تستضيف مدينة جدة في السابع وعشرين من سبتمبر المؤتمر الدولي الثاني لتأهيل وتمكين القيادات التربوية والأكاديمية لتحقيق التميز الشخصي والمؤسسي في القطاعات التعليمية والذي سيستمر لمدة 3 أيام.
وللمؤتمر 6 أهداف رئيسية تتمثل في عرض آخر ما توصلت إليه البحوث والدراسات في مجال الإدارة والقيادة التربوية، وتشخيص الواقع الفعلي للقيادة التربوية في عالمنا العربي واستشراف مستقبلها، وتبادل الخبرات بين الباحثين المشاركين في المؤتمر وعرض التجارب الناجحة من أجل تطوير العملية التربوية والتعليمية، والاستفادة من ثورة المعلومات والتكنولوجيا وتسخيرها في العملية التربوية والتعليمية، والمساهمة في وضع الأطر العامة التي تساعد في معالجة القضايا التربوية والتعليمية بموضوعية وشفافية، و تعزيز مبدأ التميز المؤسسي في القطاعات التعليمية.

دراسات وبحوث
أخبار متعلقة تنفيذ جولات رقابية مكثفة على أسواق النفع العام بجدة استعدادًا لشهر رمضانخاص| تعديل تنظيم مكافحة الاتجار بالأشخاص بإضافة ”أمن الدولة“ لعضوية اللجنةسيتناول المؤتمر العديد من الدراسات والبحوث في مختلف مجالات الإدارة التربوية والتعلمية وذلك من خلال الجلسات والملصقات العلمية وورش العمل التدريبية المقدمة من قبل الباحثين وأعضاء هيئة التدريس من الجامعات والكليات الحكومية والأهلية والقيادات التربوية بشكل عام في العالم العربي المتخصصة في مجال الإدارة والقيادة والتميز المؤسسي والتي سوف يكون لها أثر ايجابي على مسيرة تطوير القيادة التربوية وتحسين الأداء ورفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب.
كما يتطرق المؤتمر أيضا ً من خلال العروض البحثية المشاركة الى عدد من القضايا والمشكلات في مجال القيادة التربوية أضافة الى دراسة الواقع الحالي واستشراف مستقبله والتحديات التي تواجه هذا بخلاف تسليط الضوء على التجارب الدولية والإقليمية والمحلية للمساهمة في تطوير العملية التربوية والتعليمية في عالمنا العربي في ضوء نظريات القيادة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مدينة جدة قطاع التعليم الإدارة التربوية تكنولوجيا المعلومات التربویة والتعلیمیة

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مركز شرطة جبل علي الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي، ضمن مبادرة «صوتك مسموع» مع أفراد مجتمع دبي من المواطنين والمقيمين والشركاء، وذلك في «فيستيفال بلازا مول» جبل علي، وذلك لتعزيز التواصل وتفعيل قنوات الاتصال المباشر معهم، بما يكفل مشاركة الجمهور في إبداء الملاحظات والمقترحات.

حضر الملتقى  اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، واللواء عبد الله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، إلى جانب عدد من القيادات الشرطية. وأكد السويدي، أن ملتقى التواصل المجتمعي «صوتك مسموع» يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تنظيم اللقاءات في مختلف مناطق إمارة دبي، بهدف تعزيز التواصل مع الشركاء وقاطني المنطقة والاستماع لآرائهم واقتراحاتهم، والوقوف على التحديات التي تعزز من هدف شرطة دبي ترسيخ شعور أفراد المجتمع بالأمن والأمان والسعادة.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: الإمارات أرست قواعد راسخة لمسيرة تنموية مُلهِمة انطلاق فعاليات مخيم «أبطال المستقبل» 15 يوليو المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي..40 مليار يورو قيمة الصفقات والاتفاقات
  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية
  • التعليم حلم شعب!
  • مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • خبير اقتصادي: المؤتمر المصري الأوروبي يهدف لزيادة فرص الاستثمار
  • شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي
  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟
  • المرور: 3 شروط للسماح للمستقدمين بمهنة سائق بالقيادة
  • مدير أمن «جيانغشي» الصينية يشيد بتقنيات شرطة دبي