قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 15 فلسطينيا على الأقل، منذ مساء أمس إلى صباح اليوم الثلاثاء بالضفة الغربية، مما يرفع حصيلة المعتقلين إلى نحو 7270 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضح نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت ليلة أمس فتاة خلال عودتها من الأردن، بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين، مؤكدا أن تلك الاعتقالات توزعت على محافظات رام الله ونابلس والخليل وأريحا، إلى جانب طوباس التي شهدت عملية اقتحام واسعة من قوات الاحتلال استشهد خلالها 3 فلسطينيين، اثنان منهم أسرى سابقون.

وبيّن نادي الأسير -في بيان- أن حصيلة الاعتقالات ككل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي "تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

تغطية صحفية: "قوات الاحتلال تعتقل عدداً من الشبان خلال اقتحامها مخيم الجلزون في رام الله". pic.twitter.com/M3tyiJ8WCF

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) February 27, 2024

وأكد النادي أن قوات الاحتلال تواصل شن عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح والتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير لمنازل المواطنين والقتل العمد ومصادرة المركبات والأموال، وفق بيانه.

تصعيد وقيود

ومنذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يصعد الاحتلال حملته في مناطق الضفة عبر الاقتحامات والاعتقالات التي تتخللها مواجهات مع شبان فلسطينيين في أثناء محاولات التصدي لبعض تلك المداهمات التي يزعم أنها لملاحقة من يصفهم بالمطلوبين، مما يزيد التوتر هناك، وسط احتمالات بتفجر الأوضاع أكثر في الضفة والقدس، لا سيما مع نية الاحتلال وضع قيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المقبل.

ويترافق ذلك مع ما نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي عن المؤسسة الأمنية أن احتمال تدهور الوضع الأمني في الضفة مرتفع جدا، و"إذا تحقق يصعب إيقافه"، مشيرة إلى أن الجيش والشاباك يطالبان بتجديد النقاش بشأن تلك القيود المفروضة على دخول الأقصى في رمضان، "في محاولة لتغيير" رأي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي أكد في وقت سابق أن إسرائيل ستضع قيودا على الصلاة بالأقصى في رمضان، "وفقا للظروف الأمنية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيا مساء أمس وصباح اليوم بالضفة الغربية.

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لطائرة مسيرة إسرائيلية شمال الضفة الغربية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 273 للعدوان على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 38011 شهيداً
  • توقف حركة القطارات من حيفا إلى نهاريا شمال إسرائيل بسبب الوضع الأمني
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم #طولكرم وتشن حملة اعتقالات في عزبة الجراد شرقي المدينة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم طولكرم وتشن حملة اعتقالات
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل نحو 9700 حتى بداية تموز 2024
  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنين دون اعتقالات فجر اليوم