شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن إعفاء أجور الموظفين الحاصلين على إجازة مرضية من الضرائب والرسوم، أصدرت وزارة المالية، الكتاب الدوري رقم 70 لسنة 2023، بإعفاء الموظفين الحاصلين على إجازة مرضية من الضرائب والرسوم بجميع أنواعها على الأجور،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إعفاء أجور الموظفين الحاصلين على إجازة مرضية من الضرائب والرسوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إعفاء أجور الموظفين الحاصلين على إجازة مرضية من...
أصدرت وزارة المالية، الكتاب الدوري رقم 70 لسنة 2023، بإعفاء الموظفين الحاصلين على إجازة مرضية من الضرائب والرسوم بجميع أنواعها على الأجور.

ونصت المادة الأولى من القرار على أن يستبدل بنص الفقرة الثانية من المادة 38 من اللائحة المالية للموازنة والحسابات النص الآتي :"ولا يخضع ما يتقاضاه المريض بأحد الأمراض المزمنة من جهة عمله أثناء الإجازة المرضية من تعويض يعادل أجر الاشتراك طبقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 للضرائب والرسوم بجميع أنواعها.

وتنص المادة 38 من اللائحة المالية للموازنة والحسابات المتعلقة بصرف أجور العاملين الذين يصابون بأمراض مزمنة على :"وفقًا لأحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية واستثناء من أحكام الإجازات المرضية يمنح العامل المريض بأحد الأمراض المزمنة التي يصدر بتحديدها قرار من وزير الصحة بناءً على موافقة المجلس الطبي المختص إجازة استثنائية بأجر كامل إلى أن يشفى أو تستقر حالته استقرارًا يمكنه من العودة إلى العمل أو يتبين عجزه عجزًا كاملًا وفي هذه الحالة الأخيرة يظل في إجازة مرضية بذات الأجر حتى بلوغه سن الإحالة إلى المعاش.

ويكون مفهوم الأجر بالنسبة للعامل المريض بمرض مزمن على أساس منحة تعويض يعادل جملة الأجر الوظيفي والمكمل بالنسبة للمخاطبين بالقانون 81 لسنة 2016 أو جملة الأجر الأساسي والأجر المتغير بالنسبة لمغير المخاطبين بالقانون رقم 81 لسنة 2016، وما يطرأ عليهم من تغيير.

وأضيف النص :"ولا يخضع ما يتقاضاه المريض بأحد الأمراض المزمنة من جهة عمله لضريبة كسب العمل باعتبار أن هذه المبالغ تمثل تعويضًا بشرط عدم تواجد هذا العامل بعمله".

وتتحمل الجهة الإدارية المختصة بصرف تعويض الأجر مصاريف انتقال المريض بوسائل الانتقال العادية من محل الإقامة إلى مكان العلاج إذا كان يقع خارج المدينة التي يقيم بها، أو بوسائل الانتقال الخاصة متى قرر الطبيب المعالج أن حالة المرض الصحية لا تسمح باستعماله وسائل الانتقال العادية.

ورفعت وزارة المالية بند الأجور وتعويضات العاملين بقيمة 60 مليار جنيه لتصل إلى 470 مليار جنيه بموازنة السنة المالية الجديدة 2023/2024 بنسبة 4% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 410 مليار جنيه بنسبة 4.5% من الناتج المحلي بنسبة نمو قدرها 14.6%، وذلك استمرارًا لتحسين الأوضاع الوظيفية لجموع العاملين بالجهاز الإدارة للدولة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكومة ترفع أجور الأطباء المقيمين وتقلص مدة التزامهم من 8 إلى 3 سنوات

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الحكومة اليوم الثلاثاء ، عن توحيد الوضعيات القانونية للطبيب المقيم مع العمل على الحفاظ على المكتسبات و تقليص مدة الالتزام من ثمان الى ثلاث سنوات بالنسبة لفوج 2025 فيما بعد.

و قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن الطبيب المقيم سيستفيد من راتب شهري يعادل الرقم الاستدلالي 509 و باقي التعويضات المحددة في قانون الوظيفة الصحية.

كما قررت الحكومة الرفع من عدد المناصب المالية المخصصة لمباراة الاقامة ابتداء من يناير 2025 بما يتناسب مع اعداد خريجي الدفعتين خلال نفس السنة مع إمكانية اعتماد برمجة متعددة السنوات لهذه الزيادة.

مقالات مشابهة

  • أسعار البيض اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق وبورصة الدواجن
  • بعد احتجاجات دامية.. رئيس كينيا يسحب مشروع قانون لزيادة الضرائب
  • أسواق الخليج تغلق متباينة وبورصة مصر تواصل مكاسبها
  • الرئيس السيسي يوافق على 8 قرارات جديدة.. اعرف التفاصيل
  • المعارضة الكينية تدعو الحكومة لسحب مشروع قانون المالية
  • «الديوان»: السماح بنقل الموظفين الحاصلين على شهادات تخصصية بين الوزارات
  • اندلاع حريق في البرلمان الكيني بعد اقتحامه من متظاهرين
  • المالية: هذا ما نحتاجه شهريا لتغطية رواتب الموظفين والمصاريف التشغيلية
  • الحكومة ترفع أجور الأطباء المقيمين وتقلص مدة التزامهم من 8 إلى 3 سنوات
  • بقيمة 6.2 مليار جنيه.. الرسوم والضرائب المحصلة بجمارك بورسعيد خلال مايو 2024