علي معالي (دبي)
تأثر منتخب السلة كثيراً في مباراته الأخيرة في الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا بالغيابات المختلفة في صفوفه أمام منتخب سوريا، الذي حقق الفوز بنتيجة 87- 63، حيث لم يشارك حامد عبداللطيف وأحمد عبداللطيف، واللاعب ديماركو، الذي لم تنته بعد إجراءات تسجيله بالاتحاد الآسيوي.
وكان المنتخب قد خسر المباراة الأولى أمام البحرين في المنامة، ضمن منافسات المجموعة السادسة، ليحتل الفريق المركز الرابع في المجموعة خلف لبنان وسوريا والبحرين بنقطتين.


وما زالت فرصة المنتخب قائمة، خاصة أن نظام البطولة «ذهاباً وإياباً»، وخسارة البحرين أمام لبنان في نفس الجولة فتحت الباب مجدداً أمام سباق ثلاثي بين منتخبنا وسوريا والبحرين، إذ يكفي منتخبنا الفوز على سوريا أو البحرين في لقاء الإياب، واستمرار فوز لبنان حتى يدخل المنتخب في «حسبة» المنتخبات الثلاثة المنافسة على المركز الثاني، خاصة أن صفوف المنتخب سوف تكتمل خلال الفترة المقبلة باللاعب المجنس وشفاء المصابين.
وقال الدكتور منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخب: «أدى المنتخب أداءً رجولياً، سواء أمام البحرين أو سوريا، وكنا قريبين من حيث الإحصائيات الفنية من الأداء الذي قدمه منافسينا، إلا أن عدم اكتمال صفوف المنتخب والغيابات المؤثرة ألقت بظلالها على النتائج».
ونوه بن الحبيب بأن المنتخب خاض لقاء سوريا بظروف متشابهة مع لقاء البحرين، وقال: «التحق قيس عمر بالتدريبات قبل 24 ساعة من المباراة، وافتقدنا مجدداً خدمات المجنس ديماركو، مع مواصلة غياب بقية لاعبي شباب الأهلي».
وأضاف: «أظهرنا مستويات قوية في مشاركاتنا الأخيرة حين كانت صفوف المنتخب مكتملة، خصوصاً في بطولة المنتخبات العربية الأخيرة التي أنهيناها بالمركز الرابع في بطولة واجهنا خلالها منتخبات تتمتع بخبرات مونديالية، وهو ما يدفعنا في الجهاز الفني لاستمرارية التفاؤل بالقادم».

أخبار ذات صلة «خطأ تحكيمي» يشعل سلة أميركا! إيقاف المتورطين في «معركة السلة»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة منتخب السلة سوريا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم

 

تطرق الإعلامي أحمد شوبير إلى استبعاد إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، من قائمة منتخب مصر خلال معسكر أكتوبر، وذلك ضمن الاستعدادات لمباراتي موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

شوبير: حسام حسن يستبعد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر لتراجع مستواه

وأوضح شوبير في برنامجه الإذاعي أن مدرب المنتخب حسام حسن اتخذ قرار استبعاد عاشور بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، مما دفع الجهاز الفني لإعادة تقييم خياراته فيما يتعلق بتشكيل الفريق.

تشكيل آرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا شوبير يُعلق على تعيين محمد رمضان مديرا رياضيا بالأهلي

يُذكر أن مباراة الذهاب ستقام يوم 11 أكتوبر على استاد القاهرة الدولي، بينما ستُلعب مباراة العودة في العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم 15 أكتوبر.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • قائمة منتخب مصر: حسام حسن يستبعد إمام عاشور وعودة دونجا
  • ماندي:”مواجهة ريال مدريد ستكون مثيرة”
  • العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم
  • فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم