سول -(د ب أ)- ذكرت بعثة تايبيه في كوريا الجنوبية أنها وجدت أن الطرود الدولية المريبة، التي تم الإبلاغ عنها بمختلف أنحاء البلاد، تم إرسالها من الصين. وفي رسالة، تم نشرها على موقعها الالكتروني أمس الجمعة، ذكرت البعثة أنها أبلغت هيئة الجمارك التابعة لها، بالتحقيق على الفور في أحدث قضية، ووجدت أن الطرود، تم إرسالها في بادئ الأمر من الصين ووصلت إلى كوريا الجنوبية، عبر تايوان، حسب شبكة “كيه.

بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت.  وأضافت البعثة أنها أطلعت الشرطة الكورية على النتائج والمواد ذات الصلة، وأن الوكالتين المعنيتين في البلدين، على اتصال وتنسيق وثيق حاليا حول القضية.  وأضافت البعثة أنها تدرك الاهتمام الإعلامي المحلي بالطرود المريبة من تايوان وأن الحكومات المحلية تحذر أيضا المواطنين من فتحها.  وبدأت سلسلة الحوادث، عندما وصل طرد، يشتبه في احتوائه على مواد خطيرة، إلى مركز رعاية، في أوسان، أمس الأول الخميس. ومنذ ذلك الحين، تم الإبلاغ عن طرود مماثلة بمختلف أنحاء البلاد.  وذكرت هيئة الشرطة الوطنية، أنها تلقت 987 بلاغا مماثلا حتى الخامسة صباح اليوم السبت، حيث من المتوقع ارتفاع العدد، وبينما كان حوالي 700 بلاغا خاطئا، فقد تم إجراء فحص على الطرود الباقية، ولم يتم اكتشاف أي مواد ضارة حتى الآن.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعتمد تجديد ولاية البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة في اليمن لمدة عام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA) في اليمن لمدة عام إضافي.

وأعلنت البعثة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة، التي تترأس مجلس الأمن حاليًا، عبر تغريدة على حسابها في "تويتر"، أن المجلس صوت بالإجماع لصالح تجديد تفويض بعثة "أونمها" لمدة 12 شهرًا إضافيًا.

وأشارت التغريدة إلى أن هذا التجديد يعني أن البعثة الأممية ستواصل دعم وقف إطلاق النار على الساحل الغربي لليمن حتى 14 يوليو 2024.

يعتبر هذا التمديد تفويضًا تقنيًا بموجب قرار مجلس الأمن رقم (2691) لعام 2023، دون أي تغيير في ولايتها أو مهامها الأساسية التي حددها القرار رقم (2643) المؤرخ في 13 يوليو 2022، والذي كان قد مدد تفويض البعثة لعامين، ينتهي في 13 يوليو 2023.

مقالات مشابهة

  • تايوان تعزز الدفاع المدني استعداداً لمواجهة التهديد الصيني
  • تايوان ترصد 66 طائرة عسكرية صينية بيوم واحد حول الجزيرة
  • مصرع أربعة أشخاص بأمطار لم تشهدها كوريا الجنوبية منذ 200 سنة
  • كيف يستعد سكان تايوان إزاء احتمال الحرب مع الصين؟
  • مجلس الأمن يمدد بعثة «أونمها» في اليمن لعام إضافي
  • رئيس تايوان: القلة تستطيع التغلب على الكثرة
  • مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة اونمها في الحديدة لعام إضافي
  • مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة “أونمها” في الحديدة عاماً إضافياً
  • مجلس الأمن يعتمد تجديد ولاية البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة في اليمن لمدة عام
  • منتخب السلة يدخل معسكر دبي قبل بطولة «وليام جونز»