تعرضت امرأة في باكستان لمطاردة من قبل حشد كبير من المواطنين طالبوا بقطع رأسها بسبب ارتدائها فستانا "مسيئا للدين".

ووقع الحادث في مطعم بسوق آشتر في باكستان، حيث يظهر أحد الفيديوهات المرأة ترتدي فستانا مكتوبا عليه عبارات عربية ملونة مطبوعة رقميا وهي جالسة في المطعم، تحاول إخفاء وجهها وتبدو خائفة بينما يصرخ عليها رجل.

وحسب الوسائل الإعلامية فإن المعتدين على المرأة أساوا تفسير الكتابة العربية المطبوعة على الفستان والتي هي كلمة "حلوة" على أنها آيات قرآنية واتهموها بعدم احترام دينهم. وأكدت الشرطة أن الكتابة العربية على فستانها لم تكن من القرآن.

ووفقا للأنباء المحلية، تجمع أكثر من 100 شخص خارج المطعم، حتى أن بعض الأشخاص في الحشد هددوا بقطع رأس المرأة التي لم يكشف عن اسمها.

ووسط الفوضى، تدخلت ضابطة شرطة لنزع فتيل الموقف، وحثت الحشد على الامتناع عن العنف ومساعدة المرأة على مغادرة المطعم بعد أن غطت المرأة من رأسها حتى أخمص قدميها، ومشت بها بين الحشود الذين استمروا بالصراخ.

"ASP Syeda Shehrbano Naqvi, the brave SDPO of Gulbarg Lahore, put her life in danger to rescue a woman from a violent crowd. For this heroic deed, the Punjab Police has recommended her name for the prestigious Quaid-e-Azam Police Medal (QPM), the highest gallantry award for law… pic.twitter.com/awHaIGVb9l

— Punjab Police Official (@OfficialDPRPP) February 25, 2024

وتم إحضار المرأة إلى مركز الشرطة، حيث أكد العديد من علماء الدين أن النص الموجود على فستانها هو خط عربي، وليس آيات من القرآن.

ثم طلبت الشرطة من العلماء تسجيل فيديو يوضح النتائج التي توصلوا إليها وأن المرأة بريئة.

وقالت المرأة: "لم يكن لدي أي نية من هذا القبيل، لقد حدث ذلك عن طريق الخطأ. أعتذر عن كل ما حدث، وسأتأكد من عدم تكرار ذلك مرة أخرى"، مضيفة أنها مسلمة متدينة ولن ترتكب الكفر أبدا".

المصدر: times of india

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إسلام آباد الإسلام

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية تخمد حريق عقار في إمبابة

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل عقار بمنطقة إمبابة في الجيزة، اليوم الثلاثاء، وتمت السيطرة عليه بالنجاح، دون وقوع أي إصابات.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة كثيفة ونشوب حريق داخل عقار بمنطقة إمبابة في الجيزة، نتيجة ماس كهربائي.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه بنجاح، دون وقوع أي إصابات.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تسيطر على حريق جراج بأوسيم
  • حكم الزكاة في الحلي من الذهب الذي تمتلكه المرأة.. الإفتاء توضح
  • المرأة العربية تُشارك في فعالية إطلاق الإطار المرجعي للتمكين
  • لأول مرة في التاريخ امرأة تتولى منصب مساعد الوزير.. تفعيل العنصر النسائي بـ حركة تنقلات الشرطة 2024
  • ملحمة إنسانية.. رجال الشرطة يتسابقون للتبرع بالدم في الإسكندرية
  • هكذا قتل شرطي أمريكي امرأة سوداء بمنزلها بعدما طلبت المساعدة (شاهد)
  • «بيضايق أسرتي».. ضبط المتهم بإطلاق نار على شاب في بولاق الدكرور
  • ميعاد العسيري تدعو بقسوة على امرأة علقت على عقمها والجمور: يا قساوة القلب .. فيديو
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في الجيزة
  • الحماية المدنية تخمد حريق عقار في إمبابة