • موعد شهر رمضان 2025.. «الحسابات الفلكية» توضح
  • الروح القتالية لا تسقط هكذا فجأة
  • من نمبرون إلى أسد الأسود.. أحدث رسالة لـ محمد رمضان «فيديو»