صدى البلد:
2024-06-27@08:26:44 GMT

السجن والغرامة لمتهم بترويج المخدرات فى القطامية

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة متهم بترويج المخدرات في القطامية، بالسجن 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم حاز وأحرز المواد المخدرة بقصد الاتجار على النحو المبين بالتحقيقات.

يشار إلى أن المادة 33 من قانون العقوبات تعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد لـ «عاطل» لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بشبرا الخيمة

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار أمير فايز حنا، وعضوية المستشارين تامر رضا البرديسي، ومحمد سيد عبد العال، وأمين أحمد عبد الحافظ، ووكيل النيابة إبراهيم مصطفى الوزة، وأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش، بالسجن المؤبد لعاطل لإتهامه بالإتجار في الهيروين المخدر بدائرة قسم ثان شبرا الخيمه بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٤٨٦ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم ثان والمقيدة برقم ٣٧٤ لسنة ٢٠٢٤ كلى جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "سید ح س" ٦٧ سنة بدون عمل ومقیم بهتیم ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم ٢٠٢٤/١/٢٧ بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتعود أحداث الواقعة بورود معلومة للنقيب "يوسف حمدى محمود يوسف ٢٧ سنة معاون مباحث قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، مفادها ترويج المتهم للجواهر المخدرة بدائرة القسم فتوجه لمحل تواجده ودارت بينهما عملية بيع وشراء وهمية أبصر على إثرها جواهر الهيروين المخدر حوزة المتهم فضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من ذات الجوهر المخدر وهاتف محمول وكذا مبلغ مالى وعزى قصده الإتجار بالجواهر المخدرة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه والمبلغ المالى حصيلة تجارته الآثمة، بناءً على ذلك أصدرت المحكمة حكمها بالسجن المؤبد للمدة المذكورة سابقًا، والمحددة على المتهم.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لخلافات عائلية على ميراث فى دار السلام
  • السليمانية.. السجن المؤبد بحق قاتل خواناس اريا ومنظمة حقوقية ترحب
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص بمركز جهينة فى سوهاج
  • السجن والغرامة.. كيف واجهت الدولة التنمر والتحرش في مكان العمل؟
  • السجن عامين وغرامة 10 آلاف جنية لـ «عامل» لاتهامه بالاتجار في المخدرات بكفر شكر
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية
  • السجن المؤبد لـ «عاطل» لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بشبرا الخيمة
  • السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات