استقبل اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء،  ناتالي بوكلي نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، خلال وصولها الي المحافظة، على متن طائرة خاصة هبطت في مطار العريش الدولي، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ والمهندس محمد نصير مدير عمليات الهلال الأحمر المصري.


ورحب الخولي بنائب المفوض العام، لـ (الأونروا) على أرض محافظة شمال سيناء، مستعرضًا الجهود التي تبذلها مصر من اجل انفاذ المساعدات الإنسانية والاغاثية الي قطاع غزة، واحتواء الموقف بالقطاع بالتعاون مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية.


بدورها وجهت بوكلي نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، الشكر الي نائب المحافظ علي حسن الاستقبال، مشيرة الي زيارة قصيرة إلى قطاع غزة لمدة 3 أيام عبر بوابة معبر رفح البري.


وأكدت بوكي، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءًا يومًا بعد يوم جراء نقص المياه والغذاء والأدوية لأكثر من مليوني شخص، وأن ما يحدث في قطاع غزة مأساة بكل المقاييس وانتهاك للقانون والأعراف الدولية، مناشدة المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار وانهاء الحرب على غزة.
 

وأشارت إلى صعوبة عمل المنظمة في القطاع بسبب تفاقم الأوضاع الإنسانية واستهداف المنشآت التابعة للمنظمة واستهداف العاملين بها، مؤكدة أن العدد الهائل من الضحايا الفلسطينيين في غزة أمر مروع، لافته إلى أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء غزة فلسطين معونة نائب المفوض العام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، وذلك في إطار خطة شاملة لتنمية المحافظة وتحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة.

يهدف المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات المعنية، إلى رسم خريطة طريق لمدينة دهب حتى عام 2050، تشمل استعمالات الأراضي والمشروعات المقترحة في مختلف المجالات، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

يغطي المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، مساحة إجمالية تبلغ 4373.29 فدانًا، ومن المتوقع أن تصل طاقتها الاستيعابية إلى 69 ألف نسمة بحلول عام 2050.

وتضمنت المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، تحليل الوضع الحالي لمدينة دهب، وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات، وتحديد الرؤية والأهداف الاستراتيجية للمدينة.

كما تضمنت المرحلة الثانية من المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، تحديد الاستعمالات الأراضية المقترحة، وتصميم شبكة الطرق والبنية التحتية، وتحديد المشروعات الاستثمارية والتنموية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

 أهم المشروعات التي يتضمنها المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهبإنشاء منطقة سياحية متكاملة على ساحل البحر الأحمر.تطوير البنية التحتية لمدينة دهب، بما في ذلك شبكات الطرق والمياه والصرف الصحي.إنشاء مراكز تعليمية وصحية ورياضية.توفير فرص عمل للشباب.الحفاظ على البيئة الطبيعية لمدينة دهب.

ويعد اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة للمدينة وتحسين مستوى معيشة سكانها.

ومن المتوقع أن يتم تقديم المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، لمجلس الوزراء للحصول على الموافقة النهائية عليه.

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب 4308F7B1-A7D6-4E43-BFAD-32BE9C738D2F 29443D39-372D-4F03-9785-B88BCAA6A514 9F7D37D3-2B98-43C9-9308-F0D3BBB3AAF8 F839C9A6-29C2-4DF4-9472-2A4515D4F77F

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام العراقي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • مصدر أمني رفيع المستوى: لا صحة لوجود موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء آخر جديد
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفه
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»