يبدو أن التحركات العسكرية التي تقودها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والغارات التي استهدفت ولا تزال مدنا يمنية لم تردع الحوثيين عن شن عملياتهم العسكرية في مياه البحر الأحمر نصرة لغزة كما يقولون

اعلان

أفاد تقرير لموقع غلوب الإخباري الإسرائيلي بأن 4 كابلات اتصالات بحرية بين السعودية وجيبوتي قد خرجت عن الخدمة في الأشهر الأخيرة بسبب الهجومات التي شنها الحوثيون في اليمن.

 

وتتمثل تلك الكابلات البحرية في كل من AAE-1 و Seacom و EIG و TGN systems ويمثل استهدافها تحديا خطيرا لعملية الاتصالات بين قارتي أوروبا وآسيا لكن الضرر الآني الأكبر سيلحق بدول الخليج والهند  بحسب موقع غلوب. 

ويربط الكابل البحري  AAE-1 شرق آسيا بأوروبا عبر مصر حيث تتم الاتصالات بين الصين والغرب عبر دول مثل باكستان وقطر.

أما  كابلEIG و يرمز ل " Europe India Gateway" أي بوابة الهند أوروبا فيصل جنوب أوروبا بكل من مصر والسعودية وجيبوتي والإمارات والهند.

بدوره، يربط كابلSeacom كلا من أوروبا وإفريقيا والهند إضافة إلى جنوب إفريقيا.

ويبدو أن التحركات العسكرية الدولية التي تقودها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والغارات التي استهدفت ولا تزال مدنا يمنية لم تردع الحوثيين عن شن عملياتهم العسكرية في مياه البحر الأحمر نصرة لغزة كما يقولون. حيث يستعملون الصواريخ الباليستية والمسيرات وطائرات الهليكوبتر في عملياتهم ضد الأهداف التي أعلنوا عنها. 

حيث توعدت الجماعة بضرب أي سفينة إسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ الدولة العبرية ما تسبب في نقص إمدادات الغذاء والمواد الأخرى تحاول إسرائيل الالتفاف عليها عبر الجسور البرية. كما تأثرت حركة الملاحة التجارية الدولية في المنطقة رغم تأكيدات الحوثيين أن جميع السفن آمنة ما عدا تلك التي حددتها سابقا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غزة.. بايدن يكشف عن اتفاق لوقف الحرب في رمضان وتسريبات تتحدث عن صفقة تبادل ومساعدات للقطاع المجوّع شاهد: سباحةٌ دونها مخاطر وأمواج عاتية.. 40 مهاجراً مغربياً يصلون شواطئ سبتة حرب غزة في يومها ال144: قصف مستمر يحصد أرواح العشرات وحديث عن وقف محتمل للقتال في رمضان لكن بشروط إسرائيل حركة حماس غزة جيبوتي إنترنت الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها ال144: قصف مستمر يحصد أرواح العشرات وحديث عن وقف محتمل للقتال في رمضان لكن بشروط يعرض الآن Next غزة.. بايدن يكشف عن اتفاق لوقف الحرب في رمضان وتسريبات تتحدث عن صفقة تبادل ومساعدات للقطاع المجوّع يعرض الآن Next شاهد: سباحةٌ دونها مخاطر وأمواج عاتية.. 40 مهاجراً مغربياً يصلون شواطئ سبتة يعرض الآن Next قمة أوروبية في باريس وماكرون لا يستبعد إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون يصطفون لساعات من أجل الحصول على قطعة خبز إن وجُدت اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| تواصل القصف العنيف على القطاع وتصاعد التوتر على جبهة لبنان شاهد: "رينو سينيك" تفوز بجائزة أفضل سيارة عائلية لعام 2024 في معرض جنيف "فلسطين حرة".. وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعماً لغزة إسرائيليون يحتجون ضد إعفاء أبناء اليهود المتدينين المتشددين من التجنيد اشتباكات بين المزارعين والشرطة أمام مبنى المجلس الأوروبي في بروكسل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى روسيا الاتحاد الأوروبي لبنان مجاعة محكمة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة جيبوتي إنترنت الحوثيون حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى روسيا الاتحاد الأوروبي لبنان مجاعة محكمة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة فلسطين یعرض الآن Next فی رمضان

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من عمر كمال عبدالواحد على احتفاله بـ«حركة النوم» | عاجل

تعرض عمر كمال عبدالواحد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى انتقادات لاذعة عقب خسارة فريقه بطولة السوبر الإفريقي أمام نادي الزمالك، بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، بسبب احتفاله بحركة النوم بعد مشاركته في تسديد الركلات.

وعلم «الوطن سبورت» أن عمر كمال عبدالواحد، فاجأ زملاؤه بالفريق بإرسال رسالة اعتذار عبر الجروب الخاص باللاعبين عبر «واتساب»، بسبب تعرض الفريق لهجوم كبير، بسبب احتفاله بعد تسديد ركلة الترجيح.

سر احتفال عمر كمال عبدالواحد بـ«حركة النوم»

                      

وأوضح عمر كمال عبدالواحد، خلال رسالته عبر جروب الفريق، أنه لم يقصد التقليل من الخصم، إلا أن ذلك الاحتفال جاء كرسالة إلى أحد أقاربه، الذي اتفق معه قبل اللقاء.

وأكد لاعب النادي الأهلي، تقبله أي عقوبة مالية، توقع عليه من قبل الجهاز الفني للفريق، بسبب تصرفه والاحتفال مع الجماهير قبل حسم نتيجة اللقاء، والتي انتهت بخسارة اللقب أمام نادي الزمالك.

مشاركة عمر كمال عبدالواحد في السوبر

شارك عمر كمال عبدالواحد في مباراة الأهلي والزمالك بالسوبر الإفريقي، بدلا من محمد هاني الذي تعرض إلى إصابة على مستوى الركبة، وخرج من المباراة متأثرًا بها.

وأعلن النادي الأهلي، إصابة محمد هاني، في الرباط الصليبي الخلفي للركبة، وغيابه لمدة قد تصل إلى 3 أشهر متواصلة للتأهيل.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يباركون رد إيران على إسرائيل ويؤكدون جهوزيتهم للمشاركة في هجمات قادمة
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • عاجل.. ثلاث دول عربية تعلق حركة الطيران بسبب القصف الإيراني على إسرائيل
  • ترسانة حزب الله.. ما الأسلحة التي تملكها الميليشيا اللبنانية؟
  • الحرب النووية.. هذا ما سيحصل لو فعلها بوتين
  • تقرير: هكذا ألغت إسرائيل غارة على نصر الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟
  • أول تعليق من عمر كمال عبدالواحد على احتفاله بـ«حركة النوم» | عاجل
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله